نيويورك ـ د.ب.أ: صعد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور النهائي ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) بعدما تغلب على الأميركي بن شيلتون 6 / 3 و6 / 2 و7 / 6 في الدور قبل النهائي للبطولة.
وسيتجدد الصراع بين ديوكوفيتش والروسي دانيال ميدفيديف في نهائي أمريكا المفتوحة، حيث تأهل ميدفيديف 27 عاما بالفوز على الإسباني كارلوس ألكاراز 20 عاما بنتيجة 7 / 6 (7 / 3) و6 / 1 و3 / 6 و6 / 3 في الدور قبل النهائي.


وكان ميدفيديف قد تغلب على ديوكوفيتش في نهائي البطولة عام 2021 ليحرز لقبه الأول والوحيد حتى الآن في بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى.
وتفوقت خبرة ديوكوفيتش 36 عاما على حماس شيلتون 20 عاما ليعبر إلى النهائي بفوز مستحق بثلاث مجموعات متتالية.
وبدد ديوكوفيتش أمال الجماهير الأميركية في فوز لاعب أميركي بلقب البطولة للمرة الأولى منذ أن حقق آندي روديك هذا الإنجاز في عام 2003 .
وكان الفارق في الخبرة واضحا بين اللاعبين، حيث كانت المباراة هي المباراة رقم 100 لديوكوفيتش في بطولة أميركا المفتوحة بينما كانت السابعة لشيلتون في البطولة، حسب ما أشارت إليه وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا».
وتجدر الإشارة إلى أن شيلتون أصغر لاعب أميركي يصل إلى الدور قبل النهائي ببطولة أمريكا المفتوحة منذ مايكل تشانج في عام 1992 .
وأصبح ديوكوفيتش على بعد انتصار واحد من تحقيق اللقب رقم 24 له في بطولات جراند سلام، ومن ثم يصبح أكبر لاعب سنا يتوج ببطولة جراند سلام في عصر البطولات المفتوحة، حيث سيتجاوز بذلك رقم الأسترالي كين روزوول الذي أحرز اللقب في عام 1970 وهو في الخامسة والثلاثين من عمره.
وحرم ميدفيديف منافسه الإسباني ألكاراز من مواصلة حملته للدفاع عن لقبه في بطولة أميركا المفتوحة وأطاح به من الدور قبل النهائي مساء الجمعة (صباح السبت بتوقيت جرينتش.
وحطم ميدفيديف، المصنف الثالث عالميا ، السيناريو الذي كان متوقعا لنهائي هذه البطولة؛ والذي كان من المنتظر أن يجمع بين ديوكوفيتش وألكاراز بعد أسابيع قليلة من فوز الإسباني الشاب على الصربي المخضرم في نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الدور قبل النهائی

إقرأ أيضاً:

رسمياً : منتخب اليمن للناشئين يتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا بعد فوز العراق على الأردن

رسمياً : منتخب اليمن للناشئين يتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا بعد فوز العراق على الأردن

مقالات مشابهة

  • سبالينكا تتوج ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس
  • مباراة «الإصابة والمرض والفوضى» في «فلاشينج ميدوز»!
  • رسمياً : منتخب اليمن للناشئين يتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا بعد فوز العراق على الأردن
  • بيغولا وسابالينكا إلى نهائي "أمريكا للتنس"
  • اكتمال عدد المتأهلين للدور نصف النهائي من بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة يعود لإلهام جيل جديد من أبطال المستقبل
  • نوران جوهر تتأهل لنهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش
  • علي فرج يتأهل لنهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش
  • نور الشربيني تتأهل إلى نهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش
  • بيغولا تواجه موتشوفا في نصف نهائي "أمريكا المفتوحة"