اِستقبلَ وَزير الدَّاخلية في الحكومة الليبية، اللواء “عصام أبوزريبة”، الخميس، فِي مكتبه بِمدينة بنغازي وَزير الدفاع، “حميد حومة”.

وناقش اللقاء، عددًا مِن القضايا ذات الاِهتمام المُشترك، وَتَعزيز الجهُود الأمنية لِمُكافحة الجريمة وَالإرهاب فِي البـلاد، وَالسُبل الكفيلة بِتَعزيز التعاون وَتبادل المعلومات بيِّن الوَزارتين، بِالإضافة إلى اِستعراض التحدّيات وَالفرص الأمنية الحالية.

وَفِي ختام الاِجتماع، تمَّ التأكيد على أهمية تَعزيز التعاون الثنائي فِي مجال الأمن وَالدفاع، للحفاظ على الاِستقرار وَالأمن فِي جميع ربُوع البـلاد.

كمَا أعرب الوزيران، خِلال اللقاء، عن اِستعدادهما لِتبني إِستراتيجيات مُشتركة وَتبادل الخبرات وَالتقنيات الحديثة، لمُواجهة التحديات الأمنية التي قدّ تحدث، وَتحقيق الاِستقرار فِي جميع المناطق الشرقيّة وَالجنُوبية وَالغربية.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين

 

التقى، اليوم،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات السياحية  بين مصر وجمهورية كازاخستان ولاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها  الوزير لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق أرحب لمزيد من التعاون.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة.

كما تم بحث إمكانية الترويج للمقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية، هذا بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة القادمة بين البلدين في مجال السياحة بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي  بينهما.

وقد حضر اللقاء السفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، و طالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

1000180087 1000180083

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير التعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة لبحث تعزيز أطر التعاون
  • سلطنة عمان وأمريكا تبحثان تعزيز الشراكة التعليمية والبحثية
  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير خارجية الحكومة الليبية يستقبل مبعوث رئيس ليبيريا لبحث التعاون
  • ولي عهد دبي: نمد جسور التعاون والشراكة مع كل دول العالم
  • حمدان بن محمد يبحث مع وزير الدفاع في أوزبكستان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • حمدان بن محمد يبحث ومساعد رئيس أوزبكستان تعزيز التعاون
  • وزير الخارجية يترأس المنتدى العالمي لمُكافحة الإرهاب مع الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي في نيويورك
  • وزير الخارجية يترأس المنتدى العالمي لمُكافحة الإرهاب في نيويورك