صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@04:03:28 GMT

العثور على جسم غريب في قاع المحيط قرب ألاسكا

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

عثر مستكشفون أميركيون لأعماق البحار على جسم ذهبي غريب ذي شكل نصف دائري في قاع المحيط بالقرب من ألاسكا، لم يتسنَ تحديد ماهيته وأثار فضول الباحثين.
ففي نهاية أغسطس الماضي، عثر روبوت يسيّر مِن بُعد ومزود بكاميرا وسط مجموعة صخور عمق نحو 3300 متر على هذا الجسم المستدير ذي التوهج الذهبي والبالغ قطره قرابة عشرة سنتيمترات.


وأفادت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، التي تتولى إجراء هذه الأبحاث في مذكرة، أن العلماء "احتاروا في شأن تحديد ماهية هذا الجسم فيما كانت الكاميرات تكبّر صورته، وراوحت ترجيحاتهم الأولى بين احتمال كونه عبارة عن خطافات لإسفنجة نافقة، أو قطعة مرجان أو قشرة بيضة".

ورفع فريق العلماء الجسم البحري المجهول النوع إلى السفينة على السطح. وتُظهر صورة في الهواء الطلق شيئاً مقبباً مترهلًا قليلاً ولامعاً، يمكن حمله باليد.
ونقل بيان للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي عن منسق البعثة سام كانديو قوله "لا نزال غير قادرين على التعرف عليه، وكل ما نعرفه هو أن له أصلًا بيولوجياً".
وأضاف "قد لا تتسنى لها معرفة المزيد عنه قبل (إجراء تحاليل له) في ظروف مخبرية".
ورأى أن هذا الاكتشاف في قاع المحيط الهادئ يذكّر بأن المعرفة عن كوكب الأرض والمحيطات لا تزال محدودة.
وشدّد على أن الاستكشاف تحت الماء قد يتيح اكتشاف أنواع جديدة ربما تصلح أحياناً للتوصل إلى علاجات طبية جديدة مثلاً.
وأفادت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي بأن هدف بعثتها هذه قبالة الساحل الجنوبي لألاسكا يتمثل في "وضع خرائط" لهذه "المناطق غير المستكشفة"، وفي "استكشافها وتوصيفها".

المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العثور على جسم غريب ألاسكا

إقرأ أيضاً:

دراسة: تناول الفواكه المجففة غير آمنة على الصحة

يمكن للفواكه المجففة أن تحقق العديد من الفوائد الصحية، ولكن فقط إذا كانت لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالجسم، وإن تناول الفواكه المجففة المنتجة صناعياً غير آمن لصحة الإنسان، وقد نشرت صحيفة ZIV.ru الإلكترونية رأي الخبراء العلميين. 

 

ويعتقد العلماء أن أفضل طريقة لإثراء نظامك الغذائي بالفواكه المجففة هي إعدادها في المنزل من الفواكه الطبيعية، وفي حديثه عن سبب ضرورة شراء الفواكه المجففة الجاهزة بعناية فائقة، لاحظ العلماء: في الإنتاج، غالبًا ما تستخدم المكونات الضارة والخطرة لتحسين مظهر المنتج.

 

وأوضح الباحثون أننا نتحدث عن ثاني أكسيد الكبريت وثاني أكسيد الكبريت والدهون المهدرجة، وعلى سبيل المثال، يقوم منتجو المشمش المجفف والزبيب بمعالجة الثمار بثاني أكسيد الكبريت كمادة حافظة.

 

كما يتم إضافة ثاني أكسيد الكبريت إلى الفواكه المجففة، والذي يستخدم للحفاظ على اللون الأصلي للفاكهة وحماية المنتج من البكتيريا.

 

هذه المضافات الكيميائية يمكن أن تسبب العديد من المشاكل في الجسم، وإن الكبريت المضاف أثناء إنتاج الفواكه المجففة يساهم في حدوث اضطرابات في المعدة والجهاز التنفسي، ويثير الربو، كما ينشط الدهون التي تساهم في تكوين لويحات الكوليسترول في الأوعية الدموية بالإضافة إلى ذلك، فإن ثاني أكسيد الكبريت، عند دخوله الجسم، يهيج الغشاء المخاطي في الأمعاء.

 

هل هذا يعني أنه من الأفضل التخلي عن الفواكه المجففة نهائيا؟

لا، لا تزال الفواكه المجففة مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والمعادن ووفقا للأطباء، فإن الفواكه المجففة مفيدة لأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقر الدم، والميل إلى تجلط الدم، وكذلك للإمساك، وإذا تم شراء الفواكه المجففة في المتجر، فيجب غسلها جيدا في الماء الساخن.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف غامض حير العلماء من 230 مليون سنة في المحيط الهادئ
  • العثور على هيكل غامض في قاع المحيط الهادئ (تفاصيل)
  • فيديو دراماتيكي يُظهر مقاتلة روسية تحلق بشكل خطير قرب طائرة في سماء ألاسكا
  • نور على نور
  • رسميا.. شوقي غريب مديرا فنيا للإسماعيلي
  • 5 علامات للتعرف على نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم
  • ما هو الوزن الصحي المثالي؟
  • عميد معهد القلب: الموت المفاجئ يقع خلال ساعة من حدوث الأعراض
  • دراسة: تناول الفواكه المجففة غير آمنة على الصحة
  • شرب الماء.. مفتاح لبشرة صحية وشعر قوي