شبكة انباء العراق ..

استناداً لتوجيهات قائد عمليات ميسان الفريق الركن محمد جاسم الزبيدي في أهمية إستمرار متابعة العناصر المطلوبة للقضاء وتفعيل أوامر القبض بحق المطلوبين، تمكنت قوة من الفوج الثاني للّواء المشاة السابع والتسعين التابع لقيادة عمليات ميسان وبالإشتراك مع مركز شرطة السكر من إلقاء القبض على متهم وفق أحكام المادة (٤١٣) الإيذاء العمد في قضاء المجر الكبير.

وفي السياق ذاته ألقت قوة من الفوج الثالث للّواء المشاة السابع والتسعين القبض على متهم وفق أحكام المادة (٤٠٦) القتل العمد ومصادرة عددً من الاسلحة في قضاء قلعة صالح

وتم تسليم المتهمين مع المضبوطات الى الجهات المختصة.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء المجر: أوروبا تتجه نحو حرب اقتصادية باردة مع الصين

حذر رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان اليوم الجمعة من أن الاتحاد الأوروبي يتجه نحو "حرب اقتصادية باردة" مع الصين، في وقت يستعد فيه زعماء التكتل لتصويت مهم على فرض رسوم جمركية على واردات السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين.

وتصوت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة على ما إذا كانت ستفرض رسوما جمركية على مدى السنوات الخمس المقبلة تصل إلى 45% ‬على واردات السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين، في قضية التجارة الأكثر شهرة في التكتل والتي قد تدفع بكين إلى اتخاذ إجراءات للرد عليها.

وأصبحت المجر شريكا تجاريا واستثماريا مهما للصين خلال ولاية أوربان، على النقيض من بعض الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي التي تفكر في أن تصبح أقل اعتمادا على ثاني أكبر اقتصادات العالم.

وقال أوربان للإذاعة الرسمية للمجر في مقابلة إن "ما يجعلوننا نفعله الآن، أو ما يريد الاتحاد الأوروبي فعله، هو حرب اقتصادية باردة"، في إشارة إلى الرسوم الجمركية المقترحة على الصين.

وأوربان -الذي قاد حملة وسط أوروبا لجلب مصانع تصنيع السيارات الكهربائية والبطاريات الصينية إلى المجر- لا تريد بلاده أن يتم الدفع بها في أي من الجانبين، وتريد الاستمرار في التجارة مع الجانبين.

وذكر أن المنتجات المصنوعة في الاتحاد الأوروبي سيكون من الصعب بيعها بشكل متزايد إذا انقسم الاقتصاد العالمي إلى كتلتين، مضيفا أنه من غير الواضح ما إذا كانت إستراتيجية "الحياد الاقتصادي" للمجر ستصمد أمام التحديات المقبلة.

وقال أوربان الشهر الماضي إن الشركات الصينية تعهدت باستثمارات بقيمة 9 مليارات يورو في المجر حتى الآن، مما يضعها على قدم المساواة مع شركات من الولايات المتحدة، التي انتقدت إستراتيجية أوربان في إقامة علاقات أوثق مع الصين.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء المجر: أوروبا تتجه نحو حرب اقتصادية باردة مع الصين
  • هل يتجه الاتحاد الأوروبي نحو "حرب اقتصادية باردة" مع الصين؟
  • البحيرة.. القبض على تاجر السلاح في أبو المطامير
  • السيسي وبن زايد يشاهدان عرض قوات المشاة والمدفعية والدفاع الجوى (شاهد)
  • استعراض لسلاح المشاة بحفل تخرج الكليات والأكاديميات العسكرية
  • القبض على 4 متهمين شديدي الخطورة بحوزتهم كمية من الهيروين في القليوبية
  • خلال عرس.. القبض على 3 متهمين بإطلاق نار في الشيخ عثمان
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • القبض على أب ونجله متهمين بالتسبب فى وفاة صاحب معرض سيارات بالشرقية
  • القبض على ثلاثة متهمين بالقتل في الرصافة