الوطن:
2024-09-29@06:12:41 GMT

أسعار المواشي بسوق السبت في إسنا بالأقصر.. انخفاض ملحوظ

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

أسعار المواشي بسوق السبت في إسنا بالأقصر.. انخفاض ملحوظ

مع اقتراب موسم العودة إلى المدارس، تشهد أسعار المواشي بالأقصر انخفاضا كبيرا وركود في عمليات البيع والشراء، ويربط البائعون هذا الركود باقتراب العودة إلى المدارس، لانشغال الأسر بتوفير الاحتياجات المدرسية لأبنائهم عن شراء اللحوم الحمراء.

يقول ابراهيم العربي، إن الركود الكبير في عجول اللحم فهى الأقل مبيعا في سوق المواشي، مع استقرار سعر كيلو اللحم في المحلات، ويقدر سعر كيلو اللحم في العجل بـ240 جنيها مع العظم، أما في حالة تقدير سعر العجل قبل الذبح، فيتراوح من 120 جنيها إلى 140 جنيها للكيلو.

سعر المواشي القاني

يضيف محمود القرش، تاجر مواشي، أن الانخفاض في سعر المواشي شمل كافة المواشي المعروضة في السوق بجنوب الأقصر، فقد بلغ سعر المواشي القانى من الأبقار مابين 13 ألف جنيه إلى 18 ألف جنيه، للعجل الصغير بداية من عمر شهر إلى 6 أشهر، وتروح سعر سعر البقر والجاموس «الوالد» من 43 ألف حتى 65 ألف جنيه على حسب الوزن والعمر، أما أسعار سعر البقر والجاموس «العُشر» فتراوحت من بين 35 ألفا إلى 50 ألف جنيه.

أسعار الخراف

فيما أوضح رضوان النجار، تاجر مواشي بالأقصر، أن هناك انتعاشا نسبيا في سوق الأغنام، وخاصة في الخراف الصغيرة لإقبال الأهالي على شرائها لتربيتها حتى عيد الأضحى المقبل فبلغ سعر الخروف 2000 جنيه، أما في الخراف الكبيرة التي بلغت عمر الذبح فانخفض سعره لكثرة المعروض وانخفاض الطلب، فتراوح سعر الخروف ما بين 5 آلاف إلى 8 آلاف جنيه.

منخفض نسبيا

وبالنسبة لجدي الماعز كان سعره من 2000 جنيه إلى 5 آلاف جنيه، وهذا السعر منخفض نسبيا عن الأسواق الماضية، ولكن الانخفاض الملحوظ كان في أسعار الجمال، إذ تراوح سعر الجمل «اللحم» مابين 45 ألفا إلى 65 ألف جنيه، ويتم تقديره على حسب وزن الجمل، حيث يقدر سعر كيلو لحم الجمل قائم 200 للكيلو.

العودة للمدارس

ويربط تجار المواشي بالأقصر الانخفاض بعدة أسباب أهمها اقتراب موسم العودة إلى المدارس، فيما رجح أحد التجار، وهو قرار فتح تراخيص البناء في الفترة الأخيرة، حيث يقوم الأهالي ببيع ما لديهم من مواشي للمساعدة في بناء المنازل، فأدى ذلك لكثرة المعروض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار المواشي سوق الأقصر انخفاض أسعار ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

بورصة الدواجن اليوم السبت 28-9-2024.. انخفاض أسعار الفراخ البيضاء

أعلنت بورصة الدواجن اليوم السبت 28-9-2024 أسعار الفراخ على مستوى المزارع أو سعر البيع للمستهلك داخل الأسواق المختلفة، حيث شهدت أسعار الفراخ البيضاء اليوم انخفاضاً في سعر الكيلو مقارنة بسعرها أمس، وهو النوع من الدواجن الأكثر مبيعاً داخل مصر.

أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم

وسجلت أسعار الفراخ داخل بوصة الدواجن اليوم السبت، وفق آخر تحديث معلن عبر بورصة الدواجن وبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات بمجلس الوزراء، كالآتي:

أسعار الفراخ البيضاء اليوم

سجلت أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت 75 جنيهاً للكيلو الواحد في بورصة الدواجن «سعر البيع داخل المزرعة»، بتراجع جنيهين عن سعر الكيلو أمس، في حين تُباع داخل الأسواق ما بين 80 وحتى 90 جنيهاً للكيلو، وفق المنطقة السكنية.

أسعار الفراخ الساسو اليوم

وبلغت أسعار الفراخ الساسو اليوم السبت 92 جنيهاً للكيلو الواحد في بورصة الدواجن «سعر البيع داخل المزرعة»، وتُباع داخل الأسواق ما بين 97 وحتى 107 جنيهاً للكيلو، وفق المنطقة السكنية.

أسعار الفراخ البلدي اليوم

وسجل متوسط أسعار الفراخ البلدي اليوم السبت في الأسواق 119 جنيهاً للكيلو الواحد.

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم اليوم السبت 28-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم الجملي والضاني اليوم السبت 28-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم البلدي والكندوز اليوم السبت 28-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • تراجع أسعار الذهب في مصر: انخفاض ملحوظ في بداية تعاملات 28 سبتمبر 2024
  • المفروم بـ370 جنيهًا.. أسعار اللحوم بالمنافذ الحكومية اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • بورصة الدواجن اليوم السبت 28-9-2024.. انخفاض أسعار الفراخ البيضاء
  • أسعار اللحوم الحمراء اليوم السبت 28-9-2024.. تبدأ من 365 جنيها
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت بسوق الجملة في 6 أكتوبر.. البصل بـ 6 جنيهات
  • عضو شعبة السيارات: انخفاض ملحوظ في الأسعار الجديدة بالأسواق
  • «كان بصحة جيدة».. التفاصيل الأخيرة في حياة معلم الأقصر قبل رحيله بطابور الصباح