في قصة تعكس الأخلاق الحميدة والترابط الإنساني، قام شاب يمني بتوجيه الشكر والتقدير إلى الشعب المصري بعد موقف إنساني مميز تعرض له خلال قيادته سيارته بمفرده على طريق السويس الصحراوي في مصر وكان بدون مال بينما نفد البنزين من السيارة.

 

وبحسب الفيديو المتداول للشاب اليمني، كان يسير على طريق السويس عندما نفد البنزين من سيارته، ووجد نفسه بلا أموال في المحفظة ليتمكن من شراء الوقود.

 

أبو الغيط: نسعى للحفاظ على اليمن موحدا ذات سيادة كاملة مندوب اليمن بالمجلس الاقتصادي للجامعة العربية: نشكر كل من دعم بلادنا بأزمتها شاب يمني يشكر المصريين

وفي هذه اللحظة الحرجة، رأى محطة وقود أمامه، فقرر الدخول وطلب من الرجل العامل في المحطة أن يملأ له خزان السيارة بمقدار اثنين لتر بنزين، وعد بأنه سيقوم بإرسال المبلغ المستحق عبر المحفظة الإلكترونية بمضاعفته بمجرد وصوله إلى المنزل.

وفي رد فعل يجسد الكرم والعطاء، قال العامل في المحطة للشاب اليمني: "عبي له له ولا تدفعه ولا جنيه"، وهو يشير إلى أنه لا يحتاج إلى دفع أي مبلغ مالي. 

بالإضافة إلى ذلك، قدم له الموظفون في المحطة مشروبًا هدية تعبيرًا عن الترحيب والضيافة، وقدموا له أيضًا مياها باردة وطعامًا ليستريح ويستعيد قوته.

وبعد هذا الموقف الإنساني الجميل، تبادل الشاب اليمني والعامل في المحطة التحية وتعارفا على بعضهما البعض، وأبدى الشاب اليمني إعجابه الكبير بالمصريين وأخلاقهم الرفيعة وتعاطفهم ومعاملتهم اللطيفة للأجانب والضيوف.

 وعبر عن امتنانه العميق للشعب المصري وقدرتهم على إظهار الكرم والتسامح في أحلك الظروف.

وفي ختام كلماته، أكد الشاب اليمني أن هذا الحادث أكد له بشكل قاطع أن المصريين يمتلكون أخلاقًا عالية وروح تعاضد قوية. وأشار إلى أنه قد زار العديد من الدول العربية، ولكنه لم يجد مثل كرم واحترام المصريين ومعاملتهم الودية للأجانب والضيوف. واختتم بالقول: "فعلاً، صدق المثل الذي 

يقول إن "معرفة الرجال كنوز"، معبرًا عن إعجابه الكبير بمصر، التي وصفها بأنها "أم الدنيا" فيما يتعلق بالضيافة والتعاطف الإنساني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی المحطة

إقرأ أيضاً:

"بتروجاس" توضح آليات تطبيق قرار رئيس الوزراء بزيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت شركة بتروجاس، منشورا للمستودعات والمتعهدين، توضح تنفيذ  قرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم 2001 لسنة 2024 بشأن تحديد بيع اسطوانات البوتاجاز وذلك اعتبارا من يوم الاربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024 .

وأوضحت الشركة في المنشور، أنه سيتم بيع الاسطوانات المنزلى سعة 12.5 ك للمتعهدين المربوطين على المحطة .142.85جنيه على ان يتم بيعها للمستهلك المنزلي على أساس ١٥٠ جنيه للاسطوانة.

ويتم سعر بيع الاسطوانات التجارى سعة  25 ك للمتعهدين المربوطين على المحطة 285.70 جنيه على أن يتم بيعها للمستهلك التجاري  على أساس ۳۰۰ جنيها للاسطوانة.

كما يتم تميز شباب الخريجين  ليكون سعر بيع الاسطوانات المنزلى سعة 12.5 الشباب الخريجين والمفوضين المربوطين على المحطه بسعر 148 جنيه،  ومبلغ 296  جنيه للاسطوانه التجارى سعه 25 ك لشباب الخريجين والمفوضين المربوطين على المحطة.

كما يتم  بيع الاسطوانة المنزلى سعة 12.5 ك لكبار العملاء المربوطين على المحطه بمبلغ 150 بالاضافة إلى أعباء التداول.

وبيع الاسطوانة التجارى سعة 25 ك لكبار العملاء المربوطين على المحطه 300 جنية  بالاضافة الى أعباء التداول.

مقالات مشابهة

  • نصر الله يشكر إيران والعراق
  • محافظ البحيرة تفتتح توسعات مشروع صرف صحي إدكو
  • وزارة الخارجية تتابع حادث انقلاب سيارة تحمل مصريين في ليبيا
  • الشاب خالد: اشتغلت بياع عصير ليمون على الطريق أيام الفقر
  • "بتروجاس" توضح آليات تطبيق قرار رئيس الوزراء بزيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز
  • كنوز العالم المخبأة تحت الأرض في خطر !
  • وزير الداخلية اللبناني الأسبق: بائع أجهزة حزب الله هو المسؤول عن اختراقها
  • القرم: يجب معرفة كيفية دخول شحنة البيجر إلى لبنان
  • توضيح تفاصيل الحريق في محطة توليد جنوب بغداد
  • خطوات التحقق من الحالة الوظيفية في التأمينات الاجتماعية