وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مديرية الصحة باستكمال سلسلة حملاتها الصحية والرقابية المفاجئة على كافة منشأت بيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية للتأكد من مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمى.

وأكد على أن هذه الحملات تستهدف ضبط الأسواق والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

 من جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان فقد نجحت إدارة مراقبة الأغذية بتنظيم حملات تفتيشية متتالية خلال شهر أغسطس المنقضى شملت المرور على 811 منشأة متنوعة على مستوى مراكز ومدن المحافظة لبيع وتداول المنتجات الغذائية المختلفة.

وأوضح حنفي، أنه تم ضبط وإعدام 3927 كجم من الأغذية المختلفة، و1497 لتر مواد غذائية، وغير صالحة للإستهلاك الآدمى، وكذا ضبط 324 كجم من الجبنة بسبب تغير فى الخواص الطبيعية، و176 كرتونة غير مطابقة للمواصفات، مع تحرير 150 محضر جنحة صحية، علاوة على تحرير 42 مذكرة غلق إدارى للمنشآت المخالفة.

وأشار إلى أن هذه الحملات تمت بإشراف من الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائى بالمديرية، وبمتابعة من مراقب عام الأغذية بالمحافظة يوسف حسين نور، ومصطفى صديق وعمر الليثى مراقبى أول الأغذية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وكيل وزارة محافظ أسوان مطابقة للمواصفات الطب الوقائي صحة اسوان

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيشية على محطات الوقود والمنشآت لاستقبال موسم خريف ظفار 2024

نفذت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ممثلة بدائرة التفتيش عددا من الحملات التفتيشية على المحلات التجارية ومحطات تعبئة الوقود لرفع الجاهزية لاستقبال موسم خريف ظفار 2024.

جاءت الحملات لتأكد مدى اهتمام الوزارة على تقديم الجودة في الخدمات للمستهلكين ومدى التزام المنشآت التجارية والخدمية بالاشتراطات التي وضعتها الوزارة، وأسفرت الحملة عن إصدار ضبط محضر مخالفة لعدد 131 منشأة تجارية لعدم توفر جهاز الدفع الإلكتروني الذي ألزمته الوزارة مسبقا على المؤسسات والشركات التجارية العاملة في عدد من الأنشطة بتوفير جهاز الدفع الإلكتروني للتسهيل على المستهلكين.

وقامت دائرة التفتيش التابعة للوزارة بزيارات وتقييم لمستوى الخدمات المتوفرة في عدد من محطات الوقود الواقعة على خط أدم -هيماء- ثمريت، وطريق محوت صلالة ومحطات محافظة ظفار، وبلغ عدد زيارات المحطات 59 محطة وقود، نتج عنها إصدار إنذار لـ 10 محطات وقود؛ لعدم التزامها بالمعايير والاشتراطات التي وضعتها الوزارة، وتأتي هذه الزيارات المتكررة لمحطات الوقود للتأكّد من مطابقة القياسات للمعايير المعتمدة ومستوى تقديم الخدمات وتوفير المتطلبات الأساسية في المحطات.

وأشارت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى مواصلة تنفيذ الحملات التفتيشية للوقوف على التزام المنشآت التجارية بتطبيق اشتراطات القرار الوزاري رقم 386/2022 والخاص بشأن توفير خدمة الدفع الإلكتروني في عدد من الأنشطة التجارية للمستهلكين، بالإضافة إلى متابعة عمل محطات الوقود ومدى جاهزيتها في تقديم الخدمات ذات الجودة والكفاءة للمستهلكين.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية لخالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزارء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة
  • الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية للدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة
  • "صحه سوهاج": ضبط 19 ألف عبوة و1800 لتر مشروبات مجهولة
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • حملات تفتيشية على محطات الوقود والمنشآت لاستقبال موسم خريف ظفار 2024
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضي
  • برنامج الغذاء: نصف العائلات في شمال اليمن لا تتناول ما يكفيها من طعام
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • تحرير 17 ألف قضية سرقة كهرباء خلال حملات تفتيشية
  • الانتهاء من نقل تبعية 91 منشأة صحية في أسوان