غزة - صفا

دعا مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة في غزة لجنة العمل الحكومي إلى تنظيم العمل مع جمعية وكلاء السياحة والسفر، والعمل على إعادة دور عشرات شركات السياحة في تجهيز معاملات تأشيرة تركيا في غزة بالتنسيق مع شركة "باسبورت".

وقالت الجمعية في بيانٍ لها إن ذلك الدور يجب أن يكون وفق التصور والآلية التي تتفق عليها الجمعية مع وزارة السياحة والجهات المعنية، للتسهيل على المواطنين واختصار الوقت والجهد والتكاليف عليهم.

كما طالب البيان وزارة السياحة والآثار بإلزام شركة "باسبورت" بالالتزام بالقوانين والأحكام السائدة في قطاع غزة والحصول على التراخيص اللازمة لضمان سلامة معاملات المواطنين.

وطالبت الجمعية بالإيعاز للجهات الامنية لتنظيم الحالة السياحية وآلية تسجيل المواطنين المهينة من قبل شركة "باسبورت" لمنعها من الإضرار بالمواطنين بعد الاعتداء على عدد من الشبان.

طالبت الجمعية الجهات التركية العمل على تخفيض الرسوم المفروضة على فيزا تركيا بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية لأبناء غزة.

واستنكرت جمعية وكلاء السياحة والسفر، "الاعتداء الهمجي ضد المواطنين المتقدمين للحصول على فيزا تركيا من شركة باسبورت الاحتكارية في غزة والذين أصيبوا وأهينوا وعوملوا معاملة تمتهن كرامتهم وإنسانيتهم وإذلالهم".

اعتبر بيان الجمعية أن الشركة المقصودة عاجزة عن تقديم أدنى مستوى من الخدمات لعشرات الآلاف من أبناء قطاع غزة، في ظل حرمان عشرات مكاتب السياحة المرخصة في غزة من تجهيز هذه المعاملات".

وجاء في البيان: "لا يخفى على الجميع تضرر عشرات شركات السياحة جراء الشلل الذي اصابها بسبب احتكار شركة باسبورت اصدار معاملات الفيزا التركية والتحكم بالأسعار ورفع رسومها بشكل جنوني بما لا يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية لأهالي قطاع غزة الذين يعانون من الحصار والاغلاق، والتي ارتفعت من 192 شيكل الى 660 شيكل في ظل عدم وجود منافسة حقيقة واستفراد وتحكم كامل واستغلال للمواطنين من قبل شركة باسبورت باليات اصدار الفيز التركية، بما لا يحقق مصالح المواطنين والشركات وفي ظل غياب الرقابة من وزارة السياحة".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير العدل د.خالد شواني يشدد على ضرورة مواكبة خطوات الحكومة المتسارعة في تطبيق الانظمة الالكترونية لانجاز معاملات ادارة الموانع والسندات والخرائط الالكترونية

شبكة أنباء العراق ..

ترأس معالي وزير العدل د.خالد شواني، اجتماعاً ضم جميع مدراء مديريات التسجيل العقاري في بغداد والمحافظات، وبحضور مدير عام الدائرة السيدة ابتسام الساعدي، وذلك للتأكيد على ضرورة بذل المزيد من الجهود وتنفيذ الخطة الوزارية بتقديم افضل الخدمات للمواطنين

وفي مستهل حديثه، أكد معاليه على وجوب تطبيق الأنظمة والبرامج الالكترونية المتعلقة بأنجاز المعاملات العقارية وفي مقدمتها نظام إدارة الموانع والحجوزات والسندات والخرائط الالكترونية وتفعيله بشكل كامل، كما اكد سيادته على إيجاد بنايات حديثة وتوفير كافة مستلزمات العمل بشكل يتلائم مع توجهات الوزارة في اتمتة المعاملات العقارية وانجازها الكترونياً.

كما شدد سيادته على متابعة عمل الملاحظيات وتدقيق المعاملات والسجلات، إضافة الى تبسيط الإجراءات وتقديم كافة التسهيلات القانونية للمراجعين، فضلاً عن تشكيل هيئة راي في كل مديرية لوضع المعالجات الفنية والمهنية دون الرجوع الى الدائرة العامة، وكذلك تفعيل دور الاعلام القانوني وارشاد المواطنين بالصورة الصحيحة الى الإجراءات المطلوبة لانجاز المعاملات.

user

مقالات مشابهة

  • على بعد أيام من اختيار اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال.. جمعية حقوقية تطالب بتحريك المتابعة القضائية ضد مضيان
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • شركة الغاز تطمئن المواطنين بوجود كميات كبيرة واحتياطي من الغاز
  • شركة النفط بصنعاء تطمئن المواطنين وتؤكد استقرار الوضع
  • شركة النفط لـ”المواطنين”: الوضع التمويني مستقر ولا داعي لخلق أزمة
  • وزير العدل د.خالد شواني يشدد على ضرورة مواكبة خطوات الحكومة المتسارعة في تطبيق الانظمة الالكترونية لانجاز معاملات ادارة الموانع والسندات والخرائط الالكترونية
  • سلامة الغذاء: إصدار 378 إذن تصدير لحاصلات زراعية لـ 326 شركة الأسبوع الماضي
  • محافظ القليوبية: تبسيط الإجراءات على المواطنين في ملف التصالح
  • قفزة كبرى في عالم الألعاب.. شركة سوني تكشف عن إصدار جهاز ps5 pro و سبب ارتفاع سعره