استقبل الدكتور محمد محمود رزق رئيس مركز ومدينة الطود بالأقصر، والدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، وفداً يابانياً برئاسة البروفيسور هيروشي سوجيتا رئيس خبراء الفريق الياباني في أنشطة التوكاتسو والمسئول عن أنشطة المشروع بالمدارس المصرية اليابانية ، يرافقه نور الهدى أحمد راشد ، ونيفين فاروق علي مسئول المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم.

 

جاء ذلك في إطار خطة وزارة التربية والتعليم لتدريب القيادات التربوية والمعلمين علي أنشطة التوكاتسو المدرجة في نظام التعليم الجديد.

وزار الوفد مدرسة الشهيد أحمد مرتضي ومدرسة نجع الدار للتعليم الأساسي بقرية الطود غرب، وذلك ضمن التعاون مع مشروع "حياة كريمة" لتوأمة عدد من المدارس الحكومية المصرية لتطبيق أنشطة التوكاتسو بتلك المدارس وتدريب المعلمين بتلك المدارس على الأنشطة اليابانية الخاصة.

ورحب وكيل وزارة التربية والتعليم فى كلمته بالوفد اليابانى و الحضور ، وأكد علي أهمية الزيارة في خدمة العملية التعليمية وعمق العلاقات بين مصر ودولة اليابان في جميع المجالات وخاصة التعليم والصحة ،كما اكد على استعداد المديرية لتقديم كل أوجه الدعم والتعاون لتطبيق أنشطة التوكاتسو بالمدارس لتحسين الأداء بها.

كما قام الوفد الياباني بعقد لقاء مجتمعي مع أولياء الأمور والاهالي بمركز ومدينة الطود بقاعة إعداد القادة والتعليم المدني بالطود ، وذلك بحضور النائب محمد عطالله عضو مجلش الشيوخ بالأقصر، حيث تم تقديم شرح عن المكون الثاني للمدارس الحكومية القائمة،وتجربة المشاركة المصرية اليابانية في التعليم ما قبل الجامعي وتطبيق نشاط توكاتسو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر وفد ياباني التعليم الياباني توامة مدارس التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم

أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، زيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

ورافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم 

وخلال زيارة مدرسة " الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" التى تضم عدد ٥٦٨ طالبة، حرص وزير التربية والتعليم والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية،  ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية. 

وأجرى وزير التربية والتعليم حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

وتفقد وزير التربية والتعليم والمحافظ مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي يبلغ عدد طالباتها ١٢٦٢ طالبة، حيث أثني الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وحرص وزير التربية والتعليم خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • خطاب من التعليم بمنع تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • قرار من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • «التعليم» توضح موعد دفع القسط الأول لمصروفات المدارس الحكومية 2024
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع