الرستاق- خالد بن سالم السيابي

تستقبل اليوم كلية التربية بالرستاق الطلاب الجدد بالعام الأكاديمي 2023/ 2024، والبالغ عددهم 299 طالبا وطالبة والذين ينضمون  لبرامج إعداد المعلم بالكلية في تخصصات اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات، كما تطرح الكلية برنامج توطين الوظائف التدريسية في المناطق البعيدة وذلك لرفد تلك المناطق بالمعلمين من أبنائها.

وقالت الدكتورة فاطمة الخروصية مساعد عميد الكلية للشؤون الأكاديمية، إن الكلية أعدت برنامجا لاستقبال الطلبة الجدد لتعريفهم بحرم الكلية ومكوناته والأنظمة واللوائح الطلابية، مضيفة: "سعداء باستقبال دفعة جديدة من طلاب اليوم ومعلمي الغد، في هذا الصرح العلمي الذي أصبح بيت خبرة لإعداد المعلم على مستوى السلطنة، وحرصنا في هذا الأسبوع على أن يتعرف الطالب على مفهوم الطالب الجامعي وما تحتويه الحياة الجامعية بمكوناتها العلمية والمهارية، وتهيئتهم لرحلتهم العلمية التي تمتد لأربع سنوات من العمل والاجتهاد".

ويتضمن الأسبوع التعريفي الذي يمتد لخمسة أيام، جولات تعريفية للمبنى الإداري والمالي ومركز مصادر التعلم الذي يضم ما يقرب من 31 ألف مصدر ورقي، وصلاحيات للدخول لمراكز علمية ومراكز بحوث إلكترونية تساعد الطلبة في  إنجاز مشاريعهم البحثية، كما سيقدم رؤساء مراكز الخدمات الطلابية والقبول والتسجيل عروضا توضيحية لمهام كل مركز، وسيقدم رؤساء الأقسام الأكاديمية نبذة عن البرنامج التأسيسي واختبارات تحديد المستوى، والتعريف بالبرامج المطروحة بالكليّة من حيث مكوّنات البرنامج التخصصي والمهني والثقافي.

وتستمر الفعاليات طوال الأسبوع، حيث يؤدي الطلاب في نهايته امتحان تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية وفي الرياضيات وامتحان آخر في تقنية المعلومات.

وسيشتمل الأسبوع التعريفي على تنظيم محاضرتين، الأولى بعنوان "أسس النجاح بالأخلاق والتعليم" يقدمها الدكتور بدر السناني، ومحاضرة أخرى بعنوان "حياتنا من صنع أفكارنا" تقدمها الدكتورة نادية المكتومية.

وحثَّ الدكتور أحمد بن حميد البادري عميد الكلية، الطلبة على أن يجعلوا قبولهم في هذه الكلية بداية التميز والإجادة واكتساب المعارف وصقل المهارات واكتشاف الطاقات وتوجيهها في خدمة العلم والمعرفة والنجاح المستمر.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

المستشارة هايدي الفضالي تكشف لـ«الأسبوع» عن معايير محكمة الأسرة في تحديد النفقة

كشفت المستشارة هايدي الفضالي، رئيس محكمة الأسرة سابقًا، عن معايير المحكمة في تحديد النفقة، مؤكدة أن المحكمة تعتمد على عدة معايير، حيث يتم أولاً النظر في الوضع المالي للزوج من خلال إجراء تحريات دقيقة، بما في ذلك تحريات المباحث، أو التحقق من مفردات راتبه إذا كان موظفًا.

وأضافت الفضالي، في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»، أن المحكمة تأخذ بعين الاعتبار المستوى المعيشي للزوجة خلال فترة الزواج، فإذا كانت معتادة على مستوى رفاهية معين، مثل وجود خادمة، فإنه يتم تحديد نفقة تُمكنها من الحفاظ على هذا المستوى بعد الطلاق، بما في ذلك أجر الخادم.

اقرأ أيضاًالمستشارة هايدي الفضالي تُفجّر الحقيقة الصادمة لـ«الأسبوع» عن الطلاق الجديد.. فما هو؟

«إلغاء الرؤية واستبدالها بالاستضافة».. المستشارة هايدي الفضالي تطلق دعوة عبر «الأسبوع» لتعديل قوانين الأسرة وحماية الأطفال

المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: سب وقذف الأزواج في المحاكم يُعالج بأدلة موثقة.. ولا تهاون في حق الضحايا

كما أكدت أن قيمة النفقة تحدد وفقًا لسعة الزوج، فضلًا عن ظروف مسكن الزوجية ومواصفاته، مما يجعل تحديد النفقة عملية تتطلب دراسة شاملة للظروف المعيشية لكلا الطرفين.

مقالات مشابهة

  • المستشارة هايدي الفضالي تكشف لـ«الأسبوع» عن معايير محكمة الأسرة في تحديد النفقة
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • مدير كلية الدفاع الجوي: تأهيل الدفعة الجديدة من خريجي الكلية بمعايير عالمية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • حفل استقبال الطلاب الجدد في إعلام عين شمس (صور)
  • مدير كلية الدفاع الجوي: خريج الكلية قادر على التعامل مع أحدث الصواريخ والردارات الموجودة في مصر
  • كلية الإعلام بجامعة عين شمس تحتفل ببدء عام دراسي جديد وتستقبل طلابها الجدد
  • جامعة حلوان: كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • جامعة القاهرة تستقبل طلابها الجدد بأنشطة وفعاليات تعريفية متنوعة
  • كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية