المناطق_واس

تشارك وزارة الاستثمار تحت مظلة “استثمر في السعودية” في معرض سيتي سكيب العالمي، خلال الفترة من 10 – 13 سبتمبر الجاري، وسط مشاركة من كبرى الشركات العالمية والمحلية، بهدف استعراض الفرص الاستثمارية النوعية في القطاع العقاري والتنمية الحضرية وسلاسل القيم الداعمة للقطاع ومواكبة التطورات المستقبلية في القطاع.

وتستعرض الوزارة من خلال مشاركتها التسهيلات والخدمات التي تقدمها للمستثمرين بما يعكس التوجه الطموح نحو الانفتاح الاقتصادي لجذب وتطوير الاستثمارات وتسهيل وصول الباحثين عن فرص استثمارية نوعية في المملكة، إضافةً إلى توطيد علاقاتها مع المستثمرين الحاليين والمحتملين في القطاع.

أخبار قد تهمك وزارة الاستثمار تنظم اجتماع الطاولة المستديرة السعودي – الياباني غدًا 15 يوليو 2023 - 5:20 مساءً وزارة الاستثمار: مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين نقلة غير مسبوقة في العلاقات الاقتصادية 10 يونيو 2023 - 3:57 صباحًا

ويقدم القطاع فرصًا استثمارية نوعية للمستثمرين من خلال منصة “استثمر في السعودية” التي بلغت أكثر من ٦٠ فرصة استثمارية بقيمة تقديرية تتجاوز ١٥٥ مليار ريال سعودي وتدعم تلك الفرص مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ في زيادة مساهمة القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي في الاقتصاد السعودية والإستراتيجية الوطنية للاستثمار التي تستهدف ١٢،٤ ترليون ريال تراكمي إلى عام ٢٠٣٠.

كما تسلط الوزارة الضوء على الفرص الاستثمارية النوعية للقطاعات التنافسية في مختلف مناطق المملكة والخدمات المقدمة للمستثمرين وتعزيز استدامة الاستثمار في القطاع، بما يتيح للمستثمرين التعرف على المزيد من فرص عقد الشراكات مع المستثمرين المحليين، وفرص الاستثمارات المتاحة.

يذكر أن معرض سيتي سكيب العالمي يمثل فعالية عالمية لاستعراض مستجدات التطور والاستثمار العقاري عالمياً، ويضم أصحاب الرؤى من حول العالم وفرصة لالتقاء خبراء القطاع والمستثمرين والاستشاريين والمهتمين، لمناقشة ومتابعة آخر تطورات القطاع العقاري، وإقامة شراكات جديدة على المستوى المحلي، والإقليمي، والعالمي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الاستثمار وزارة الاستثمار فی القطاع

إقرأ أيضاً:

تمكيناً للمنشآت الثقافية.. وزارة الثقافة تُتيح أربعة تصاريح ثقافية عبر منصة “أبدع”

أطلقت وزارة الثقافة أربعة تصاريح ثقافية عبر المنصة الإلكترونية الموحدة للتراخيص والتصاريح الثقافية “أبدع”، تقدمها ثلاث هيئاتٍ ثقافية، هي: هيئة الفنون البصرية، وهيئة الأزياء، وهيئة الأدب والنشر والترجمة؛ وذلك في سياق جهود الوزارة لتمكين المنشآت الثقافية من الحصول على هذه التصاريح، وتقديم عروض متنوعة وفق اشتراطات تحددها الهيئات الثقافية، بما يُسهم في الارتقاء بالعروض الثقافية في المملكة، ومواكبة مستهدفات رؤية المملكة 2030 في جوانبها الثقافية. وتشمل التصاريح الأربعة، تصريحاً لإقامة عرض أزياء تُقدمه هيئة الأزياء، إضافة إلى تصريح إقامة عرض فنٍّ بصري، الذي نُقل من وزارة الإعلام إلى هيئة الفنون البصرية؛ وتصريح الأمسية الشعرية، وتصريح الندوة الأدبية اللذين نُقلا من وزارة الإعلام إلى هيئة الأدب والنشر والترجمة.
وبيّنت وزارة الثقافة بأنه لا يمكن لأي جهةٍ الاستفادة من الخدمات الجديدة إلا بعد إصدار التصريح المتعلق بكل نشاط، ودعت الراغبين في الحصول على هذه التصاريح إلى تقديم طلب من خلال المنصة الإلكترونية الموحدة للتراخيص والتصاريح الثقافية “أبدع”، وذلك عبر الرابط الإلكتروني: www.abdea.moc.gov.sa واتباع الخطوات اللازمة لذلك.
وكانت وزارة الثقافة قد أطلقت منصة “أبدع” في شهر مارس من عام 2021م ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة “أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030″، مشتملةً على خدمات متنوعة تدعم حيويّة القطاع الثقافي بالمملكة، وذلك عن طريق إتاحة خدمة إصدار التراخيص والتصاريح الثقافية للممارسين والمنشآت؛ لتمكينهم من مزاولة أعمالهم بطرقٍ احترافية وفق آليات واشتراطات معينة، ولتنمية المساهمة السعودية في الفنون والثقافة عبر تنظيم العمل الثقافي في المملكة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع كفاءة القطاع العقاري واستثماراته في المملكة
  • الصين تقدم آلاف المشاريع للمستثمرين في القطاع الخاص
  • تمكيناً للمنشآت الثقافية.. وزارة الثقافة تُتيح أربعة تصاريح ثقافية عبر منصة “أبدع”
  • كشافة المملكة يستكشفون علوم وتقنيات الفضاء في “ناسا الأمريكية”
  • “هيئة العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة
  • تجسيدًا لرؤيتها في تنظيم وتنمية القطاع.. “العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة
  • “أمانة عسير” تطرح 75 فرصة استثمارية
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • حديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024
  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”