صراحة نيوز – جرى اليوم السبت في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب عقد المؤتمر التأسيس لحزب نماء والذي يُعد أول حزب اردني يستند على فكرة اقتصاديه تنموية شاملة .

وتم خلال المؤتمر الذي ترأس جلساته الإقتصادي حيدر المجالي تم اعلان تأسيس الحزب الذي استكمل كافة متطلبات تأسيسه   فيما جرى انتخاب  الإقتصادي فتحي خيري الصالح رئيسا للحزب وانتخاب المستشار الاقتصادي سابقا في الديوان الملكي ورئاسة الوزراء محمد الرواشدة أمينا عاما للحزب .

كما تم انتخاب العميد المتقاعد عبد الله الحسنات رئيسا للجنة المركزية والمحامي حسام أبو رمان رئيساً لمجلس الحكماء 

وكان من بين المتحدثين خلال جلسات كل من نائب رئيس الوزراء الأسبق العين حاليا جمال الصرايرة نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية  الأسبق الدكتور الحلايقة

تفصيلات أوفى لاحقا

كلمة الصرايرة 

https://youtu.be/Xsjjj81ixKk?si=UCHFI8CFOp6mEvht https://youtu.be/ynrHsyRwyF0?si=hbcckqYD_mg5cKwb 

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن مال وأعمال اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

من هو الدكتور أحمد كوجك وزير المالية الجديد؟

 


خلال الساعات القليلة الماضية كشفت مصادر أنه تم اختيار الدكتور أحمد كوجك ليكون وزيرا للمالية خلفًا الدكتور محمد معيط.
وذلك بعد أعلنت وسائل الإعلام المختلفة أن الحكومة الجديدة ستؤدي اليمين غدًا أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالقصر الجمهوري.

وتستعرض بوابة الفجر خلال السطور الآتية أبرز المعلومات عن أحمد كوجك المرشح  وزيرا  للمالية.

من هو وزير المالية الجديد؟


 هو أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، حصل على ماجستير من كلية جون كينيدى للإدارة الحكومية بجامعة هارفاد الأمريكية عام 2010، وعام 2002 حصل على ماجستير العلوم الاقتصادية من جامعة يوركشاير البريطانية، وحصل على بكالوريوس آداب في علوم الاقتصاد مع مرتبة الشرف من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1998.

وشغل "كوجك" منصب نائب وزير المالية للسياسات المالية، منذ عام 20106 وحتى الآن، كما شغل منصب خبير اقتصادي لدى البنك الدولي بالقاهرة من الفترة يونيو 2013 حتى 2016، ومن الفترة مايو 2011 حتى 2013، عمل نائب مساعد وزير المالية لشئون شراكة «دوفيل»، وهي شراكة وضعتها مجموعة الثماني بالدول المتقدمة في فرنسا 2011 من اجل مساعدة دول العالم العربي).
وفى الفترة من سبتمبر 2010 حتى مايو 2013، عمل «كوجك» مدير وحدة السياسات المالية الكلية بوزارة المالية، وقبلها في الفترة من أغسطس 2010 حتى فبراير 2011، عمل نائب لنائب رئيس اللجنة المالية والنقدية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي.
وشغل  «كوجك» في الفترة من 2004 حتى 2008، منصب المدير التنفيذي لوحدة السياسة المالية الكلية بوزارة المالية، قبلها عمل مستشار اقتصادي لدى الوحدة من الفترة 2004 حتى 2007.
ومن عام 2007 حتى 2008، عمل مساعد محاضر فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومن 2002 حتى 2004، عمل اقتصادي في وزارة الاقتصاد والتجارة، وفى الفترة من 1999 حتى 2001، عمل باحث اقتصادي في وزارة الاقتصاد.
وتم انتخابه في 2015 ليشغل منصب رئيس إدارة للدعم الفني في مكتب البنك الدولي في القاهرة، كما شغل منصب مدير مجموعة من الاقتصاديين والباحثين داخل وحدة السياسات لمالية الكلية بوزارة المالية

مقالات مشابهة

  • “الرقابة النووية” تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية خلال مؤتمر بفيينا
  • عمر هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”
  • تهديد بالموت وفيديوهات سب.. خناقة بين رضا البحراوي ونجل شعبان عبد الرحيم
  • من هو الدكتور أحمد كوجك وزير المالية الجديد؟
  • انتخاب "القحطاني" رئيساً للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية
  • نائب يرجّح عقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان بداية الفصل التشريعي الجديد
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تضم الكثير من الكفاءات والخبرات
  • موريتانيا.. إعادة انتخاب محمد ولد الغزواني رئيسا للبلاد
  • أحمد أمين رئيسا لـ«نبتة» ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • موريتانيا.. انتخاب غزواني رئيسا للبلاد لولاية ثانية