يمانيون/ صنعاء

رد وزير الخارجية المهندس هشام شرف على تصريحات أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، التي اتهم فيها صنعاء بعرقلة جهود السلام في اليمن.

وقال الوزير شرف، في تصريح له، اليوم السبت، إن اتهامات أبو الغيط عارية عن الصحة، وتثبت أنه كما الجامعة العربية مغيبون عن الملف اليمني والمأساة في اليمن.

وأشار الوزير إلى أن صنعاء مضت في تفاهمات لصنع السلام لما يزيد عن عام ونصف من خفض التصعيد، ولازالت منفتحة على السلام المنصف لحقوق شعبنا وسيادته.

وأضاف أن الجامعة العربية لم تتواصل بصنعاء يوما، وهي مغيبة عن القضية اليمنية تمامًا والقضايا العربية عامة.

وتابع الوزير شرف أن الجامعة العربية أضحت وعاء يجمع مصالح بعض الدول فقط، وأن إعادة إصلاحها بما يخدم ويلبي مصالح العرب بات ملحًا.

وأكد الوزير أن صنعاء ستكون لها كلمتها في إصلاح الجامعة العربية عقب انتهاء العدوان، كما دول عربية أخرى.

وكان أبو الغيط اتهم خلال كلمة له خلال اجتماع للجامعة على المستوى الوزاري، ما أسماه “بالطرف الحوثي” بعرقلة جهود السلام في اليمن، مدعيا حرصه على حل الأزمة اليمنية ووحدة اليمن.

#أحمد أبو الغيطالجامعة العربيةالعاصمة صنعاءوزير الخارجية

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الجامعة العربیة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يستقبل منسقة شبكة الأمم المتحدة للهجرة ومديرة المنظمة الدولية للهجرة IOM

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء 3 الجاري بمقر الأمانة العامة السيدة أيمي بوب منسقة شبكة الأمم المتحدة للهجرة ومديرة المنظمة الدولية للهجرة IOM.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط أشار إلى التعاون القائم بين الجامعة العربية والمنظمة الدولية للهجرة في القضايا المتعلقة بالهجرة والجهود المبذولة لتعزيز سبل التعاون مع كافة الجهات الإقليمية والدولية المعنية، فضلاً عن قيام الجانبين بتنظيم العديد من الفعاليات في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة في عام 2000 والتي تم تحديثها في عام 2020 لتواكب مختلف التغيرات والتطورات على المستوى الإقليمي والدولي، ولعل أهم هذه الفعاليات "المؤتمر الإقليمي الثاني لاستعراض الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية"، والذي يعقد اليوم بمقر الأمانة العامة.

وبدورها توجهت السيدة أيمي بوب بالشكر للسيد الأمين العام على استضافة الجامعة العربية لأعمال المؤتمر، والذي يعقد لأول مرة حضورياً بمشاركة رفيعة المستوى، كما أشادت بالتعاون القائم مع الجامعة العربية من خلال الائتلاف القائم على قضايا الهجرة في المنطقة العربية، والذي تم إنشاؤه عام 2020.

وأضاف المتحدث بأن أبو الغيط تطرق إلى التغير المناخي والحروب كدوافع أساسية للهجرة، وهو ما يستدعي العمل من أجل التعامل مع هذه البواعث من خلال تطوير استراتيجيات ومبادرات عربية قادرة على معالجة الأسباب الجذرية الدافعة لتصاعد تدفقات الهجرة واللجوء من خلال الربط بين الهجرة والتنمية، واتباع مقاربات تنموية تعمل على تعزيز التعاون بين الجهات الفاعلة في المجالين الإنساني والإنمائي.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية
  • من القاهرة.. الدبيبة وأبو الغيط يبحثان دعم الانتخابات
  • أبو الغيط يستقبل منسقة شبكة الأمم المتحدة ومديرة المنظمة الدولية للهجرة
  • أبو الغيط يستقبل منسقة شبكة الأمم المتحدة للهجرة ومديرة المنظمة الدولية للهجرة IOM
  • وردنا للتو| بعد قليل.. الشعب اليمني مع هذا الحدث الهام ولكل في ترقب (تفاصيل)
  • اتهامات بالتواطؤ.. تفاصيل احتجاز طائرات الحجاج اليمنيين في صنعاء
  • أبو الغيط: زيارة السفير حسام زكي إلى لبنان للتضامن وتنفيذ قرارات الجامعة العربية
  • عاجل وردنا الآن| الرئيس المشاط يصدر توجيهات هامة لجهاز الأمن والمخابرات.. وهذا ما سيحدث بعد 30 يوماً (تفاصيل)
  • الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي