حطّم نيمار جونيور رقم الأسطورة بيليه، وأصبح الهدّاف التاريخي لمنتخب البرازيل بعد أن سجّل ثنائية في الفوز على بوليفا (5-1) بتصفيات كأس العالم 2026.

 

وقاد نجم الهلال السعودي الجديد، نيمار، منتخب بلاده إلى فوز كاسح داخل قواعده، لحساب الجولة الأولى من تصفيات مونديال أمريكا وكندا والمكسيك.


ثنائية نيمار أمام بوليفيا جعلته ينفرد بالرقم القياسي لأكبر هدّاف في تاريخ منتخب البرازيل بواقع 79 هدفًا، حيث فض الشراكة مع بيليه صاحب (77 هدفًا).


وقال نيمار على هامش تكريمه من الاتحاد البرازيلي: “لم أكن أتوقع أن أكسر الرقم القياسي، وهذا لا يعني أنني أفضل من بيليه أو أي أسطورة أخرى”.

 

وسجّل بيليه – الذي رحل في ديسمبر الماضي- 77 هدفًا مع منتخب البرازيل من 92 مباراة، في حين استغرق الأمر من نيمار 125 مباراة لكسر الرقم.


شاهد ثنائية نيمار ضد بوليفيا

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أرقام قياسية الدوري السعودي الهلال بيليه تصفيات كأس العالم 2026 منتخب البرازيل نيمار

إقرأ أيضاً:

تاريخ الهدف الألف للأسطورة بيليه يصبح يوما تذكاريا في البرازيل

سيُكرّم أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه في وطنه بيوم تذكاري سيطلق عليه "يوم الملك بيليه"، وفقا لما ذكرته الجريدة الرسمية الثلاثاء.

يعتبره الكثيرون أعظم لاعب كرة قدم على الإطلاق، وقد فاز إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف باسم بيليه، بـ3 ألقاب في كأس العالم مع البرازيل وسجل أكثر من ألف هدف خلال مسيرته التاريخية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2آخرهم حارس البرتغال.. أكثر حراس المرمى في تاريخ كرة القدم تصديا لركلات الجزاء والترجيحlist 2 of 2غلطة سراي يضم المغربي زياش من تشلسي بشكل نهائيend of list

وسيقام "يوم الملك بيليه" في 19 نوفمبر/تشرين الثاني، وهو التاريخ الذي سجل فيه المهاجم هدفه رقم ألف في مباراة لفريق طفولته سانتوس على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو عام 1969.

Brazil football legend Pele will be honoured in his home country by a commemorative day baptised "King Pele Day", reported Tuesday's edition of the government gazette https://t.co/2naCI418Uq

— AFP News Agency (@AFP) July 2, 2024

جاء هدف بيليه من ركلة جزاء في الفوز 2-1 على فاسكو دا غاما، وتوقفت المباراة للحظات عندما اقتحم المشجعون أرض الملعب للاحتفال بإنجاز الملك.

وفاز في العام التالي بلقب كأس العالم للمرة الثالثة من ضمن فريق أسطوري للبرازيل عام 1970.

توفي بيليه في 29 ديسمبر/كانون الأول 2022 عن عمر يناهز 82 عاما. وأعلنت البرازيل الحداد الوطني وتقاطرت الوفود من جميع أنحاء العالم لتكريمه.

وأصدر الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا القانون الذي يحدد التاريخ التذكاري.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع
  • القبض على طاهي محترف احتال على موسوعة «جينيس» في غانا
  • 12.61 % انخفاضا في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال أبريل 2024
  • درجة الحرارة في موسكو تحطم الرقم القياسي عام 1917
  • "كوبا أمريكا".. ضربة موجعة للبرازيل أمام أوروجواي
  • تاريخ الهدف الألف للأسطورة بيليه يصبح يوما تذكاريا في البرازيل
  • مرسوم رئاسي برازيلي يخلد ذكرى بيليه
  • إيقاف فينيسيوس «ضربة موجعة» للبرازيل!
  • البرازيل تُطلق «يوم الملك بيليه»
  • بقرار رئاسي.. يوم "الملك بيليه" لتخليد ذكرى الأسطورة