الثورة نت|

نظم مكتب الأشغال العامة والطرق وفرع الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني بذمار اليوم فعالية ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية أكد المحافظ محمد البخيتي، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وغرس قيم حب النبي والانتماء له في نفوس الأجيال.

واستعرض المكانة العظمية التي يحتلها الرسول في نفوس اليمنيين.

. مبينا أهمية التنافس لإحياء فعاليات المولد النبوي على مستوى الأحياء والحارات والقرى والمنازل تعظيما لمكانة الرسول ودوره في إرساء القيم والمبادئ التي تسير عليها الأمة منذ فجر الرسالة حتى اليوم.

ولفت المحافظ البخيتي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يؤكد مدى ولاء الشعب اليمني لله ورسوله والتمسك بالقرآن الكريم وانتمائهم للهوية الإيمانية، وحرصهم على المضي على نهج الرسول الأعظم في مواجهة الأعداء.. داعيا إلى إعطاء المناسبة حقها باعتبار ذلك أفضل رد على جرائم الإساءة للقرآن وكل دعوات المرجفين بتبديع إحياء هذه المناسبة.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق.. القيت كلمات من مدير مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس يحيى الشامي ومدير فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني يحيى العزي ونائب مدير الإرشاد عبد الله مشرح.. أكدت على ضرورة إظهار حب النبي صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله لتحقيق العزة والرفعة خاصة في ظل ما تواجهه الأمة من هجمة شرسة، والرد على الإساءات المتكررة التي تطال الرسول الكريم وكتاب الله من قبل أعداء الأمة.

وأشارت إلى أن اليمنيين ينتظرون هذه المناسبة في كل عام بكل فرح وشوق لمولد الرسول الأعظم وكانوا هم السباقون في نصرته والاحتفال بذكرى مولده، بما يعكس عمق الارتباط والمحبة برسول الله والاقتداء به والسير على نهجه القويم.

ولفتوا إلى أن ذكرى المولد النبوي، محطة مهمة لاستلهام الدروس والقيم التي كرسها الرسول الكريم، لتنظيم شؤون الأمة ورفض الخنوع للظلم والطغيان، والمضي في مسار البناء والإنتاج وإعادة الإعمار.

ودعوا إلى أهمية حشد الجهود والطاقات لإنجاح الفعالية المركزية والتوعية بما تحمله هذه المناسبة من معان ودلالات وانطلاقة إيمانية لتهذيب النفوس وتزكية الأرواح وتجديد الولاء والطاعة لله ولرسوله.

تخلل الفعالية بحضور مدير صندوق النظافة والتحسين أحمد البناء ونائب مدير الأشغال عبد الكريم الثمري قصيدة للشاعر صالح الجوفي عبرت عن أهمية وعظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظمت قيادة محور إب – وفرع الشرطة العسكرية بالمحافظة اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي ووكيل المحافظة محمد الشبيبي.. أوضح مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي بن ابي طالب عليه السلام.

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى يعد تأكيد على تولي الله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى والتمسك بالقرآن الكريم ونهج سيد الخلق محمد بن عبدالله صلوات الله عليه وعلى آله.

وأكد غلاب، أن ما يتعرض له أبناء اليمن من عدوان وحصار، هو نتيجة لتوليهم الله ورسوله والإمام علي، في حين تولت العديد من الأنظمة العربية اليهود والنصارى وسارعت للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

من جانبهما أوضح مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان، أن الأمة الإسلامية أحوج ما تكون فيه للعودة الصادقة لله والرسول الكريم والإمام علي.

وأشار، إلى أن تولي أولياء الله سلاح فعال لمواجهة الأعداء والتغلب عليهم ..مشددا على أهمية تعميق الوعي والمعرفة لدى المجتمع بيوم الولاية.

ولفت اللواء شتان، إلى أن ما تقوم به بعض الأنظمة المسلمة من إتباع وانقياد لليهود والأمريكان هي ولاية لأعداء الأمة ولتدميرها وتفتيتها.

بدوره أشار قائد فرع الشرطة العسكرية بالمحافظة العقيد عبدالسلام حبيب، إلى أهمية استلهام الدروس من ذكرى يوم الغدير وسيرة ومنهج الإمام علي عليه السلام للنهوض بواقع الأمة.

وأكد، أن ذكرى يوم الولاية مناسبة لتوحيد الأمة وإعادة ارتباطها بمصادر قوتها ومنعتها وتولي من أمرنا الله ورسوله بتوليهم من أعلام الهدى.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالله حامس الوائلي ونائب قائد محور إب العميد ماجد العياني، قصيدة وأناشيد.

مقالات مشابهة

  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • أمسيات ثقافية في مديرية الظهار بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية “حفل بوشكين الراقص”