نظمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة بإدارة الأمن والسلامة المدرسية اللقاء التعريفي السنوي الأول لمنسقات الأمن والسلامة بالمدارس الذي استهدف ما يقارب 112 منسقة أمن وسلامة في عدد من مكاتب التعليم كمرحلة أولى في سلسلة اللقاءات التعريفية لمنسقي ومنسقات السلامة بالمدارس وذلك للتعريف بأدلة نظام إدارة السلامة المدرسية.

وذلك بهدف تحقيق بيئة مدرسية آمنة وخالية من المخاطر، والمحافظة على أمن وسلامة الطالبات والطلاب ومنسوبي ومنسوبات المدارس، والممتلكات التابعة لإدارة التعليم ،وذلك بالمتوسطة الخامسة في القطيف.

أخبار متعلقة تحت رعاية أمير الشرقية.. انطلاق ملتقى التعاونيات بالمنطقة الاثنينزحام مروري في تقاطع طريق "الظهران - الجبيل"تعليم المنطقة الشرقية

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، على أهمية دور منسقي ومنسقات الأمن والسلامة داخل البيئة المدرسية وتحقيق مفهوم الوعي بأهمية السلامة وتطبيقها في عدة جوانب هامة.

وأضاف بأن اللقاء شمل عددًا من المحاور الهامة كان من بينها توضيح مهام منسقة الأمن والسلامة في المبنى المدرسي، وعرض أقسام نظام السلامة المدرسية، وشرح أدلة نظام إدارة السلامة المدرسية، بما فيها استمارة تقييم السلامة في نظام نور وسجل الزوار، والوقوف على كيفية اكساب المنسقة مهارة إعداد وتنفيذ خطط الإخلاء، وكيفية الرفع على موقع الإدارة للأمن والسلامة بالوزارة.

إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم الشرقية
تثري(112) منسقة أمن وسلامة بمدارس مكتب التعليم بالقطيف ورأس تنورة في اللقاء الأول لمنسقات الأمن والسلامة المدرسية للتعريف "بأدلة نظام إدارة السلامة المدرسية"، وذلك بهدف توفير البيئة الآمنة الخالية من المخاطر . pic.twitter.com/vR0rCj481e— إدارة تعليم الشرقية (@MOE_EPR) September 6, 2023الحالات الطارئة

واستعرض اللقاء الخطة الفصلية الخاصة بالمنسقة وآلية تنفيذها، وشرح لآليات العمل وأهمية تفعيل نظام البلاغات والاستفادة من التقنية في الإبلاغ عن المخاطر والحالات الطارئة التي تقع، وكيفية مواجهتها واتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجتها.

وتضمن ضرورة شرح كيفية التعامل مع أجهزة الإنذار ولوحة التحكم وطفايات الحريق واستخدام طفاية الحريق من قبل الطالبات ومنسوبات المدرسة تحقيقا لبيئة مدرسية آمنة من المخاطر.

منسقات الأمن والسلامة

وتخلل اللقاء حوارا مفتوحا، أجاب على مجمل الاستفسارات والتساؤلات ومناقشتها والخروج بالفائدة المرجوة التي تخدم منسقة الأمن والسلامة في ميدان عملها.

يشار إلى أن اللقاء ركز على توعية وتثقيف منسقات الأمن والسلامة بأمور السلامة، وتسليط الضوء على دور منسقة الأمن والسلامة من أجل تحقيق بيئة تعليمية آمنة من المخاطر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام تعليم الشرقية المنطقة الشرقية السعودية السعودية أخبار السعودية السلامة المدرسیة الأمن والسلامة من المخاطر

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إجتماعاً تنسيقياً مع ممثلى أمانة شؤون إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء وممثلى مكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث  UNDRR.

 لتنفيذ ورشة عمل تحت عنوان " جعل المدن قادرة على الصمود 2030 - تعزيز المناخ الحضرى والقدرة على مواجهة الكوارث بمحافظة أسوان.

 وتهدف الورشة إلى قيام الجهات التنفيذية بالمحافظة وبمشاركة منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص بإتخاذ الإجراءات الرامية لتمكينها من مجابهة الكوارث، وكذا صياغة خطة عمل على المستوى المحلى لتعزيز القدرة على الصمود ، بناءً على بطاقة الأداء التفصيلية للقدرة على الصمود فى حالات الكوارث التابعة لـمكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث.

 ومن جانبه أعطى اللواء أشرف عطية، توجيهاته بتسخير كافة الإمكانيات بمختلف الجهات المعنية لتحقيق، كافة مقومات النجاح لورشة العمل، والتى تؤكد على إهتمام الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تهتم بعلم إدارة الأزمات والكوارث، وكيفية إدارتها ومواجهتها، وهو يقوم على أسس ومبادئ ومفاهيم علمية تهدف إلى إحكام السيطرة فى الأحداث المفاجئة والتعامل معها ومع تداعياتها بمتابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

 وقال عطية، إن  ذلك تكامل مع تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بإنشاء الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة ( مركز السيطرة )، والذى تم تنفيذه بمبنى ديوان عام المحافظة ضمن خطة الدولة للتحول الرقمى والإرتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين .

مقالات مشابهة

  • تدشين البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • إدارة مرفأ بيروت عقدت اجتماعاً فنياً بشأن نتائج وإجراءات تقريرين يتعلقان بتقييم الأمن والمخاطر الصناعية
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء
  • إعلان درجات القبول بالمدارس الثانوية بقنا
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • تعرف على نسبة تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد في قنا
  • الجرائم الإلكترونية تشكّل تهديدًا حقيقيًا لأمن العمليات بالمنشآت الصناعية لسوناطراك