دنيا الوطن:
2024-09-19@10:19:32 GMT

المنظمة العربية للتربیة تعقد اجتماعها في أربيل

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

رام الله - دنيا الوطن
وصلت الى اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق، الوفود المشاركة في اجتماع الامانة العامة للمنظمة العربية للتربیة، بهدف التنسيق والتباحث لتطوير كفاءات طواقم التدريس وبحث اوضاع العمليات التربوية في اقليم كوردستان والعراق والمنطقة بشكل عاl ، وتستغرق الزيارة عدة ايام.

وكان في استقبال وفود المنظمة العربية للتربیة، احمد كرمياني رئيس اتحاد معلمي كوردستان وأعضاء من مكتب سكرتارية الاتحاد ، وتشكل الوفد التربوي العربي برئاسة جمال اديب الحسامي رئيس المنظمة العربية للتربیة واعضاء الهيئة الادارية من تونس ولبنان والبحرين وفلسطين والجزائر.



وفي هذا الصدد وخلال تصريح صحفي اكد كرمياني: خلال مناسبة خاصة عن استقبال وفد المنظمة العربية للتربیة في مكتب السكرتارية بأربيل. ومن ثم تنظيم مؤتمر صحفي حول التعاون والتنسيق المشترك.
من جانبه وخلال المؤتمر الصحفي ، اكد حسامي الامين العام للمنظمة ، ان فلسطين هي قضية ملايين المعلمين العرب.

وأكد وائل نظيف، الامين العام المساعد للمنظمة العربية للتربية لشؤون التدريب ، امين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين - بيت الشعب، ان المشاركة في الاجتماع السابع لمجلس الامناء للمنظمة العربية للتربية ، تاتي لمناقشة امور تنظيمية وادارية ومالية، والاطلاع على التجربة التعليمية ، وزيارة مؤسسات تعليمية اطلقت مشروع المدارس الرقمية ، واقرار الاجتماع الثامن للمجلس وسيكون باستضافة جمعية المعلمين الكويتية، في شهر 2024/1.

واضاف نظيف ان الامانة العامة للمنظمة ستخصص جلسة خاصة للتوقيع على نداء فلسطين واعتماد ( حملة لاجل فلسطين ) وذلك في مقر السفارة الفلسطينية ، بحضور السفير الفلسطيني نظمي الحزوري ، ليسلمها بدوره الى القيادة الفلسطينية.

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

أمانة الشباب بـ«مستقبل وطن» تعقد لقاءً مع المنضمين رسميا لبرنامج «ريادة»

عقدت أمانة الشباب المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة أحمد حسام عوض، أمين الشباب المركزي، لقاءً موسعا، مع المنضمين رسميا لبرنامج ريادة لتأهيل وإعداد الشباب لممارسة العمل السياسي، لتقديم التهنئة لهم بمناسبة قبولهم في البرنامج.

جاء ذلك بحضور النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس الحزب والأمين العام، والنائب خالد شلبي، أمين التنظيم المركزى، بالإضافة إلى الأمناء المساعدين لأمانة التنظيم المركزية.

في البداية، قال النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن والأمين العام، إن برنامج «ريادة» يعد أحد البرامج المتطورة التي يقدمها الحزب لدعم سياسة الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال تمهيد الطريق أمام جيل جديد يتم تمكينه معرفيا وسياسيا لصناعة مستقبل أفضل، مشيدا بمنح الرئيس السيسي فرصا غير مسبوقة للشباب للمشاركة في صناعة القرار من خلال التمثيل البرلماني وتولي المناصب التنفيذية واكتساب الخبرات السياسية.

من جانبه، اعتبر النائب خالد شلبي، أمين التنظيم المركزى، أن حزب مستقبل وطن، يضع تمكين الشباب هدفا رئيسيا، ويسعى لخلق جيل جديد من الشباب الواعي القادر على الإسهام في تنمية البلاد.

وفي الوقت نفسه، أكد أحمد حسام عوض، أن برنامج «ريادة» يوفر دورات تدريبية متقدمة في الجامعة الأمريكية لتأهيل الشباب فيما يتعلق بمهارات القيادة وعلوم السياسة والاقتصاد والإعلام والإدارة، حيث يتم اختيار الشباب وفقا لمعايير موضوعية.

 

مقالات مشابهة

  • في اجتماعها الأول.. «متابعة مستقبل وطن» تستعرض خطة عمل الفترة المقبلة
  • تفاصيل نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. 50% للتربية الرياضية و«الموسيقية»
  • اللجنة العسكرية المشتركة بين الإمارات وأستراليا تعقد اجتماعها في أبوظبي
  • أمانة الشباب بـ«مستقبل وطن» تعقد لقاءً مع المنضمين رسميا لبرنامج «ريادة»
  • الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعي غدًا.. ويعقبه مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية تعقد اجتماعًا تنسيقيًا في الأردن
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في الأردن
  • اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم تُعلن الدورة السادسة لجائزة الألكسو للإبداع والابتكار
  • هوشيار ينفي أن يكون مطار أربيل بوابة للفساد والتهريب
  • القضاء: حديث رئيس هيئة النزاهة في مؤتمر أربيل مجرد ادعاءات وسنتخذ الإجراءات القانونية بحقه- عاجل