كشفت مجلة "شبيغل" الألمانية عن أنباء تفيد بأن موظفة دائرة الاستخبارات الاتحادية الألمانية تعرضت للتخدير والاغتصاب من قبل اثنين من زملائها، في وقت تواجه فيه الدائرة تداعيات فضيحة "الجاسوس الروسي" المشتبه به  في صفوفها.

وقالت المجلة إن الأنباء تشير إلى وقوع الحادثة في منتصف شهر تموز /يوليو الماضي في حفل صيفي أقيم داخل فرع الاستخبارات الاتحادية الألمانية في باد آيبلنغ ببافاريا.

ويزعم أن المتورطين في الحادثة أعطوا الضحية مادة مخدرة دون علمها ثم تناوبوا على اغتصابها.

وبعد وقوع الجريمة بوقت قصير، أُبلغت قيادة دائرة الاستخبارات الألمانية والخدمات الاجتماعية بالقضية ونصحت المرأة بالاتصال بالشرطة، وفقا لما أوردته المجلة التي أضافت أن السلطات المعنية فحصت مكان الحادثة لرفع الآثار وجمع الأدلة.

وذكرت المجلة الأسبوعية أن مكتب المدعي العام في تراونستين بدأ بالتحقيق في ملابسات القضية "بعمق" منذ 20 تموز /يوليو، كما استمع إلى كل من المشتكية والمشتبه بهما في ارتكاب جريمة الاغتصاب، وقال إن "هناك تحقيقات واسعة".

من جهته، أعلن جهاز الاستخبارات الاتحادية الألمانية عن "دعمه الكامل لمجريات التحقيق للكشف عن الحقيقة".

ونقلت مجلة "شبيغل" عن متحدث باسم المخابرات الفيدرالية أن "الجهاز نفسه قدم شكوى جنائية ضد المتهمين وأكد على الاهتمام الكبير بإجراء تحقيق سريع، حيث تحظى التحقيقات الجارية بدعمه الكامل". وامتنع المتحدث عن "الإدلاء بأي تعليق آخر نظرا للحقوق الشخصية للمتهمين".



كما أصدر الجهاز قرارا داخليا بمنع الضابطين المشتبه بهما من الظهور في مكان العمل حتى إشعار آخر. وبحسب ما ورد أنكر الاثنان التهم الموجهة إليهما.

يأتي ذلك بالتزامن مع توجيه الادعاء الألماني اتهامات بالخيانة العظمى إلى مواطنه موظف الاستخبارات كارستن إل، وشريكه المشتبه به آرثر إي، لجمع أسرار الدولة من وكالة الاستخبارات الخارجية الألمانية (بي إن دي) ونقلها إلى روسيا.

وتم توقيف المدعو كارستن إل في العاصمة برلين في كانون الأول /ديسمبر 2022، وهو موظف كبير سابق بدائرة الاستخبارات الألمانية، اشتُبه بقيامه بتبادل معلومات استخباراتية حول الحرب الأوكرانية مع جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، فيما أُلقي القبض على شريكه بعد شهر عند وصوله إلى مطار ميونيخ قادما من الولايات المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاستخبارات الألمانية روسيا برلين المانيا روسيا برلين الاستخبارات الألمانية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

 ضجة حول أسباب وفاة الفنان «كيمو» في تونس

توفي الفنان الشاب كمال محمد  الشهير باسم “كيمو” من سكان بنغازي في أحد مستشفيات العاصمة التونسية “تونس”، في حادثة وصفت بـ”الغامضة” حيث سقط من نافذة شقة كان يستأجرها في تونس، من الطابق الخامس.

وأثارت الحادثة ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشار الكثيرون إلى أن السبب وراء سقوط الفنان الراحل لم تكن منطقية.

وفي مداخلة هاتفية مع إذاعة “ديوان إف إم” التونسية، كشف شقيق “كيمو”، أشرف القطروني، عن بعض تفاصيل الحادثة التي توصلت إليها التحقيقات حتى الآن.

وقال إن باب الغرفة التي كان فيها “كيمو” كان مغلقا ما اضطره إلى محاولة الخروج عبر النافذة، مشيرا إلى أن شقيقه لا يملك مثل هذه الجرأة.

كما أشار أشرف إلى تواجد بعض الأصدقاء في الشقة، وهو ما يجعل الحادثة أكثر غموضا، لكون شقيقه لم يطلب منهم المساعدة واختار الخروج من النافذة.

وأثناء محاولة الخروج من نافذة الغرفة إلى النافذة المجاورة سقط أرضا. وتم نقله على الفور إلى المستشفى وهو في حالة إغماء، إلا أنه توفي صباح يوم الثلاثاء، متأثرا بجراحه عقب يومين من وقوع الحادثة.

ويشار إلى أن المغني كان متواجدا في تونس برفقة والده الذي كان بالمستشفى في انتظار إجراء عملية جراحية.

ويملك “كيمو” عددا هاما من الأغاني إلا أنه اشتهر بشكل واسع بفضل أغنيته “يا مالي عليا نظري”. وفيديو كليب “عشقك”.

آخر تحديث: 10 يوليو 2024 - 15:14

مقالات مشابهة

  • انفلات أمني يضرب حضرموت: جريمة قتل جديدة تُشعل موجة من السخط في المحافظة
  • يوم علمى عن "تخدير حالات جراحات المخ والأعصاب" بكلية طب سوهاج
  • مناقشة الجديد فى تخدير حالات جراحات المخ والأعصاب بكلية طب سوهاج
  •  ضجة حول أسباب وفاة الفنان «كيمو» في تونس
  • الجزائر في قلب فضيحة مدوية جديدة كشفت بالدليل والبرهان أكذوبة حصيلة القمح الضخمة
  • بعد مذكرة وزير الداخلية.. الجماعات الترابية تشرع في التكوين الطبي للموظفين لسد الخصاص في مكاتب حفظ الصحة
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للعلوم البيطرية ضمن المربع الذهبي لأفضل مجلات العالم 2024
  • مجلة جامعة القاهرة للطب البيطري تنجح في التواجد بالمربع الذهبي لأفضل مجلات العالم
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للطب البيطري تنجح في التواجد بالمربع الذهبي
  • أوكرانيا: تسلمنا دفعة جديدة من المساعدات العسكرية الألمانية