موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم خلال أسبوع من المعارك القضاء على نحو 5400 جندي أوكراني، واستهداف مواقع للبنية التحتية للموانئ وإنتاج المسيرات ومخازن أسلحة ووقود وقواعد للمخربين الأوكرانيين.

وجاء في تقرير نشرته الدفاع الروسية اليوم، ولخصت فيه حصاد عمليات قواتها وخسائر الجيش الأوكراني خلال الأسبوع الماضي.

. إنه في الفترة من الـ 2 إلى الـ 9 من أيلول، نفذت القوات الروسية 6 ضربات مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو والبحر وكذلك بطائرات دون طيار، على مواقع تابعة للاستطلاع اللاسلكي التقني الأوكراني، والبنية التحتية للموانئ وإنتاج القوارب المسيرة، ومستودعات لتخزين الذخيرة والأسلحة الغربية والوقود، فضلاً عن قواعد تدريب المجموعات التخريبية الأوكرانية والإرهابيين لما يسمى (فيلق المتطوعين).

وتابع التقرير: إنه “إضافة إلى ذلك، ونتيجة للضربات، تم تعطيل عمل أنظمة الاستطلاع الراديوي الاستراتيجية، والخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية العاملة على محوري خيرسون وزابوروجيه”، مشيراً إلى أنه..

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: توجيه ضربات بأسلحة عالية الدقة لعدد من المطارات الأوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تنفيذ قواتها صباح اليوم ضربة مشتركة بأسلحة عالية الدقة، تضمنت صواريخ كينجال، استهدفت فيها البنية التحتية للمطارات الأوكرانية التي من المخطط أن تستقبل المقاتلات الغربية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن “القوات المسلحة الروسية قامت بتنفيذ ضربة جماعية بأسلحة بحرية عالية الدقة وبعيدة المدى، وصواريخ باليستية تفوق سرعتها سرعة الصوت من نوع كينجال، بالإضافة إلى طائرات دون طيار على البنية التحتية للمطارات في أوكرانيا، المخطط لها استقبال الطائرات من الدول الغربية”، مؤكدة أنه “تم تحقيق المهمة بنجاح، وتدمير جميع الأهداف المحددة”.

وحسنت القوات الروسية مواقعها في عدد من محاور القتال وكبدت قوات نظام كييف خسائر فادحة في الأرواح، كما دمرت عدداً من الدبابات والمركبات والمدافع والمنظومات الصاروخية بعضها غربية الصنع.

واستهدف الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات دون طيار وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية تجمعات القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 117 منطقة.

وأسقطت الدفاعات الجوية مقاتلتين أوكرانيتين من طراز “ميغ 29” و62 طائرة دون طيار، كما تم إسقاط أربعة صواريخ موجهة مضادة للطائرات من طراز “باتريوت” أمريكية الصنع وصاروخين من طراز “هيمارس”.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: وجهنا ضربة بصواريخ اسكندر- إم على موقع تفريغ قطار أوكراني بزابوروجيه
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية
  • وزيرة «البلدية»: توجيهات سامية بتطوير البنية التحتية للموانئ
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • الاحتلال الإسرائيلي يزيف الحقائق بعد مقتل جندي في رفح الفلسطينية
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • العدو الصهيوني يعترف بمصرع جندي في معارك غزة
  • الدفاع الروسية: توجيه ضربات بأسلحة عالية الدقة لعدد من المطارات الأوكرانية
  • «محلية النواب»: انتهاء المرحلة الأولى للبنية التحتية بالمدن الجديدة 15 سبتمبر