خنفر (عدن الغد) احمد النقطاء

التقى صباح اليوم السبت بقاعة معهد التدريب المهني بالكود مديرية خنفر محافظة ابين المحامي / مازن بالليل اليوسفي مديرعام مديرية خنفر  ، ومعه مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية بمشائخ ووجهاء وشباب ومنظمات المجتمع المدني بالكود ، ولأول مرة وذلك لمناقشة العديد الهموم ، والمشاريع التي حرمة منها منطقة الكود ،ولم تحظى باهتمامات السلطة المحلية بالمديرية إلا الشيء اليسير منها .

وفي مستهل هذا اللقاء رحبت الاستاذة / خلود القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرآة بالمحافظة بكلمة ترحيبية رحبت من خلال بالمحامي مازن بالليل اليوسفي مدير عام مديرية خنفر ،ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية ،كما رحبت بالمشائخ ووجهاء وشباب ومنظمات المجتمع المدني بالكود كلاً باسمة وصفته ، شاكرة حضور الجميع لهذا اللقاء النقاشي ، حول احتياجات منطقة الكود من المشاريع التي ظلت محرومة منها .

من جانب اخر تحدث المحامي مازن بالليل اليوسفي / مدير عام مديرية خنفر --  حول السلبيات التي رافقت وعطلت كثير من المشاريع في منطقة الكود في” الوقت السابق“ والمشاكل التي حصلت في تلك الفترة السابقة، ومديرية خنفر هي كبيرة ومتراميت الآطراف ، ووضعنا”  خطة استثمارية“ نمشي عليها وهناك ستة مشاريع موجودة اهمها في جانب الصحة ، والتعليم مع مراعاة المناطق التي هي لاتوجد بها مدارس ، او وحدات صحية ، وتعتبر منطقة الكود بحكم تواجد فيها مرافق مثل مركز البحوث الزراعية ، والمعاهد المهنية ،والمرافق الصحية ومحلج القطن  ، وغيرها من المرافق ،ولكنها بحاجة إلى تفعيل العمل،والحفاض عليها،ويجب على الجميع التكاتف ونحن بدورنا في السلطة المحلية سنكون إلى جانبكم، في تسهيل العمل في المنطقة.


واضاف اليوسفي :  نحن في قيادة السلطة المحلية بالمديرية سوف نعطي منطقة الكود الآولوية من جانبنا في مختلف المشاريع وذلك من خلال (الخطة الآستثمارية الجديدة من العام القادم 2024م ) والتي بنبدآ بالعمل بها بداية العام القادم ، داعياً كل جمعيات المجتمع المدني في منطقة الكود إن تكون فعالة في نشاطها وترتبط بعمل في اي مشروع حيوي، اما بالنسبة للمنظمات الداعمة والإغاثة والمشاريع التي تقوم بها في المديرية نحن في السلطة المحلية ليس لنا علاقة بها وإنما كل مشاريعها تكون مركزية .

وفي ختام حديثه :  قدم شكرة وتقديرة لمشائخ ووجهاء وشباب ومنظمات المجتمع المدني بالكود على حضورهم وتفاعلهم الإجابي لهذا اللقاء المهم  لمناقشة العديد من الهموم والصعوبات والمشاريع التي تعاني منها منطقة الكود.

بعد ذلك فتح باب النقاش من قبل الحاضرين ،وطرحت كثير من المداخلات حول حرمان الكود من المشاريع الحيوية  والدعم والإغاثة وغيرها  ،واهمها :-
   مشروع مياه الصرف الصحي ومايعانيه من مشاكل في الشفط وكذا ربط مجاري الصرف الصحي في بعض احياء المنطقة ، ومعالجة طفح المجاري إلى منازل المواطنين.

   كما طرحت مداخلة في توسيع مقبرة الكود رغم الوثائق الصحيحة والتي تمت المتابعه لها في مكتب الاوفاف  ولكنها لم تنفذ .

    وطرحت مداخلات كثيرة تهم منطقة الكود من المشاريع والخدمات في مختلف البنية التحتية بالمنطقة.

     كما هناك مداخلة في الجانب الرياضي الواجهة الرياضية بمنطقة الكود نادي الفجر الجديد الرياضي الذي بحاجة إلى مد يد العون والوقوف بجانبه ودعمه لكونه سيمثل فريق النادي في  لعبة الكاراتية، المحافظة والمديرية في بطولة الجمهورية للآندية في لعبة الكاراتية، التي ستقام بعد آيام في محافظة عدن، كما طالب الشباب بعمل سقف لمبني النادي الجديد والذي توقف العمل فيه بحجة عدم وجود المخصص لاستكمال بناء النادي.

       وهذا وقد خرج هذا اللقاء  بعد نقاش مستفيض ،( بتشكيل لجنة مجتمعية من ابناء  الكود ،لها كافة الصلاحيات ،وعندها القدرات على المتابعة لكل المشاريع والخدمات التي تحتاجها منطقة الكود) ومتابعة السلطة المحلية بالمديرية ،والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

     حضر هذا اللقاء
  د/ فيدل منذوق مديرعام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.
آ/ محمود سبعه مدير مكتب التربية والتعليم مديرية خنفر.
د/ صلاح بالليل اليوسفي مدير مكتب الصحة العامة والسكان مديرية خنفر.
الشيخ/ عبد الناصر اليزيدي مستشار المحافظ لشؤون الاستثمار بالمحافظة.
آ/  ذياب الباهزي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل مديرية خنفر.
   وعددمن رؤوساء منظمات المجتمع المدني بالكود.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة المشاریع التی من المشاریع مدیریة خنفر

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني يعثر على شخصين ضلا طريقهما في رحلة مغامرات

#سواليف

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أنَّ الفرق المتخصصة في دفاع مدني مادبا تساندها مديرية الشرطة تمكنت من العثور على شخصين ضلا الطريق أثناء رحلة مغامرات.

وبين أن الشخصين فقدا الاتصال بالمجموعة التي كانا يرافقانها بمنطقة الهيدان بعد انفصالهم عن المجموعة.

وأضاف الناطق الإعلامي أن فرق البحث بذلت جهوداً كبيرة ولساعات قامت خلالها بتمشيط المنطقة لمسافات واسعة من مكان فقدان الشخصين نظراً لوعورة وصعوبة تضاريس المنطقة .

مقالات ذات صلة أسامة حمدان: حماس تتوقع ردا من إسرائيل بحلول السبت 2024/07/05

وأوضح أنه تم العثور عليهما بحالة إرهاق وتعب عام، وتم تقديم الإسعافات اللازمة لهما وتأمينهما إلى منطقة آمنة

مقالات مشابهة

  • السلطة المحلية في تعز تبارك ضبط خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • بدء تفعيل خطة التدريب الصيفية لقطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة قناة السويس
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوكالة تواجه حملة مدبرة تستهدف تقليص وتفكيك أنشطتها
  • الدفاع المدني يعثر على شخصين ضلا طريقهما في رحلة مغامرات
  • زكاة ذمار تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروسا
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • باحث أنثروبولوجي: أهمية إيصال صوت المجتمعات المحلية في رسم السياسات العامة
  • السجن 5 سنوات لموظف بالسجل المدني بتهمة التزوير
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • محكمة جنايات سرت تسجن موظف في مكتب السجل المدني لمدة 5 سنوات