في إطار سعي الدولة لتوفير وحدات سكنية للمواطنين بأسعار مناسبة في ظل ارتفاع اسعار العقارات بشكل عام، فقد أعلن صندوق الاسكان الاجتماعي عن طرح 17 إعلانا لشقق الإسكان الاجتماعي منذ 2014، تقدم لهم أكثر من مليون ونصف مواطن.

 

وحسب ما أفادت به مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، بأن كل إعلان يتم تحديد عدد من الشروط والضوابط ليصل الدعم لكل المستحقين.

فى ظروف غامضة.. مصرع عروس بعد زفافها بـ 40 يوم بقنا

وقبل أيام تم تداول منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى وجود طرح جديد في الإعلان الـ18، وشقق بقسط 600 جنيه، لكن هذه الأخبار غير صحيح، ولا يوجد طرح حاليا.. بحسب الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعي. 

وتابعت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي: "أي مواطن بيتقدم وتنطبق عليه الشروط بنوفر ليه شقة، حتى لو كان خارج الاولوية، يعرض عليه وحدات في الإعلانات التالية".

 

وأوضحت أن أعداد المتقدمين على شقق الإسكان الاجتماعي في تزايد مستمر لثقة المواطنين في هذا الإعلان، وآخر إعلان تم طرح ما يقرب من 23 ألف شقة تقدم حوالي 200 ألف متقدم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسعار العقارات شقق الاسكان الاجتماعي الإسکان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

ادفع 1500 جنيه في الشهر واحصل فورًا على شقة 90 متر

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن نيتها طرح شقق بنظام الإيجار التمليكي قريبًا، في إطار سعيها لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير مساكن مناسبة لأكبر عدد ممكن من المواطنين. سيتم طرح هذه الوحدات في أربع محافظات بعد اعتماد المشروع من قبل مجلس الوزراء بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي.

تفاصيل حجز شقق الإيجار التمليكي لعام 2024

أوضح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن الشقق ستُطرح ضمن مشروع الإيجار التمليكي بقيمة إيجارية تصل إلى 14 سنة، حيث سيرتفع الإيجار بنسبة 7% لتسهيل الأمور على المواطنين من متوسطي ومحدودي الدخل. وبحسب تصريحات الصندوق، تبلغ قيمة إيجار الوحدات السكنية ذات المساحة 90 متر نحو 1500 جنيه شهريًا، فيما يصل إيجار الوحدات ذات المساحة 75 متر إلى 1200 جنيه شهريًا.

شروط حجز شقق الإيجار التمليكي 2024

حدد صندوق الإسكان الاجتماعي عدة شروط يجب توافرها لقبول طلبات حجز شقق الإيجار التمليكي، وتشمل:

ألا يقل راتب المتقدم عن 2500 جنيه.ألا يزيد راتب المتقدم الشهري عن 6000 جنيه للفرد، وللأسرة عن 8000 جنيه.تكون مدة الإيجار 7 سنوات فقط ولا يمكن تملك الوحدة أو الحصول على دعم نقدي إذا تم الاستفادة من وحدات الإسكان الاجتماعي سابقًا.عدم استفادة المتقدم من وحدات سكنية أو قطع أراض من صندوق الإسكان الاجتماعي سابقًا.تقديم بحث اجتماعي من وزارة التضامن الاجتماعي.استخدام الوحدة السكنية كسكن رئيسي للمتقدم وأسرته خلال مدة الإيجار.يمكن الاستفادة من الوحدات ضمن محور التمليك لمحدودي الدخل للمستفيدين من برنامج الإيجار التمليكي بشرط خصم قيمة الدعم المستلم.عدد الشقق المطروحة والمناطق المستهدفة

سيتم طرح 1000 وحدة سكنية في أربع محافظات: بني سويف، الشرقية، الجيزة، والمنوفية. يهدف هذا الطرح إلى تقديم وحدات سكنية مدعومة للمواطنين لتخفيف العبء عليهم في ظل ارتفاع الأسعار. إذا نجح المشروع وحقق إقبالًا كبيرًا، سيتم زيادة عدد الوحدات إلى 30 ألف شقة، وفقًا لتصريحات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

طريقة حجز شقق الإيجار التمليكي

أطلق مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي مشروعًا تجريبيًا للإيجار بالتعاون مع إحدى شركات الخدمات المالية المتخصصة. سيتم توقيع العقود مع المستفيدين وجمع الإيجار منهم وفقًا للمساحات المحددة سابقًا. ستقوم شركة الخدمات المالية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لضمان الالتزام بدفع الإيجار.

بهذه الشروط والتفاصيل، يمكن للمواطنين الذين تتوافر لديهم الشروط المطلوبة التقديم والاستفادة من هذا البرنامج السكني الجديد الذي يهدف إلى توفير مساكن مناسبة بتكاليف معقولة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي 2024
  • بوليفيا.. العسكريون يحاصرون المباني الحكومية والسلطات تتحدث عن محاولة انقلاب
  • هل ربا؟ الإفتاء تكشف حكم شراء وحدات الإسكان الاجتماعي بالتقسيط من البنوك
  • مي عبد الحميد: حتى الآن طرح 17 إعلاناً للإسكان تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن
  • الاسكان: تم وجارٍ تنفيذ مليون وحدة سكنية لمنخفضى الدخل بالمحافظات والمدن الجديدة
  • هل يوجد ربا في شراء وحدات الإسكان الاجتماعي؟.. أمين فتوى يوضح - فيديو
  • صندوق الإسكان الاجتماعي يستعرض موقف تنفيذ وحدات "سكن لكل المصريين"
  • الإسكان: تنفيذ مليون وحدة سكنية لمنخفضي الدخل و70مليار جنيه حجم التمويل العقاري
  • موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 2024.. رابط وشروط التقديم
  • ادفع 1500 جنيه في الشهر واحصل فورًا على شقة 90 متر