كتب- محمد عبدالناصر:
كشف رجل الأعمال خلف الحبتور رئيس مجموعة الحبتور، أن الهدف من مركز الحبتور للأبحاث في مصر هو وجود مؤسسة بحثية تخدم الثقافة والفكر العربي بمواصفات عالمية.

وأضاف خلال حفل تدشين المركز، أن اختيار مصر لإنشاء المركز يأتي لكونها منبع العلم وفيها الجامعات وشباب واعي وفاهم الأمور وأنا فخور بهم، مؤكدًا أنه في المستقبل سيعمل المركز على تدريب الشباب للاستفادة من طاقتهم مستقبلاً.

وأشار الحبتور إلى أن مصر لها فضل كبير على الأمة العربية ، وأرسلت لنا المدرسين والكتب ورجال العلم ورجال الدين وحبنا لمصر في القلب والعقل.

وتابع: "اتفائل جداً بتدشين المركز كمنارة فكرية وسياسية واقتصادية تخدم المجتمع العربي، لافتاً إلى أنه قبل 18 عامًا بدأنا الاستثمار في مجال الدراسات البحثية".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زلزال المغرب اليوم الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة خلف الحبتور

إقرأ أيضاً:

العربي للدراسات السياسية: أسامة الأزهري يمتلك حنكة وتنويري بالدرجة الأولى

قال الدكتور مختار غباشي، رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف الجديد يمتلك حنكة وتنويري بالدرجة الأولي ويدرك مفهوم القوى الناعمة المصرية.

الحكومة الجديدة

تابع غباشي، خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن وزارة الثقافة لها دور حيوي خلال الفترة القادمة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والأزهر والكنيسة باعتبارهما أعمدة القوى الناعمة المصرية.

وأشاد نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، بتعيين الدكتور بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، لافتا إلى أن تولى المسؤولية في ظروف صعبة جدا في ظل حالة استقطاب دولي وإقليمي وإرهاصات العدوان الإسرائيلي على غزة.

متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة

وأضاف الدكتور مختار غباشي، أن الوضع في سوريا ما زال شائكا حتى هذا الوقت ولا يختلف عنه كثيرا في ليبيا، كما هناك تحديات في ملف سد النهضة وما نراه من تعنت أثيوبي، وتجديد العلاقات الإقليمية.

استطرد نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن ملف السياسة الخارجية كبير جدا وعميق ومتجاذب بين أطراف إقليمية ودولية وهناك علاقات بها تعقيدات خاصة مع الجانب الإيراني والتركي والأمريكي.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس المركز العربي الأسترالي: أزمات حادة تهدد نتنياهو وحكومته
  • في اليسار المتطرف.. رؤية من الداخل
  • “البيت العربي يستضيف سماء الثقافة في ثاني أمسيات ايام ثقافية اردنية”
  • «الثقافة» تحتفي بتسعينية «حجازي» في بيت الشعر الأحد المقبل
  • العربي للدراسات السياسية: أسامة الأزهري يمتلك حنكة وتنويري بالدرجة الأولى
  • أمل الثقافة ودورها
  • غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"
  • «الغذاء والدواء» تطلق خدمة «الاتصال المرئي» لتسهيل متابعة الطلبات
  • مشاركة كبيرة بورشة حرفية الكتابة الإبداعية بمركز الثقافة السينمائية
  • مياه أسيوط: خط إنتاج ورشة تصنيع ملابس جاهزة تخدم العمل الخاص والعام