الثورة نت|

نُظمت في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بعزلة القطاملة أكدت كلمة الضيوف ألقاها مسئول فعاليات المولد بالمربع الشرقي للمحافظة عبدالفتاح المروني، أن هذه المناسبة تحمل معها بشائر الفرج والنصر في ظل القيادة الحكيمة وصمود وثبات أبناء الشعب اليمني الذين جسدوا التفافهم وتلاحمهم وارتباطهم بأعظم مشروع إيماني للرسالة المحمدية.

ودعا إلى مواصلة إحياء هذه المناسبة بما يليق بعظمة المصطفى عليه الصلاة والسلام وإيصال رسالة للعالم بتعظيم الشعب اليمني، وافتخاره بالسير على نهج النبي الخاتم، رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار.

من جانبه حيا مدير مكتب الإرشاد بالمديرية محمد حدال، مواقف أبناء القطاملة، وأدوارهم في صد مخططات العدوان وتفويت الفرصة على محاولات اختراق النسيج المجتمعي، لافتاً إلى ما آلت اليها أهداف العدو ومرتزقته والانتكاسات التي تعرضوا لها منذ تسعة أعوام.

فيما أكدت كلمة أبناء العزلة القاها محمد مشهور، أهمية المشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة لما تحمله من معان ودلالات تؤكد السير على نهج رسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره تطرق التربوي ايوب عبيد والعاقل بكر خليل، إلى أهمية تلاحم واصطفاف الشعب اليمني، معتبرين التفاعل الرسمي والشعبي لإحياء ذكرى مولد رسول الله صورة ناصعة بالصمود والتلاحم، ورسالة إيمانية يمانية بتلاحم أهل الإيمان والمدد وأنهم عنوان العزة والبأس.

تخلل الفعالية بحضور مسؤول التلاحم القبلي بالمديرية عبدالحكيم قاصرة، وقيادات رسمية ومجتمعية ووجهاء وشخصيات اجتماعية، فقرة إنشادية لطلاب مدرسة عثمان وقصيدة للشاعر علي عمر.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

«هدية» تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي

قدمت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية، فرع المدينة المنورة، أكثر من مليوني عبوة مياه صحية مبردة على ضيوف الرحمن، ضمن مبادرة "سقيا الماء" التي تأتي تحت إشراف الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية بالمدينة المنورة، وتهدف إلى توفير المياه الباردة وتخفيف حرارة الجو على زوار المسجد النبوي.

وقال مدير فرع الجمعية بالمدينة المنورة المهندس أنس الحربي، إن مبادرة "سقيا الماء" بدأت مع استقبال أوائل الوفود من حجاج بيت الله الحرام بعد إتمامهم نسك الحج، وقدومهم لزيارة المسجد النبوي، وتحظى المبادرة بدعم وتمكين من الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي الشريف، بالتعاون مع جمعيات متخصصة في مجال الحج والعمرة والزيارة "جمعية سقيا، وجمعية ضيافة، وجمعية وفادة"، تعمل على توفير عبوات المياه المبردة لضيوف الرحمن.

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى تحسين تجربة ضيوف الرحمن بالتيسير والتسهيل عليهم في أداء مناسكهم، وتسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 عبر تطوير وتحسين تجربة زوار المسجد النبوي الشريف، مبينًا أن فرع الجمعية بالمدينة قدم أكثر من مليوني عبوة مياه مبردة لزوار المدينة المنورة من منافذ القدوم في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي ومراكز الاستقبال والترحيب وحتى وداعهم سالمين غانمين، مؤكداً أن هذه الجهود المبذولة تهدف إلى تحقيق أعلى معايير الجودة والكفاءة في تقديم الخدمات للحجاج والمعتمرين والزوار.

مقالات مشابهة

  • تطلعات شعبية على أعتاب عام هجري جديد: الحرية والاستقلال والانتصار اليمني الفلسطيني أسمى التطلعات
  • «هدية» تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • مديريات أمانة العاصمة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى الهجرة النبوية ونصرة لغزة
  • الدروس المُسْتَفادة من الهجرة النبويّة
  • الرئيس المشاط يهنئ الشعب اليمني بذكرى الهجرة النبوية وحلول العام الهجري الجديد
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • ضمن العرس الجماعي الرابع.. ميدان السبعين يشهد مشاركة واسعة لعرسان هيئة الزكاة في مسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف