العرب القطرية:
2024-07-04@13:36:32 GMT

غدا .. السباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

غدا .. السباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر

يشهد مضمار باريس لونشو بالعاصمة الفرنسية غدا "الأحد" إقامة منافسات السباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر الذي يقام سنويا برعاية نادي السباق والفروسية، والمرتقب تنظيمه في الأول أكتوبر المقبل، ويعد من أقوى وأهم سباقات الخيل حول العالم.

وساهمت الرعاية القطرية للسباق منذ سنوات في تطويره ورفع مستوى المنافسة فيه، وإعطائه الزخم الإعلامي الكبير الذي أصبح يحظى به حيث يشكل واحداً من أهم الأحداث الرياضية في فرنسا كل عام.

ويستحوذ سباق جائزة قطر قوس النصر على اهتمام الكثير من أبرز وأشهر ملاك الخيل حول العالم كل عام نظرا لما يمثله هذا السباق من أهمية كبيرة وقيمة للفائزين به، ليس بسبب القيمة المرتفعة للجوائز المالية في كل شوط خاصة شوطي كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة وجائزة قطر قوس النصر، بل بسبب قيمة وتاريخ السباق وحجم الحضور الجماهيري له والاهتمام الإعلامي العالمي بكل تفاصيله.

ويتضمن السباق التجريبي الذي يقام غدا /الأحد/ 6 من أشواط الفئات، من بينها ثلاثة أشواط تجهيزية لشوط جائزة قطر قوس النصر. ففي شوط جائزة /قطر فيرمي/ من الفئة الأولى للمهرات تشارك المهرة /بلو روز كِن/ بطلة اللقبين الكلاسيكيين من الفئة الأولى، بول ديسيه دي بوليش وجائزة ديان، وفي شوط جائزة /قطر نييل/ من الفئة الثانية يشارك المهران /مرحبا يا سنافي/ و/فيد ذا فليم/، وكلاهما من أبطال الفئة الأولى في فرنسا، أما شوط جائزة /قطر فوي/ من الفئة الثانية فتشارك فيه المهرة /بلاس دو كاروسل/ ملك الشقب ريسنغ ومربط باليلنش، وهي بطلة جائزة الأوبرا من الفئة الأولى، والمهرة /وارم هارت/ الفائزة بلقب أيريش أوكس.

وفي كأس قطر - جائزة دراغون - من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة، تشارك 6 جياد من بينها الجواد /رغدان/، ملك سعادة الشيخة ياسمين بنت محمد بن خليفة آل ثاني، والفرس /سحاب/ ملك محمد بن فهد العطية التي فازت العام الماضي بجائزة قطر من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة الإناث عمر 4 سنوات، والمهرة /غادة/ ملك الشقب ريسنغ الفائزة بجائزة /نفتا/ من الفئة الثانية على مضمار تولوز في شهر إبريل هذا العام.

ويبدأ سباق الغد بشوط جائزة /قطر دو بوتي كوفير/ من الفئة الثالثة بمشاركة 7 جياد، من بينها الجواد /بيرني/ الفائز بنفس اللقب العام الماضي، بينما تشارك في شوط جائزة /قطر فيرمي/ من الفئة الأولى 8 مهرات، من بينها /بلو روز كن/ التي تمتلك في رصيدها 3 انتصارات من الفئة الأولى، ويشرف عليها المدرب كريستوفر إد، ومعها /أبوف ذا كيرف/ بشعار كولمور.

أما في جائزة /قطر فوي/ من الفئة الثانية، فسوف يسعى الجواد /إيريزين/ للدفاع عن لقبه بعدما فاز بنفس الجائزة العام الماضي، ويواجه هذه المرة المهرة /بلاس دو كاروسل/ ممثلا لكل من الشقب ريسنغ وباليلنش ستد، وهي من أبطال الفئة الأولى وبالتالي فلن تكون مهمته سهلة بأي حال.

كما يتنافس 8 جياد عمر 3 سنوات على جائزة /قطر نييل/ من الفئة الثانية، ومن بينهم المهر /فيد ذا فليم/ الفائز بجائزة باريس الكبرى من الفئة الأولى.

وفي شوط جائزة قطر دو بان من الفئة الثالثة يشارك 10 جياد، منهم 4 ممن سبق لهم الفوز على مستوى أشواط الفئات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: باريس من بینها

إقرأ أيضاً:

فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين الذي يقام في مدينة العلمين الجديدة، وينطلق يوم الخميس الموافق 11 يوليو وتستمر فعالياته الفنية والترفيهية والرياضية حتى نهاية أغسطس المقبل.

وأعلن القائمون على المهرجان خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالنسخة الثانية، عن المطربين الذين سيشاركون في مهرجان العلمين لهذا العام 2024، وبينهم الذين سيشاركون للمرة الأولى.

كاظم الساهر وديانا حداد.. نجوم في العلمين للمرة الأولى 

من بين الفنانين الذين يشاركون للمرة الأولى كل من: عمرو دياب وكاظم الساهر وديانا حداد والفنانة سعاد ماسي.

أما باقي الأسماء التي أُعلن عنها خلال المؤتمر سبق وشاركت في النسخة الأولى، بينهم مطرب الراب ويجز وفرقة كايروكي والكينج محمد منير.

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر
  • سباق "لهيب العلا" للجري يعود بنسخته الثانية أغسطس المقبل
  • إعلان نتائج الفرز التجريبي لدبلوم التعليم العام
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية.. أهميتها وطرق انتخاب المرشحين
  • اليمين المتطرف على أبواب السلطة في فرنسا.. كيف جاءت نتائج الجولة الأولى؟
  • العشرينيون تحسّنوا عن 2022.. السائقون بأعمار الثلاثينات الأكثر ارتكابا للحوادث العام الماضي
  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • بدء المناظرة الأولى للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • مصطفى الكيلاني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024