أبناء عجلون يشددون على عدم التوسط لمن يرتكب مخالفات قانونية متعلقة بإطلاق العيارات النارية

أصدر وجهاء وأبناء محافظة عجلون ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة، وثيقة لمحاربة ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات، وذلك بالتزامن مع الحملات الشعبية المناهضة للظاهرة، والتي أطلقت عقب وفاة الشاب حمزة الفناطسة قبل أيم في معان خلال الاحتفال بزفافه.

اقرأ أيضاً : إطلاق وثيقتي منع إطلاق العيارات النارية في معان وعجلون

وذكر القائمون على الوثيقة، أنها تهدف إلى عدم إطلاق العيارات النارية أو حضور أي مناسبة تطلق فيها ومغادرتها للحد من الآثار السلبية التي تنجم عنها في الأفراح والمناسبات.

وشدد الموقعون على الوثيقة بعدم التوسط لمن يرتكب مخالفات قانونية متعلقة بإطلاق العيارات النارية لأن الإجراءات القانونية الرادعة ستسهم في الحد من انتشار هذه الظاهرة.

أصدرت محافظة معان في وقت سابق، وثيقة منع إطلاق العيارات النارية من منطلق المسؤولية المجتمعية التي من شأنها الحفاظ على سلامة المجتمع، والحد من إزهاق أرواح الأبرياء.

وحضر وجهاء المحافظة وممثلين عن الأجهزة الأمنية توقيع الوثيقة، إذ عبر الحاضرون عن رفضهم لهذه الممارسة التي تشكل خرقا للقانون وتزهق أرواح الأبرياء و تروع الآمنين.

ونصت الوثيقة التي اطلعت عليها "رؤيا"على 6  بنود رئيسية تتمثل في أنه يتوجب على صاحب المناسبة وضع لافتة واضحة في مكان إقامتها تتضمن عبارة يمنع إطلاق العيارات النارية وأن تضاف هذه العبارة إلى بطاقات الدعوة إلى الدعوات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العيارات النارية عجلون الأمن العام العشائر الاردنية إطلاق العیارات الناریة

إقرأ أيضاً:

بهدف توعية الزوار.. إطلاق مبادرة "الطائف أمانة" في المتنزهات والحدائق

أُطلقت مبادرة "الطائف أمانة" في متنزهات وحدائق المحافظة.
ويأتي هذا بهدف الحفاظ نظافة المتنزهات، واستشعار قيمة النظافة كقيمة جمالية وسلوك إيماني.توعية الزوار والمتنزهينوتهدف الأمانة إلى توعية الزوار والمتنزهين بأهمية المحافظة على البيئة والنظافة في المواقع السياحية، من خلال توزيع المطويات والهدايا العينية؛ لتنمية نمط السياحة البيئية في المصايف وزيادة استمتاع السائح مع المحافظة على البيئة.
أخبار متعلقة بدء تطبيق نظام حماية المُبلّغين والشهود والخبراء والضحايابالتفاصيل.. "الجوازات" تعلن جاهزيتها لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـوستوزّع الأمانة أكياس نفايات، وملقاطًا للزوّار والمصطافين، كما ستُبَثّ عبارات ترحيبية على اللوحات الإرشادية والشاشات الإلكترونية.تمكين القطاع غير الربحيوتبنت الوحدة الإشرافية لتمكين القطاع غير الربحي، في أمانة المحافظة هذه المبادرة.
ويأتي هذا بالتعاون مع المتطوعين والمتطوعات، والجهات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التعاون الدولي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي ترجمة للشراكة الوثيقة بين الجانبين
  • بهدف توعية الزوار.. إطلاق مبادرة "الطائف أمانة" في المتنزهات والحدائق
  • إطلاق مبادرة «الطائف أمانة" في متنزهات وحدائق المحافظة
  • قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم
  • أبناء تعز يحتشدون في 8 ساحات تأكيداً على استمرار التضامن والدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • أبناء تعز يحتشدون في ثمان ساحات دعما للشعب والقضية الفلسطينية
  • محافظة بلا محافظ
  • إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة
  • الأمن يتوعد مطلقي العيارات النارية
  • "حضرموت الجامع" يواصل مساعيه لعقد لقاء عام لتوحيد الجهود لنيل أبناء المحافظة كافة حقوقهم