استطلعت قناة «الناس» انطباعات الوفود المشاركة في المؤتمر الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعنوان «الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني»، برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

المؤتمر له طبيعة خاصة

وقالت الدكتورة وفاء عبدالسلام، الواعظة بوزارة الأوقاف، إن المؤتمر له طبيعة خاصة، لأنه يسلط الضوء على الفضاء الإلكتروني، وكيفية مواكبة العصر، والتحدث مع العالم وأنت جالس في مكانك.

وأشارت إلى أن اختيار الموضوع رائع؛ إذ يختار وزير الأوقاف موضوعات عصرية وتواكب المجتمع، وكيفية مخاطبة الشباب، متابعة: «هذا الشق الذي يهمني، وسعيدة بتناول كل هذه المحاور بحيث تتسع المدارك، ونستطيع مواكبة العصر وتجديد الخطاب الديني من خلال الفضاء والإلكترونيات الحديثة».

الأفكار ستؤتي ثمارها 

وأكدت الدكتورة وفاء عبد السلام: «سعيدة بالمحاور الموجودة اليوم، وسنشاهد كيفية الأبحاث المقدمة، وألا نكون مستهلكين، لكن مشاركين، وأن يكون لدينا إنتاج»، مشددا على أن «الأفكار كلها رائعة، وتؤتي ثمارها خلال الفترة المقبلة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف الوسائل العصرية التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

مؤتمر خدمة يسوع السجين بالكنيسة الكاثوليكية بمصر

تحت رعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، ونيافة الأنبا باسيليوس فوزي، ممثل مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، لدى خدمة يسوع السجين، أقيمت فعاليات مؤتمر الخدمة، وذلك ببيت الأفق.

شارك في المؤتمر نيافة الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، وعدد من الآباء الكهنة، وخدام مكاتب القاهرة، والإسكندرية، والجيزة، والإسماعيلية، والعاشر من رمضان، وممثلو الكنيسة اللاتينية بمصر.

تضمن المؤتمر محاضرات ألقتها دار القديس چيروم للتكوين والدراسات الكتابية، بقيادة الأنبا توماس حول "العدالة الاجتماعية في الكتاب المقدس"، من خلال سفري عاموس النبي، وهوشع النبي.

تضمن المؤتمر أيضًا محاضرة عن "الناحية القانونية"، قدمتها الدكتورة راندا ممدوح، كما تحدث الأب بولس نصيف في محاضرته حول  "روحانية يسوع السجين، بالإضافة إلى رتبة غسل الأرجل، والقداسات الإلهية، والصلوات الروحية، كذلك، شهد المؤتمر فقرة للمسابقات المختلفة، والتعارف المتبادل من خلال حفلة السمر.

الجدير بالذكر أن فعاليات مؤتمر خدمة يسوع السجين بالكنيسة الكاثوليكية بمصر، لهذا العام، أقيمت في الفترة من الرابع، وحتى السادس من الشهر الجاري.

 

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يستقبل مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة
  • "الشؤون الإسلامية بالمدينة" تنظم الدورة العلمية الأولى للعام 1446هـ
  • مؤتمر القاهرة .. قراءة مختلفة
  • مؤتمر خدمة يسوع السجين بالكنيسة الكاثوليكية بمصر
  • “الشؤون الإسلامية” تقدم خدماتها الإرشادية والتوعوية بـ45 لغة عالمية خلال موسم العمرة 1446هـ
  • وزير الأوقاف يستقبل وكيل لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • مؤتمر القاهرة: هل توقف الكلمات حرب السودان
  • بالأسماء.. وزير الأوقاف يعتمد 13 واعظة جديدة بالشرقية
  • "الشارقة للكتاب" تشارك في "مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية" وتعلن فتح باب المشاركة في "مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات"
  • أمير تبوك يستقبل مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة