أكثر من ألفين بين وفاة وإصابة

مسقط ـ الدار البيضاء ـ وكالات: بعث حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم ـ أبقاهُ الله ـ برقيَّة تعزية ومواساة إلى أخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربيَّة في ضحايا الزلزال المُدمِّر الذي ضرب إقليم الحوز جنوب غرب مدينة مراكش. ضمَّنها جلالةُ السُّلطان المُعظَّم خالص تعازيه وصادق مواساته للعاهل المغربي ولشَعب بلاده الشَّقيق ولأُسر الضحايا، داعيًا الله سبحانه وتعالى أنْ يتغمَّدَ المُتوفين بواسع رحمته ويُسكنهم فسيح جنَّاته ويُلهم ذويهم الصبر والسلوان، متمنِّيًا للمصابين الشِّفاء العاجل.

وأعربت سلطنة عُمان عن تعاطفها مع المملكة ‎المغربيَّة الشَّقيقة حكومةً وشعبًا جرَّاء الزلزال الذي ضرب مراكش. وعبَّرت في بيان صادر عن وزارة الخارجيَّة عن خالص تعازيها لذوي الضحايا وأصدق أمنياتها بالشِّفاء العاجل للمُصابين. وأعلنت وزارة الداخليَّة المغربيَّة ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب المملكة إلى أكثر من ألفَيْنِ بَيْنَ وفاة وإصابة وذلك حتَّى إعداد الخبر.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: أكثر من 10 مستشفيات تعرضت لأضرار جراء الغارات

قال فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إن ما يزيد عن 10 مستشفيات في جنوب البلاد تكبدت أضرارا وخسائر جسيمة بسبب الغارات التي يشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا، إلى أنّ الاحتلال استهدف سيارات سيارات الإسعاف اللبنانية في أثناء نقلها للجرحى.

وأضاف «الأبيض»، خلال مؤتمر صحفي، أذاعته قناة القاهرة الإخبارية: "سقط شهداء من الجيش اللبناني بالإضافة إلى مسعفين من الصليب الأحمر، وما يحدث في البلاد خطير للغاية، كما أنه انتهاك للقوانين الدولية والمعاهدات".

الجامعة العربية تؤكد التضامن مع لبنان وتحذر من اندلاع حرب اقليمية صحة لبنان: 1974 شهيداً و9384 جريحاً منذ بداية العدوان الإسرائيلي

وتابع: "ما يحدث في لبنان هي جريمة حرب، وبالنسبة إلى تبرير إسرائيل بأن المستشفيات بها أسلحة، فإنه يتحدث عن حجج واهية لا أساس لها من الصحة، ولا دليل لديه على ذلك"، مطالبا المجتمع الدولي بحماية حماية المسعفين والعاملين في القطاع الطبي اللبناني.

مقالات مشابهة

  • “رمان الباحة” .. شحن أكثر من 12 ألف كرتون إلى المدن الرئيسة داخل المملكة
  • مخرجة الفيلم المغربي: "على الهامش" فيلم جرئ جمع إعجاب النقاد والجمهور في المغرب
  • أخنوش يمثل جلالة الملك في القمة الفرنكفونية
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • تضرر أكثر من خمسة ملايين شخص في 16 دولة أفريقية جراء الفيضانات
  • وزير الصحة اللبناني: أكثر من 10 مستشفيات تعرضت لأضرار جراء الغارات
  • محافظ المهرة يبحث مع وفد عماني تعزيز العلاقات التجارية
  • جلالة السلطان يصدر مرسومًا ساميًا
  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد
  • ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا