دشن اليوم السبت، بمحافظة مأرب، العام الدراسي الجديد للدفعة 34 في كلية الطيران والدفاع الجوي، بحضور رئيس هيئة الأركان العامة رئيس المجلس الأعلى للكليات العسكرية الفريق الركن دكتور صغير حمود بن عزيز.
وفي كلمته خلال التدشين، نقل رئيس هيئة الأركان العامة إلى الطلاب والطاقم الإداري والمعلمين تحايا رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة الدكتور رشاد محمد العليمي، وتحايا أعضاء مجلس القيادة الرئاسي ووزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، وتهانيهم بمناسبة العيد الـ61 لثورة 26 سبتمبر الخالدة؛ وفقا للمركز الإعلامي للقوات المسلحة.


وهنأ الطلاب الجدد بانضمامهم إلى هذا الصرح التعليمي الذي يتزامن استئناف فتح أبوابه مع احتفالات شعبنا اليمني بثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.
وعبّر بن عزيز، عن سعادته الغامرة بهذا اليوم الذي سيخلد في تاريخ القوات المسلحة التي صنع نواتها الأولى الضباط الأحرار ووضعوا ثاني أهداف الثورة بناء جيش وطني قوي لحماية البلاد وحراسة الثورة ومكتسباتها.
وعبر عن ثقته بأن الأبطال الملتحقين بالكلية، وهم من خيرة وأنبل شباب الوطن، سيكونون رافدًا نوعياً لمؤسسة الوطن الدفاعية، وسيكون لهم دوراً مهماً في بناء وتطوير القوات المسلحة وقيادتها مستقبلا، وتحقيق الأمن والاستقرار للجمهورية اليمنية.
وحثّ الطلاب الجدد ببذل كامل الجهد والعطاء لتلقي العلوم والمعارف العلمية والعملية والانضباط التام بالأوامر والأنظمة واللوائح والتقاليد العسكرية.
وثمّن بن عزيز، جهود المجلس الأعلى للكليات العسكرية ومجلس الكلية واللجان الإشرافية وكل من ساهم في الترتيب والاعداد للوصول إلى هذا الانجاز المهم بعد 8 سنوات من توقف الكليات العسكرية المعول عليها إعداد وتأهيل ضباط القوات المسلحة التي تخوض معركة المواجهة المصيرية ضد مخلفات الإمامة المتمثلة بتنظيم جماعة الحوثي الإرهابية.
كما ثمّن رئيس هيئة الأركان العامة اهتمام ودعم رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ووزير الدفاع، ودعم الأشقاء في قوات التحالف العربي، لتطوير وتحديث القوات المسلحة اليمنية وتأهيل منتسبيها وفق أسس وطنية وعلمية سليمة.
من جانبه، أوضح مدير كلية الطيران والدفاع الجوي اللواء الركن أحمد البحش، أن عدد الملتحقين بالكلية لهذا العام بلغ 1900 طالب، من العسكريين والمدنيين، ثانوية وجامعيين، الذين نجحوا في اختبارات القبول وتنافسوا على المقاعد المحددة.
وأوضح البحش، أن المقاعد الدراسية لهذا العام تم توزيعها على كل المناطق العسكرية وكل صنوف وتكوينات القوات المسلحة وعلى كل المحافظات اليمنية، بما في ذلك المقاومة الوطنية في الساحل الغربي وقوات العمالقة وقوات درع الوطن، وتم تخصيص مقاعد لأبناء الشهداء.
ولفت إلى أن الطلاب سيتوزعون على مختلف الأجنحة والتخصصات في الكلية بما فيها أجنحة القوات البرية والطيران المسير والحرب الالكترونية التي افتتحت بموجب قرار المجلس الأعلى للكليات العسكرية وبما يلبي احتياجات المعركة الوطنية ويواكب المتطلبات المستقبلية والتطورات الحديثة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية

وأكد التحالف في أن القوات المسلحة اليمنية أثبتت قدرتها على التفوق وتلقين دول التحالف "الأمريكي البريطاني" وحلفائهما أبلغ الدروس في التضحية والفداء.

وأشار إلى أن التحالف الأمريكي البريطاني، في المنطقة إنما جاء لحماية كيان العدو وملاحته البحرية وإعانته على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى عجز وفشل أمريكا وتحالفها أمام القدرات المتنامية والعمليات العسكرية النوعية المستمرة، للقوات المسلحة اليمنية.

وجدّد بيان تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان إدانته للمواقف المخزية والمهينة للدول العربية والإسلامية والغربية تجاه جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بدعم وتأييد ومباركة أمريكية وبريطانية، وبشرعنة وتستر المؤسسات والهيئات الدولية العنصرية، أدعياء العدل والسلم وحماية حقوق الإنسان.

وأهاب التحالف بأبناء الشعب اليمني إلى أن يكونوا على استعداد لمواكبة كافة المتغيرات والمستجدات في مواجهة أي تصعيد للعدو، ومساندة القيادة في مواقفها المشرفة المعبرة عن إيمان وأصالة الشعب اليمني نصرة لقضايا الشعب والأمة في هذه المرحلة الحساسة.

مقالات مشابهة

  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية
  • المرحلة الرابعة من التصعيد.. تطوّر في القدرات وتفوّق في الأهداف
  • عن الفرط صوتي والثغرات القاتلة في حاملات الطائرات الأمريكية
  • حزب الدعوة: ثورة العشرين جسدت الوحدة الوطنية
  • السيسي في ذكرى 30 يونيو: شعب مصر لا ينسى من ضحوا لأجله
  • عن الفرط الصوتي والثغرات القاتلة في حاملات الطائرات الأميركية
  • نصرة لغزة .. اليمن يُدخل 3 أدوات جديدة خلال 3 أسابيع.. هل تتعظ واشنطن
  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • المتحدث العسكري ينشر فيلم «لهيب السماء» احتفالا بعيد الدفاع الجوي
  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية