أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أصدر ألتراس "وينرز"، الفصيل المساند لنادي الوداد البيضاوي، بلاغا ناريا عنونه بـ: "قضيتي غرض أسستي الشركة، على الفروع درتي عين ميكة"، وجه من خلال رسائل تحذير إلى الرئيس "سعيد الناصيري"، تتعلق بوضعية النادي، خاصة مكتبه المديري، في ظل استمراره في تهميش مؤسسة "المنخرط".

وجاء في بلاغ "وينرز": "توجهنا لرئيس فرع كرة القدم والمكتب المديري، سعيد الناصري. الرئيس الذي نتساءل عن دوافع رغبته في رئاسة المكتب المديري إن لم تكن الفروع تملأ أية خانة من خانات اهتماماته".

وشدد فصيل "الوداد" على أن: "الرئيس لم يتمكن من عزل كرة القدم عن بقية الفروع والذهاب بها في طريق أحادية النشاط، لمعرفته وإدراكه بأن تعدد الفروع جزء لا يتجزأ من هوية النادي"، مشيرا إلى أنه: "أعطى القليل من الاهتمام المؤقت للفروع حتى يتمكن من عقد جمع المكتب المديري وملاءمة وضع النادي مع مضامين القانون 30.09 من أجل إحداث الشركة الرياضية، وبعدها عادت حليمة إلى عادتها القديمة و عادت الفروع إلى التهميش و الإهمال من طرف رئيس المكتب المديري".

كما أكد ألتراس "وينرز" أن: "فروع النادي كالبنيان الواحد، يشد بعضه بعضا. ولا زلنا نمني النفس و نؤمن بأن الوداد خلقت للريادة ونحلم بذلك اليوم الذي يكون فيه الوداد بطلا للمغرب في كل الرياضات ليفتح بذلك أبواب القارة ويستلم مفاتيحها بالقدم واليد والسلة وغيرها من الرياضات"، مشيرا إلى أن: "ذلك لن يتحقق، ما دامت فروع الوداد تقاوم من أجل الوجود، فمن أين لها أن تنافس على الألقاب في ظل التهميش؟".

وتابع ذات الفصيل بلاغه بالقول: "الواضح أن القرارات الكبرى -إن أراد مُتَّخِذُها احترام المؤسسات كما يدعي باستمرار- الواضح أنها في حاجة لأن تتم المصادقة عليها في الجمع العام"، قبل أن يشدد على أن: "الأب الروحي وأيقونة العشوائية والتسيير الانفرادي، كان له رأي آخر. كيف لا وهو قرر لوحده عدم اعتماد انخراط فئة 3500 درهم مجددا، بل الأقبح من ذلك هو قوله أن هذا القرار جاء بعد تصويت ".

في هذا الصدد، تساءل "وينرز" عن هوية المصوتين خاصة وأن مؤسسة المنخرط المعنية الأولى بالأمر، تم تغييبها عن هذا التصويت، وفق تعبيره، وتابع: "هل قرر سعيد بعدما اجتمع بنفسه واتفق مع ذاته على الانقلاب على مطلب ناضلنا من أجله لسنوات و كان عنوانه "فتح و تخفيض سومة الانخراط؟".

ويرى فصيل الوداد أنه كان حريا بالرئيس عقد الجمع العام والمصادقة على الانخراطات كما التزم أمام لجنة الانخراط منذ البداية، قبل أن يحذر من مغبة التهرب والتملص من الوعود، حيث قال تساءل في هذا الصدد قائلا: " هل يؤكد الناصيري مجددا على صحة كلامنا يوم قلنا أن الانخراط حق مشروع والرئيس مالو مخلوع؟".

أما فيما يتعلق بـ"إنهاء الميركاتو"، أوضح "وينرز" أنه: "تبقت ساعات قليلة على نهاية الميركاتو، ولازال الرئيس في خموله وكسله، لا يحرك ساكنا أو أنه ينتظر أن يتساقط اللاعبون من السماء"، مشيرا إلى أن: "الفريق مقبل على منافسات هامة ضد أفضل الأندية قاريا، وفريقنا يعاني دفاعيا وهجوميا". 

وتابع قائلا: "لقد اتضح جليا في أول مبارتين الضعف الدفاعي والهجومي، دون أن نلمس أي ردة فعل، واذا كان هناك من يحارب الوداد فالأكيد أنه التسيير العشوائي والفوضوي فلا يعقل هذه البرودة في التعامل مع الوضع، في ظل  سياسة التماطل في إنهاء الميركاتو وهو ما يعرقل عمل المدرب". 

وختم "وينرز" بلاغه بالقول: "لقد سئمنا الطريقة التي يسير بها الرئيس النادي والعودة دائما لنفس المطالب العادية، مع الكثير من الوعود التي تتكرر دائما دون أي شيء يذكر، ساعات وينتهي الميركاتو، ليخرج الرئيس مجددا خرجة من خرجاته العقيمة للتبرير وتقديم الأعذار الواهية، فلم نعد مستعدين لتقبل المزيد من الكذب والمزيد من المراوغات".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أمين عام جامعة الدول العربية يكشف سر عدم وصفه 25 يناير 2011 في مصر بـ"الثورة"

كشف أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لماذا لم يطلق على 25 يناير 2011 وصف "الثورة".

وقال أحمد أبو الغيط خلال تصريحات تليفزيونية على قناة "إكسترا نيوز": "الثورة تحدث تغييرا كاملا وكيفيا في المجتمع.

إقرأ المزيد أبو الغيط يكشف سبب رفض حسني مبارك التصدي للاتصالات الأمريكية مع جماعة الإخوان (فيديو)

وأضاف أمين عام جامعة الدول العربية: "ما حدث في 2011 جاء برئيس إخواني اختطف السلطة أو انتخب لأنه روج لأفكار محددة سبقها المجتمع، فسار المجتمع معه، وبعدها تبينت النوايا في نوفمبر 2012، ولذلك لم يكن هناك التغيير الجوهري الذي جاءت من أجله الثورة"، وفق ما نقله موقع "فيتو".

وتابع قائلا: "على سبيل المثال هناك قصة تحكى ولا أحد يتوقف عندها ولا هناك دليل على مصداقيتها".

وأردف أبو الغيط بالقول: "رئيس وزراء الصين تشوان لاي كشف عن رأيه في الثورة الفرنسية في أول لقاء عام 1971 فقال "لم يمض الزمن الكافي لتقييمها".

وصرح أحمد أبو الغيط بأن المصريين اكتشفوا الخدعة الكبرى من الإخوان فثاروا عليهم.

وذكر الأمين العام أنه "لم يكن هناك منهجية، يقتربون من إيران ويدعون أحمدي نجاد لزيارة مصر والأزهر ثم يتم إهانته، ما هذا التناقض، يقول إنه ليس هناك حدود والجميع مسلمين والأرض واحدة، لا هناك أرض لمصر والسودان وفلسطين، فكانت الفلسفة الحاكمة تؤدي لسياسة خارجية تتسم للمراهقة".

وأفاد أبو الغيط "محمد مرسي ظهر في مؤتمر نصرة سوريا على سبيل المثال، ونزل إستاد القاهرة وحيا الجماهير من عربة مفتوحة، وأحضر قتلة الرئيس السادات بطل حرب أكتوبر وأجلسهم في المنصة مكان قيادات الجيش، هذا كله خطأ جسيم في فهم النفسية المصرية الوطنية، المصريون يتمتعون بحس وطني وإحساس كبير".

المصدر: وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • الوداد البيضاوي يلغي جمعه العام الذي كان مقررا يوم 3 يوليوز بعد تعيين أيت منا رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم
  • إعلام العدو: قلق صهيوني من وصول الهجمات اليمنية إلى البحر المتوسط
  • طارق الشناوي بوحة رسالة نارية لشيرين عبدالوهاب: ملكة التناقضات والأسرار
  • أمين عام جامعة الدول العربية يكشف سر عدم وصفه 25 يناير 2011 في مصر بـ"الثورة"
  • فتح الله: العشوائية تسيطر على الكرة المصرية.. بقت «سبوبة»
  • تعيين هشام آيت رئيسا لفريق الوداد الرياضي فرع كرة القدم
  • هشام أيت منا يخطو بثبات إلى رئاسة الوداد البيضاوي بتعيينه رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم بهذا النادي
  • الأهلي يعلن رحيل موديست رسمياً عن الفريق ويوجه له الشكر
  • القندوسي يستفز كولر.. رسالة نارية قبل حسم مصيره
  • أنتوني موديست يعلن رحيله عن الأهلي ويوجه رسالة للاعبين والجماهير