سجل مركز الإنذار المبكر في محافظة حضرموت، اليوم السبت، نشاط زلزالي في سواحل اليمن.
وقال مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، إن هزة زلزالية بحرية بقوة 4.4 درجة ريختر قبالة سواحل اليمن، والذي يعتبر ضمن السجل الطبيعي في خط صدع خليج عدن التكتوني.
وشهد خليج عدن هزات أرضية ونشاط زلزالي خفيف خلال الأشهر الماضية.


وكان المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب، قال إن هزة أرضية بلغت قوتها 7 درجات على مقياس ريختر، سجلت في الساعات الأولى من صباح السبت بإقليم الحوز (وسط غرب)، حسبما سجلته الشبكة الوطنية لرصد الزلازل.
هذا وجائت الهزة بالتزامن مع الهزة الأرضية والتي ضربت بعض المدن في المغرب ، منها مراكش والدار البيضاء وأكادير والرباط والتي راح ضحيتها أكثر من 700 شخص وإصابة 800 آخرون .

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية

كشف محمود القباني، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت، ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ونهاد سمير في برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أوضح القباني أن السواحل الشمالية تشهد ارتفاعًا في نسب الرطوبة بسبب قربها من البحر، مشيرًا إلى أن محافظات بورسعيد، مطروح، والإسكندرية هي الأكثر تأثرًا، حيث قد تصل نسبة الرطوبة إلى 90% خلال فترات الليل.

أضاف القباني أن نسب الرطوبة تنخفض تدريجيًا في المحافظات الداخلية، لافتًا إلى انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات على كافة الأنحاء خلال يومي السبت والأحد.

وأشار عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت على السواحل الشمالية تصل إلى 31 درجة، بينما تصل إلى 35 درجة في القاهرة الكبرى. 

وبيّن أن ارتفاع الأمواج في البحرين المتوسط والأحمر ناتج عن نشاط الرياح، حيث تصل سرعتها إلى 60 كم/س، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج التي تصل إلى 2.5 متر على الأقل.

تابع القباني قائلًا: "اليوم وغدًا الأحد سيكونان أقل الأيام في معدلات درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وبدءًا من يوم الثلاثاء سيبدأ ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة مرة أخرى، حيث ستكون ذروة الموجة الحارة في نهاية الأسبوع الجاري".

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية
  • انتشال جثث 89 مهاجراً قبالة سواحل موريتانيا
  • أوروبا تحتضن مؤتمر دولي يسعى لتطوير قدرات خفر السواحل اليمنية
  • غرق سفينة أمريكية قبالة سواحل اليمن بعد أيام إصابتها بعطل وتخلي طاقمها عنها
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن
  • رويترز: غرق ناقلة نفط قبالة سواحل اليمن لم يستهدفها الحوثيون
  • وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن
  • لم يستهدفها الحوثي.. غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن
  • اختفاء الناقلة لافانت قبالة سواحل اليمن