جريدة الوطن:
2024-09-14@16:32:48 GMT

حصاد الأسبوع

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

حصاد الأسبوع

– سلطنة عمان تترأس اجتماع الدورة الـ«157» للمجلس الوزاري لمجلس التعاون

– سلطنة عمان تترأس الاجتماع الوزاري الخليجي الياباني

– تخريج دفعة من الجنود المستجدين بالجيش السلطاني

– هيئة البيئة تطلق مبادرة «مدحاء خضراء»

شهد الأسبوع الماضي عددًا من الفعاليات والأحداث والمناسبات… حيث ترأَّست سلطنة عُمان، ممثَّلةً بوزارة الخارجية، اجتماع الدَّورة الـ(١٥٧) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عُقد بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض بالمملكة العربية السعودية.


ترأَّس الاجتماع معالي السَّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، بحضور أصحاب السُّمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون.
وقد أكد معالي السَّيد وزير الخارجية في كلمته أمام الاجتماع على أنَّ مجلس التعاون منذ تأسيسه اختط نهج التواصل وفتح مجالات التعاون مع مختلف الدول والتجمُّعات، بما يحقق المصالح المشتركة والأمن والاستقرار والتنمية والرخاء للجميع، مشيرًا إلى توالي الاجتماعات التي يعقدها المجلس على كافة مستوياته مع هذه الدول والتجمعات تعزيزًا لهذا التوجُّه الحميد، وبما يحقق تطلعات وآمال شعوب دول المجلس في كافة مجالات التعاون.

– ترأَّست سلطنة عُمان، ممثَّلةً بوزارة الخارجية، الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعالي يوشيماسا هاياشي وزير خارجية اليابان الصديقة، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض.
ترأَّس الجانب الخليجي معالي السَّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، بحضور معالي الأمين العام لمجلس التعاون.
وأكد معالي السَّيد في كلمته الافتتاحية على أهمية العمل الدولي المشترك متعدد الأطراف في مواجهة التحدِّيات العالمية، معربًا عن الثقة في قدرات الدول المشاركة على اتخاذ خطوات إضافية لتعزيز العلاقات المتميزة بين دول مجلس التعاون واليابان.

– احتفل الجيش السُّلطاني العُماني بتخريج دفعة من الجنود المستجدين على ميدان كتيبة تدريب قوات السُّلطان المسلحة، برعاية سعادة المهندس عدي بن هلال المعولي رئيس المدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية، وبحضور اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السُّلطاني العُماني.

– احتفلت هيئة البيئة بإطلاق مبادرة «مدحاء خضراء»، وهي مبادرة تتعلق بتعزيز الجانب البيئي في ولاية مدحاء، لما تحمله من مكونات طبيعية وخصائص ديموغرافية متميزة وغطاء أخضر، والتي تُعدُّ من البيئات البعيدة عن المشاريع الصناعية ومختلف مسببات التلوث.
وتهدف المبادرة إلى دعم قِيَم الاستدامة البيئية وأنسنة ولاية مدحاء من حيث تعزيز وصون الغطاء النباتي ومراقبة مسبِّبات تلوُّث الهواء، وإدماج مفهوم الاقتصاد الدائري في الولاية، وأيضًا تعزيز إدارة النفايات ونظافة البيئة وتطوير الخدمات البيئية.
وقد جاء إطلاق هذه المبادرة في مقر نادي مدحاء برعاية سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المحلي ومؤسساته، وعدد من المواطنين والأعيان.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة لمجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر الإمارات تشارك في «مونديال» قفز الحواجز للخيول الصغيرة


أعلنت اللجنة المنظمة لكأس الإمارات لجمال الخيل العربية، دعمها الفني لبطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية التي تنطلق الأحد.
وتأتي شراكة كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في البطولة، تجسيداً لرؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، بدعم الخيل العربية في مختلف قارات العالم، وبمتابعة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.
ويمثل هذا الدعم جزءاً من جهود الجمعية، لتوسيع نطاق دعمها لملاك ومربي الخيل في قارات العالم المختلفة، حيث تقام هذه البطولة بمشاركة فريق فني إمارتي، وطاقم تحكيم خليجي بالكامل، يشمل حكام التقييم وحكام الساحة وأعضاء اللجان الانضباطية.
ويشمل الدعم الفني تقديم الخدمات والخبرات التي تسهم في رفع مستوى البطولة وتعزيز تجربة المشاركين.
ويعد هذا التعاون خطوة مهمة نحو تعزيز الروابط بين الدول المهتمة بجمال الخيل العربية، وتجسيداً لرؤية كأس الإمارات، في دعم وتنمية هذا التراث العريق على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ويتألف كأس الإمارات العالمي من بطولات عدة، هدفها تشجيع مربي وملاك الخيل العربية حول العالم، وإبراز دور الإمارات في الاهتمام بالخيول العربية، والحفاظ على مكانتها الدولية الرائدة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء ينفي تأجيل إعادة هيكلة المرحلة الثانوية إلى عام 2025 - 2026
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • حصاد 1500 طن من الجوز سنوياً في بساتين إيلام
  • وزير الخارجية السوري: المنطقة العربية تأثرت بالإرهاب بعد ثورات الربيع الأسود
  • المنظمة العربية للسياحة تبحث التعاون المشترك مع اليابان
  • الخارجية: مجلس جامعة الدول العربية أدان الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان
  • اتحاد المستشفيات العربية يناقش سبل التعاون المشترك لدعم القطاع الصحي في مصر
  • وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك
  • «الصحة» تبحث التعاون في المشروع القومي للتنمية البشرية مع «المستشفيات العربية»
  • وزير الخارجية الأميركي يزور بولندا