وجهت الإعلامية عزة مصطفى، رسالة خاصة للمسؤولين بعد زلزال المغرب والأعداد الكبيرة من الضحايا الذين سقطوا خلال الساعات الماضية.

 

زلزال المغرب.. فيديو يظهر كارثة لحظة وقوع الزلزال (مشاهدة الآن) بهذه الطريقة.. عائشة بن أحمد تنعى ضحايا زلزال المغرب

 

وقالت خلال برنامجها "صالة التحرير"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن لزال المغرب كان مرعبًا وكانت كل لحظاته مخيفة، وإنه كان مدمرًا وأعداد ضحاياه كبيرة للغاية.

مناشدة بعد زلزال المغرب

 

وأوضحت أنها بعد زلزال المغرب يجب أن توجه رسالة للمسؤولين في مصر، مؤكدة أنه رغم خروج المتخصصين وتأكيدهم أن هذه الزلازل بعيدة عن مصر، إلا أن الأشهر الأخيرة شهدت انهيار عددًا كبيرًا من العقارات القديمة التي انهارت في مصر دون زلازل.

وأضاف أن آخر هذه العقارات كان عقار حدائق القبة، وعقار سيدي بشر، وعقار آخر في الإسكندرية، وعقار في البحيرة، وعقار في الإسماعيلية، وأجا في الدقهلية، وسوهاج، وقنا، ما يعني أن هناك العديد من المنازل في مصر آيلة للسقوط وانهارت دون زلزال، موضحة أن زلزال المغرب قد يأتي مثله لأي بلد نتيجة التغيرات المناخية.

وأشارت إلى أن المتخصصين أكدوا أنه لا يوجد بلد بعيدًا عن وقع زلزال نتيجة التغيرات المناخية بغض النظر عن قوة الزلازل، مؤكدة أن المنازل في مصر تنهار دون زلازل.

وطالبت كل الأجهزة المعنية بالعمل على مواجهة المنازل القديمة والآيلة للسقوط وفحصها والتأكد من سلامتها حتى لا تحدث كارثة في حالة حدوث زلزال في مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زلزال التغيرات المناخية الزلازل عزة مصطفى تغيرات المناخ الإعلامية عزة مصطفى ضحايا زلزال حدوث زلزال التغيرات المناخي بعد زلزال المغرب فی مصر

إقرأ أيضاً:

لحظة وقوع زلزال بيرو.. موجات تسونامي محتملة (فيديو)

بين طرفة عين وانتباهتها، بدأ الساحل الجنوبي لبيرو يهتز، زجاج السيارات يتلف، ديكور المنازل يتساقط، في غضون الساعة  5:36 بالتوقيت العالمي، بعدما ضرب المكان زلزال بقوة 7.2 درجات، اليوم، الجمعة. 

بلغت شدة الزلزال  الذي ضرب منطقة على بعد 8.8 كيلومترعن منطقة أتيكيبا، 7.2 على مقياس ريختر بعمق عشرة كيلومترات، حسبما أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية «USGS».

تحذيرات من تسونامي في بيرو

ونشر المغردون عبر موقع التغريدات «إكس» مقاطع فيديو ترصد لحظة الزلزال في بيرو، وكيف تضررت بعض الأماكن إثر الهزة الأرضية، على الرغم من عدم الإبلاغ عن إصابات واقعة حتى الآن. 

#BREAKING NEWS: More video on X of shaking homes during the Peru 7.2 magnitude earthquake in Peru that just happened. Tsunami warning issued.#Earthquake #Puru pic.twitter.com/9QJ24VDNI5

— The Breaking Report (@TheBreakingRprt) June 28, 2024

#BREAKING: New footage shows the moments when a 7.2 magnitude earthquake hit the coast of Peru. pic.twitter.com/rBJ8lrZPl9

— R A W S G L B A L (@RawsGlobal) June 28, 2024 موجات تسونامي محتملة

طلب مركز التحذير من تسونامي في المحيط الهادئ الحذر من حدوث موجات مد تسونامي يمكن أن يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار عند بعض السواحل في بيرو نتيجة للزلزال.

وكانت بيرو سجلت الأحد الماضي، زلزالا قويا أيضا تجاوزت شدته 6 درجات على مقياس ريختر، من دون الإبلاغ عن أي أضرار، وفقًا لـ«earthquake.usgs»

 

مقالات مشابهة

  • قبل حفلة السبت.. النجم محمد رمضان يوجه رسالة خاصة للجمهور المغربي ويعدد أفضال المملكة عليه
  • الزعاق: زلزال حائل شئ طبيعي والخليج بعيد عن الأحزمة الزلزالية ..فيديو
  • للمرة الثانية في أسبوع.. زلزال قوي جديد يضرب البيرو وسط تحذيرات من وقوع تسونامي (فيديو)
  • كارثة تهدد وجودنا.. تواصل اعترافات الاحتلال بحجم الفشل في 7 أكتوبر
  • لحظة وقوع زلزال بيرو.. موجات تسونامي محتملة (فيديو)
  • مصطفى بكري يوجه رسالة تحذير بشأن التشكيل الوزاري الجديد: أوعوا تحبطونا
  • إسرائيل تهدد بإعادة لبنان للعصر الحجرى والأمم المتحدة تحذر من حرب شاملة
  • عاجل - طقس مرعب وخطير.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم وتوجه رسالة ونصائح للمواطنين
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • محللون سياسيون: أميركا تحذر إسرائيل من كارثة الدخول بحرب شاملة مع لبنان