دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض بشكل واضح لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بتيارات جنوبية غربية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غداً صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات من المطر تكون غزيرةً ومصحوبةً بالرعد أحياناً ، على المناطق الساحلية والشمالية الغربية، ويكون سديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

ويكون الجو ليلاً بارداً نسبياً خلال ساعات الصباح الباكر وخاصة في المرتفعات الجبلية، مع فرصة لتشكل ضباب خفيف في تلك المناطق وبعض المناطق الداخلية.

وتكون الرياح جنوبيةً غربيةً في المناطق الجنوبية والساحلية، وغربيةً إلى شمالية غربية في باقي المناطق، وبين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كيلومتراً في الساعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

طقس الثلاثاء: زخات رعدية بعدد من المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الثلاثاء، تمركز سحب غير مستقرة ومصحوبة بقطرات مطرية أو زخات رعدية محلية فوق كل من مناطق الريف، مرتفعات الأطلس المتوسط والمناطق المجاورة لها، والهضاب العليا الشرقية.

كما يرتقب انتشار سحب أخرى مدارية، آتية من الجنوب، ومحملة بقطرات مطرية ورعد، وذلك بجنوب الأقاليم الصحراوية.

وخلال الصباح والليل، ستظهر بعض الكتل الضبابية، بالسواحل الشمالية والوسطى، السايس، هضاب الفوسفاط والسهول المتواجدة غرب الأطلس الكبير.

وسيلاحظ ظهور مجموعة من السحب المنخفضة خلال الصباح والليل على السواحل والسهول الشمالية والوسطى وكذا بالشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما ومرفوقة بتطاير الغبار بالجنوب-الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 20 و23 درجة بكل من السايس، والغرب، واللوكوس، والجنوب-الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و28 درجة بجنوب أقاليمنا الصحراوية، وما بين 04 و09 درجات بالأطلسين الكبير والمتوسط، وما بين 09 و14 درجة بالريف، الأطلس الصغير، والهضاب العليا الشرقية، وستكون ما بين 15 و19 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في انخفاض.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهتين المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

كلمات دلالية الأحوال الجوية الطقس في المغرب

مقالات مشابهة

  • الأنواء الجوية تتوقع تساقط أمطار بدءاً من الغد في العراق
  • طقس الغد… أجواء صيفية معتدلة وفرصة لهطل زخات عشوائية على المنطقة الساحلية
  • طقس الثلاثاء: زخات رعدية بعدد من المناطق
  • الإمارات.. طقس الثلاثاء صحو بوجه عام غائم جزئياً أحياناً رطب ليلاً
  • طقس الاثنين: أمطار عافية في عدد من المناطق
  • الاثنين .. فرصة لهطول زخات من المطر 
  • مراجعون: قرار مهلة تسوية أوضاع المخالفين فرصة ذهبية لبدء حياة جديدة بشكل قانوني
  • تراجع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس الإثنين
  • مدرب الشرطة: مباراة الغد أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد بشكل نهائي
  • تحذير من الأمن العام من الإنزلاقات