موقع 24:
2024-07-01@16:31:01 GMT

تصفيات يورو 2024: بلجيكا تفوز على أذربيجان

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

تصفيات يورو 2024: بلجيكا تفوز على أذربيجان

عاد منتخب بلجيكا بثلاث نقاط ثمينة من عقر دار منتخب أذربيجان بفوزه الصعب بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية، ليجاور بذلك منتخب النمسا في صدارة ترتيب المجموعة السادسة.

يدين "الشياطين الحمر" بالفضل في الانتصار الذي تحقق على ملعب (Dalga Arena) في العاصمة الآذرية باكو، لنجم الشباب السعودي الجديد يانيك كاراسكو، الذي تكفل بتسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة 38.

The game ends with the victory of the ????????Belgium national team with a minimal score.#AllyFootball #EURO2024 #AZEBEL pic.twitter.com/6alrO0PAru

— allyfootball (@ally_football) September 9, 2023

ويأتي هذا الهدف بعد أيام من إعلان نادي الشباب السعودي انتقال صاحب الـ30 عاماً لصفوفه لثلاثة مواسم مقبلة قادماً من أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويعد هذا هو الفوز الثاني على التوالي، الثالث بشكل عام في المجموعة، لبلجيكا، بعد ثلاثيتها في شباك إستونيا خارج الديار أيضاً في الجولة السابقة في يونيو (حزيران) الماضي.

ورفعت بلجيكا رصيدها إلى 10 نقاط، 3 انتصارات وتعادل، لتقتنص الصدارة من النمسا، التي تغيب عن هذه الجولة، بفارق الأهداف.

بينما في المقابل يقبع منتخب أذربيجان في قاع الترتيب بنقطة وحيدة، حصدها من التعادل في الجولة الماضية بهدف أمام إستونيا.

في الجولة السادسة يوم الثلاثاء المقبل، سيستقبل منتخب بلجيكا نظيره الإستوني بحثاً عن الحفاظ على الصدارة، فيما سترحل النمسا لخوض اختباراً صعباً في عقر دار السويد في نفس اليوم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني تصفيات يورو 2024 منتخب بلجيكا

إقرأ أيضاً:

نهائي مبكر بين فرنسا وبلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024

نهائي مبكر يجمع -اليوم الاثنين- في دوسلدورف بين منتخب فرنسا ونظيره البلجيكي في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) بألمانيا.

وقبل انطلاق البطولة كان المنتخبان مرشحين للمنافسة بقوة على اللقب القاري، لكنهما بالكاد نجحا في بلوغ الأدوار الإقصائية للبطولة.
وحل منتخب فرنسا ثانيا في المجموعة الرابعة خلف النمسا بعد جمع 5 نقاط من انتصار وحيد وتعادلين، كما جمع منتخب بلجيكا 4 نقاط من فوز وهزيمة وتعادل ليحتل وصافة المجموعة الخامسة متفوقا بفارق الأهداف فقط على أوكرانيا صاحبة المركز الأخير.

اقرأ أيضاًالرياضةالأمير فهد بن جلوي يستقبل لاعب المنتخب لألعاب القوى تولو بعد تأهله لأولمبياد ‫باريس

واستهل منتخب فرنسا مشواره في البطولة بالفوز على النمسا بهدف، ثم تعادل سلبيا مع هولندا، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بالتعادل مع بولندا بهدف لمثله، أما منتخب بلجيكا فبدأ مشواره بخسارة مفاجئة أمام سلوفاكيا بهدف ثم فاز على رومانيا بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل سلبيا مع أوكرانيا.
وتشهد المباراة مواجهة من نوع خاص بين كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا المنتقل حديثا لريال مدريد الإسباني وكيفين دي بروين قائد بلجيكا وصانع اللعب المتميز في مانشستر سيتي الإنجليزي.

وعلى الورق يبدو منتخب ديوك فرنسا هو المرشح للفوز بعد أن حسم جميع المواجهات الأربع المباشرة في البطولات الكبرى أمام بلجيكا، بما في ذلك الفوز بهدف دون رد في المربع الذهبي لمونديال روسيا 2018 والانتصار العريض 5-صفر في دور المجموعات ليورو 1984، قبل الفوز باللقب في كلتا البطولتين.

مقالات مشابهة

  • الموعد والتشكيل المتوقع .. مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024
  • شاهد مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب فرنسا ???????? و???????? بلجيكا | اليورو 2024
  • يورو 2024.. مواجهة شرسة بين النمسا ضد تركيا في ختام دور الـ16 لكأس أمم أوروبا
  • التشكيل المتوقع لمباراة فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024 اليوم
  • كل ما يخص مباراة منتخب فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024
  • نهائي مبكر بين فرنسا وبلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024
  • كرانكل: منتخب النمسا سيحقق نتائج إيجابية في يورو 2024
  • كوبا أمريكا.. كولومبيا تفوز على كوستاريكا بثلاثية وتتصدر مجموعتها