أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة بقرية منشأه صفوت مركز ديرب نجم بالشرقية، أعمالها اليوم السبت، بالكشف على ٩٩٥ حالة من أهالي القرية في العديد من التخصصات الطبية.

وقد بدأت العيادات بإستقبال الحالات من الصباح الباكر وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع محافظة الشرقية ممثلة في مديريات الصحة والطب البيطرى والأوقاف بالشرقية.

ورافق القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشرى تحت رعاية الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتورة أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتم الكشف على ٩٩٥ حالة في ١٠ تخصصات طبية هي (باطنة- متوطنة- عظام- روماتيزم- رمد- مخ وأعصاب -طب الأسرة- أطفال- قلب- صدر )، كما تم تحويل ١٥ حالة إلى مستشفيات جامعة الزقازيق ، بالإضافة إلى ١٩٠ حالة ضمن الحملة التي قامت بها كلية التمريض وهي حملة الكشف على أمراض الضغط مع توجية كل حالة إلي العيادة المختصة بها.

وأكد رئيس الجامعة أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، واستكمالا لدور الجامعة مسئوليتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة؛ بوصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالي المناطق الأكثر احتياجا في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة، وتنفيذا لخطتها التي من أهم أولويات تحسين مؤشرات الخدمة الطبية بتقديم خدمات علاجية متميزة .

وأشارت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة، إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات، حيث قام أطباء طب الأسرة بتقديم ندوة توعوية عن التغذية السليمة للأطفال ، كما قامت مديرية الصحة بإرسال سيارة تنظيم الأسرة، وقام الفريق المرافق لها بالكشف على سيدات القرية وتوفير وسائل تنظيم الأسرة مجانا، بالإضافة إلى توفير فريق من الأطباء والممرضين قاموا بتحليل السكر و الإعتلال الكلوي.

وأضافت نائب رئيس الجامعة، أن مديرية الطب البيطرى بالشرقية قامت بالكشف علي الحيوانات وتقديم جرعات العلاج والتطعيمات اللازمة لهم، مشيرة إلى قيام كلية الزراعة بتقديم ندوة عن تجفيف وحفظ الخضراوات وصناعات الألبان في المنازل مثل الجبن القريش والزبادي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الزقازيق قافلة تنموية شاملة ديرب نجم حياة كريمة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تستقبل لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس جامعة المنصورة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن المسابقة تهدف إلى الوصول إلى أفضل جامعة مصرية خضراء من خلال قياس مدى التزام الجامعات المشاركة بعدد من المعايير أهمها التعليم والبحث العلمي، و البنية التحتية للجامعة، ومعايير الطاقة والتغيير المناخي، وإدارة المخلفات، وإدارة المياه، بالإضافة إلى معايير النقل داخل الجامعة، ودور الجامعة في خدمة وتنمية المجتمع، موجها الشكر للجنة تقيم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة التابعة للمجلس الاعلي للجامعات متمنياً لهم التوفيق.

وأشارت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن جامعة كفر الشيخ تهدف الى تحقيق رؤية مصر 2030 والتي تعكس الخطة الاستراتيجية الطويلة المدى للدولة لتحقيق التنمية المستدامة، كما تعمل جامعةكفر الشيخ على رفع وعي طلاب الجامعة للاهتمام بالقضايا البيئية والمساهمة في بناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة للأجيال المقبلة، موجهه الشكر لادارة الجامعة وكليات الجامعة لتعاونهم وتذليلهم لكل العقبات لظهور جامعة كفر الشيخ بشكل مشرف دائما كما وجهت الشكر ايضا لأعضاء لجنة إدارة المسابقة بالجامعة.

وقامت اللجنة بعمل جولة تفقدية داخل الحرم الجامعى، شملت المسطحات الخضراء وكليات الجامعة من الخارج والمياه الرمادية والملاعب وطرق ترشيد المياه، وزيارة المدينة الطبية للجامعة والتى شملت مبني العيادات الخارجية ومستشفي الطوارئ وبرنامج التخلص من المخلفات الصلبة والمخلفات الخطرة، عقبها جولة تفقدية لكليات "الهندسة والثروة السمكية والصيدلة والاداب والذكاء الاصطناعي والزراعة والتربية النوعية والعلوم"، ومبني الامتحانات الالكترونية، والمزرعة البحثية لكلية الزراعة.

وفي ختام الفعاليات، قام الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ باصطحاب لجنة التقييم للافتتاح معرض إدارة تدوير المخلفات بطرق مبتكرة بكلية التربية النوعية بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تستقبل لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • الكشف على 420 مريض في قافلة طبية مجانية بالفيوم
  • جامعة الأزهر تسير قافلة طبية إلى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية مطول بمركز إطسا
  • قافلة طبية تقدم خدمات مجانية لـ904 مواطن بقرية المحروسة بقنا
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل المحافظ لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة الزقازيق يستقبل اللواء سمير فرج لمناقشة رسالة دكتوراه
  • جامعة أسيوط تُقيم معرضين لكلية الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة أسيوط يُشدد على أهمية التزام الأطقم الطبية بتقديم خدمة طبية راقية للمرضى
  • "احتياجات سوق العمل وآلية توزيع خريجي كلية التمريض" ندوة فى جامعة بنى سوبف