بوابة الوفد:
2024-07-10@11:11:23 GMT

الحالة المرورية بميدان التحرير ووسط العاصمة

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

انتظمت حركة السير، مساء اليوم السبت بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

 

وحوش في رداء بشر.. هتك عرض القاصر تصل عقوبته للسجن 15 عامًا

 

تنشر الإدارة الخدمات المرورية أعلى محاور القاهرة للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها.

 

رفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع

كما تم استهداف المخالفات المرورية كافة، ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع الأحياء، وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وشرطة المرور، وشرطة المرافق، وممثلى الجهات المعنية كافة، استعدادًا لتأمين شوارع المحافظة بالكامل.

 

وفي السياق ذاته نظمت الإدارة خطة توزيع رجال المرور بالعاصمة لشن حملات مرورية مكبرة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

 

وتكثيف الوجود الأمنى والمرورى، وتفعيل خدمات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق والمحاور، لمواجهة المواقف الطارئة، وتسهيل وتسيير حركة المرور بهذه الطرق.

 

 

وشددت الإدارة العامة للمرور على حملات مرورية بالطرق السريعة، لرصد المخالفات المرورية، وعدم التهاون فى رصد المخالفات، والعمل على فك أى ازدحام مرورى فى حالة رصده من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة.

وفى سياق اخر

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة عاطلا بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، لإدانته بالاتجار فى المواد المخدرة بمنطقة العمرانية.

 

كما تضمن الحكم معاقبة المتهم بالحبس 3 شهور وغرامة 500 جنيه، لحيازته سلاح أبيض "مطواة" بدون ترخيص.

 

وصدر الحكم برئاسة المستشار عبدالشافي السيد عثمان، وعضوية المستشارين أحمد أحمد دهشان ومحمد فوزي محمود، وأمانة سر أشرف صلاح وصبحي عبدالحميد.

 

وأسندت التحقيقات في القضية رقم 7383 لسنة 2023 جنايات قسم العمرانية، للمتهم "م. ر"، 21 سنة، عاطل، أنه في يوم 4 يونيه الماضي أحرز بقصد الاتجار جوهر مخدر "الميثامفتيامين" في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

 

وتابعت التحقيقات، أن المتهم أحرز سلاحا أبيض "مطواة" بدون ترخيص.

 

وردت معلومات لقسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة، تفيد باتجار المتهم في المواد المخدرة.

 

وبعد التأكد من صحة المعلومات، استهدفت القوات المتهم وتمكنت من ضبطه وبحوزته 54 كيسا بلاستيكيا شفافا بداخل كل منهم مادة مخدرة، وسلاح أبيض "مطواة" ومبلغ مالى وهاتف محمول.

 

وبمواجهة المتهم بالمضبوطات، أقر بإحرازه للمادة المخدرة بقصد الاتجار والسلاح الأبيض للدفاع عن تجارته والمبلغ المالى حصيلة تجارته الآثمة، والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه.

 

عاقبت المادة 33 من قانون العقوبات كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

وتخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل 5 آلاف جنيه مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس، أما تعاطي المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصري، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم إلقاء القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حركة السير ميدان التحرير وسط القاهرة سيولة مرورية المواد المخدرة جنیه مصری ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

مخدرات بأكثر من 9 مليون جنيه.. سقوط 4 تجار كيف بالشرقية ومطروح


تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 4 عناصر إجرامية بالشرقية ومطروح من تجار المواد المخدرة وبحوزتهم كميات من المواد والأقراص المخدرة، تقدر قيمتها المالية بـ 9.5 مليون جنيه.
وكانت معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديريتي أمن الشرقية ومطروح قد أكدت قيام عدد من العناصر الإجرامية بالاتجار في المواد والعقاقير المخدرة.
ففي الشرقية، تم ضبط عنصر إجرامي بدائرة مركز شرطة أبو كبير، وبحوزته 100 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون.
وفي مطروح، تم ضبط عنصرين إجراميين لهما معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة مطروح، وبحوزتهما 30 ألف قرص من عقار التامول المخدر وكمية من مخدر الحشيش وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات.
كما تم ضبط عنصر إجرامي بدائرة قسم شرطة الضبعة، وبحوزته 166 طربة لمخدر الحشيش وزنت 17،500 كجم.
وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بنحو 9.5 مليون جنيه.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 6 سنوات لـ عاطل يتاجر في المواد المخدرة بأسيوط
  • محافظ القاهرة: زيادة المسطحات الخضراء ورفع كفاءة أعمدة الإنارة بميدان التحرير
  • الجنائية المركزية:الاعدام بحق 7 من تجار المخدرات بينهم مدان يحمل الجنسية الاجنبية
  • تاجر الآيس يكشف تفاصيل سقوطه ببضاعة قيمتها 3 ملايين جنيه ببولاق الدكرور
  • المشدد 3 سنوات للمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالجيزة
  • السجن المؤبد لـ «عامل» لاتهامه بترويج المخدرات في أسيوط
  • مخدرات بأكثر من 9 مليون جنيه.. سقوط 4 تجار كيف بالشرقية ومطروح
  • ضبط مخدرات بقيمة 9.5 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • براءة فتاة من تهمة إحراز مواد مخدرة بالدقي
  • الداخلية تواصل جهود مكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة