حرصت الفنانة عائشة بن أحمد ان تنعي ضحايا زلزال المغرب وذلك بعد حدوث الزلزال المدمر الذي أدى إلى انهيار بعض المباني في المدينة القديمة مراكش وارتفع عدد الضحايا إلى 820 قتيل وإصابة أكثر من 672 شخص.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية على واتسابعبر إلانستجرام.. عائشة بن أحمد تنعي ضحايا زلزال المغرب


ونشرت الفنانة عائشة بن أحمد صورة لعلم دولة المغرب عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وعلقت على هذه الصورة قائلةً:"تعازينا الحارة للشعب المغربي يارب الطف بيهم".

عائشة بن أحمد 
آخر أعمال عائشة بن أحمد


والجدير بالذكر آخر أعمال الفنانة عائشة بن أحمد "مذكرات زوج" مسلسل درامي اجتماعي مناسب لجميع أفراد الأسرة، من إخراج تامر نادر، سيناريو محمد سليمان عبد المالك، وذلك عن قصة الكاتب الراحل أحمد بهجت، تدور أحداثه في إطار اجتماعي، مكون من 15 حلقة فقط، ويُذاع يوميًا عبر شبكة قنوات cbc.

 

انضم لقناتنا الرسمية على تيليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظة
أبطال عمل مذكرات زوج


ويشارك في بطولة "مذكرات زوج"، طارق لطفي، عائشة بن أحمد، خالد الصاوي، سما إبراهيم، إدوارد، عمر الشناوي وسارة الشامي، علي الطيب، جيهان الشماشرجي، حازم إيهاب، فدوى عابد، هناء الشوربجي، الطفل آدم وهدان، الطفلة حبيبة، الطفلة ريتال ظاظا.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مستشار اجتماعي: مسؤولية الأسر كبيرة في توعية أبنائهم ضد خفافيش الظلام

دعا المستشار الاجتماعي والصحي طلال محمد الناشري، الأسر إلى توعية أبنائهم بمختلف الشرائح العمرية والذين يستخدمون مختلف الأجهزة الإلكترونية بحسن التعامل معها، وتجنب المنصات ومواقع التعارف المضللة، إذ قد يتفاعل الأطفال وبحسن نية وبراءة طفولتهم في تزويد المتربصين والمتصيدين وخفافيش الظلام بأدق تفاصيل حياتهم وكل ما يتعلق من معلومات سرية.
وقال في حديثه لـ"اليوم": بعض الأطفال يجدون سعادتهم في العالم الخيالي الذي فرض نفسه بقوة في حياة الجميع ، وبالتالي لا يترددون ويندفعون نحو تكوين صداقات مع الآخرين دون الوضع في الاعتبار أن هناك من له أهداف محددة في اصطياد الأبرياء ومن ثم الحصول على أدق تفاصيل حياتهم وصورهم وبعد ذلك تبدأ مرحلة الابتزاز.
أخبار متعلقة وسط تكهنات حول طبيعته.. جسم غريب يعبر سماء إسطنبول ليلًارحلة تراثية بـ"الخيمة النجرانية".. فعاليات تعود بالأطفال إلى حياة الأجداد
وشدد الناشري، على أهمية دور الأبوين في توجيه أبنائهم بعدم التعامل مع الأشخاص والرسائل المجهولة التي قد تصل إلى حساباتهم الشخصية في مختلف المنصات، إذ إن إمكانيات وقدرات الأطفال في التعامل مع المنصات والتطبيقات كبيرة ، وتفاعلهم سريع مع هذا العالم الخيالي ، وبالتالي لا يستبعد أن يقعوا فريسة سهلة في أيدي خفافيش الظلام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مستشار اجتماعي: مسؤولية الأسر كبيرة في توعية أبنائهم ضد خفافيش الظلامحماية الأطفالوأكد على ضرورة الحرص على أن يفصح الأبناء لآبائهم عن الصداقات التي يكونونها عبر العالم الخيالي، حتى يكونوا على علم بهذه الصداقات ويقدموا النصائح لهم، فهم أدرى بخبرة وتجارب الحياة.
ويقدم الناشري ثلاثة نصائح مهمة لحماية الأطفال من الابتزاز الإلكتروني وهي: توعية الأبناء بمخاطر الابتزاز الإلكتروني، والشرح لهم أنهم لا ينبغي أن يشاركوا معلومات شخصية أو صور عائلية مع الغرباء على الإنترنت.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مستشار اجتماعي: مسؤولية الأسر كبيرة في توعية أبنائهم ضد خفافيش الظلام
إضافة إلى الحرص على رصد ومتابعة نشاطات الأطفال على الإنترنت، سواء عبر تثبيت برامج مراقبة أو الاطلاع على سجلات التصفح ، تعزيز التواصل بين الوالدين والأطفال لمناقشة تجاربهم ومشاكلهم على الإنترنت.
كما يجب تشجيع الأطفال على التبليغ عن أي حالة ابتزاز إلكتروني تعرضوا لها، وفي حالة وقوع الطفل ضحية للاستغلال الإلكتروني، يجب على الطفل أن يعلم الأسرة فورًا وتوثيق أي دليل متاح مثل الرسائل أو الصور المبتزة.
كما يجب أن يتوجه الأهل إلى السلطات المختصة للإبلاغ عن الحادث والتعاون معها في التحقيقات اللازمة، ويجب أن يشعر الأبناء بالثقة بأنهم قادرون على الحصول على المساعدة والدعم من الأسرة والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • خطوات استعلام نتيجة البكالوريا 2024.. بهذه الطريقة عبر موقع وزارة التربية السورية
  • عمرو يوسف يمازح أسماء جلال بهذه الطريقة
  • أحمد حلمي يروج لمسرحية " ميمو" بهذة الطريقة
  • وزارة الرياضة تتبرأ من مسئولية وفاة أحمد رفعت وتتوعد النادي بهذه الإجراءات.. فيديو
  • بعد تصدر التريند.. أول تعليق من نشوى مصطفى بعد الحادث
  • عملية جراحية 4 ساعات.. لقاء سويدان تكشف تطورات حالتها الصحية (فيديو)
  • بهذه الطريقة.. نجوم الفن يودعون اللاعب أحمد رفعت
  • مستشار اجتماعي: مسؤولية الأسر كبيرة في توعية أبنائهم ضد خفافيش الظلام
  • من سيارة الإسعاف.. هاجر أحمد تنشر أحدث صورها| أزمة صحية مفاجئة
  • حماس تنعى شهداء جنين وتؤكد أن دماءهم وقودًا للانتفاضة ضد الاحتلال