الثورة نت| محمد المشخر

نظمت جامعة البيضاء وملتقياتها اليوم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم تحت شعار رسول الله يجمعنا.

وفي الفعالية، اشار رئيس جامعة البيضاء الدكتور احمد العرامي، إلى أن المولد النبوي مناسبة عظيمة جامعة لكل المسلمين ويجب استشعار أهمية احياءها وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم والرد على الإساءات التي تعرض لها والقرآن الكريم من قبل أعداء الإسلام.

وأوضح أن إحياء هذه المناسبة الدينية انتصار لكتاب الله والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والدين الإسلامي بعد تكالب الأعداء على الأمة المحمدية..

وأكد الدكتور العرامي، أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول ومبادئه وقيمه والسير على نهجه وتجديد الارتباط به صلوات الله عليه وعلى آله في كل تعاملاتنا..

فيما أكد عضو رابطه علماء اليمن بالمحافظة الدكتور محمد علي المولد، ضرورة الاحتفاء بالمولد النبوي للتعرف على المهام العظيمة للرحمة المهداة والقيم والمبادئ السامية والرسالة النبوية الصحيحة.

وأشار إلى أن ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار هو ذاته الذي تعرض له الرسول الكريم من قبل قريش، مبيناً أن الاحتفال بمولد المصطفى احتفاء بالقدوة، الحسنة ونصرة الرسول الكريم في الجاهلية الأخرى التي هي أشد من الجاهلية الأولى.

تخللت الفعالية بحضور نواب رئيس جامعة البيضاء وعمداء الكليات اوبريت انشادي لفرقة المسيرة بقيادة المنشد حسن المستكا.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی جامعة البیضاء

إقرأ أيضاً:

مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

احتفل مركز رعاية الطلاب ذوي الاعاقة بجامعة أسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف.

وجاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش المشرف العام للأنشطة الطلابية، والدكتورة أمنية محمد إبراهيم مدير مركز رعاية الطلاب ذوي الاعاقة، والدكتور هيثم ابراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب والدكتور مصطفى الحديبي وبمشاركة 75 طالب وطالبة من ذوي الاعاقة من أبناء الجامعة.

 وهنأ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ المسلمين بذكرى مولد الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، الذي جاء مبعوثًا بالرحمة، والمحبة، والإنسانية، والتسامح للعالمين.

  وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتفعيلاََ لرؤية مصر 2030، والتى تسعي لإتاحة التعليم بجودة عالية دون التمييز بين الطلاب، مشيرًا إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف الطلاب ذوي الإعاقة، وحققت طفرة كبيرة في رعاية حقوقهم، وتعمل دومًا على تحسين مستوى جميع الخدمات التعليمية المقدمة لهم، كما تحرص على دمج الطلاب ذوي الإعاقة مع أقرانهم الأسوياء، وتحويلهم إلى قوة منتجة، ومؤثرة فى المجتمع.

وأوضح الدكتور أحمد عبد المولى أن الجامعة تحرص في ضوء توجهات القيادة السياسية، على تنظيم العديد من الفعاليات، والأنشطة، والبرامج التدريبية؛ لدعم ذوي الإعاقة، بهدف إدماجهم مع زملائهم، ومؤكدًا على أن إدارة الجامعة لا تتوانى عن تقديم كل ما تستطيع توفيره للطلاب ذوي الإعاقة؛ للتيسير عليهم، وذويهم طوال فترة دراستهم الجامعية، معربًا عن سعادته البالغة للمشاركة في احتفالهم المميز بالمولد النبوي الشريف لنبى الرحمة الذى بُعث للناس أجمعين.

وأشارت الدكتورة مديحة درويش إلى أن اليوم يمثل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لأبناء الجامعة من ذوى الهمم، الذين هم جزء أساسي لا يتجزأ من كيان الجامعة، مشيدةً بما يقدمه مركز رعاية الطلاب ذوي الاعاقة من خدمات وأنشطة واحتفالات للطلاب ذوي الإعاقة عامة،  ووجهت الشكر للقائمين على المركز؛ لاهتمامهم، ورعايتهم للطلاب ذوي الإعاقات المختلفة بالجامعة.

ووجه الدكتور هيثم ابراهيم فى كلمته، شكره وتقديره لرئيس الجامعة؛ لرعايته وإهتمامه بالطلاب ذوي الإعاقات المختلفة بالجامعة، كما أكد على حرص إدارة الجامعة على تقديم كل الدعم لذوي الإعاقة، والاحتفال معهم بكل المناسبات الدينية أو الوطنية، بإعتبارهم جزء أساسي من نسيج الجامعة.

وأضافت الدكتورة أمنية محمد إبراهيم، أن الفريق شارك في العديد من الفاعليات التي نظمتها جامعة أسيوط، كما شارك في العديد من البرامج التلفزيونية، وحصوله علي المركز الثاني علي مستوي الجمهورية في مسابقة المواهب الذهبية.

وبدأت مراسم الاحتفال، بالسلام الجمهوري، تلاه القرآن الكريم، ثم تخلل الحفل عددًا من  الفقرات الفنية، والتواشيح الدينية، التي أداها طلاب فريق كورال مركز رعاية ذوي الإعاقة كروماتيك والمكون من 20 طالب وطالبة من مختلف.

مقالات مشابهة

  • مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • محافظ مطروح يشهد احتفالات المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف 
  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة الناصر تقيم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف