جدد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تحذيراته من مخاطر قد تصيب الولايات المتحدة، في حال عدم انتخابه رئيسا جديدا العام المقبل.

وذكر ترامب أن أمريكا ستواجه أزمة اقتصادية كبيرة، مثل التي حدثت خلال فترة الكساد الكبير في فترة الثلاثينيات، قائلا إن السبب بذلك سيكون سياسات إدارة الرئيس الحالي، جو بايدن.



وقال ترامب إن "الحقيقة تكمن في أننا ربما نتجه نحو الكساد العظيم، سابقا لم أتحدث أبدا عن ذلك، والآن أعلن عنه في ولايتكم.. هذا تصريح فظيع، وأنا أكره التحدث عن الموضوع"، وذلك خلال كلمة ألقاها في ولاية ساوث داكوتا.

وأضاف أن "السؤال الوحيد هو ما إذا كان سيتم ذلك في الأشهر المتبقية من عهد بايدن، إذا حدث هذا فليحدث خلال وجود بايدن في السلطة".

واعتبر أن الولايات المتحدة "تحولت إلى جمهورية موز، ليس لدينا حدود، وليس لدينا انتخابات عادلة"، متهما الإدارة الأمريكية الحالية "بإنفاق 11.5 تريليون دولار بشكل غير عقلاني، وهذا يعادل 88 ألف دولار تؤخذ من كل أسرة في أمريكا".



وفي تموز يوليو الماضي، أطلق ترامب تحذيرات مشاهبة، قائلا إن الاقتصاد الأمريكي سيواجه "أكثر من مجرد ركود" إذا لم يتم انتخابه رئيسا، متعهدا بإقناع روسيا بعقد اتفاق سريع مع أوكرانيا، حال عاد لمنصبه بعد الانتخابات الرئيسية المقبلة.

أطلق ترامب حينها عدة وعود وتوقعات، خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز "، وعندما جرى سؤاله عن خطته لتحفيز الاقتصاد على النمو مرة أخرى وما إذا كان يعتقد أن الولايات المتحدة ستدخل في حالة من الركود، قال: "إذا اعتقد الناس أن ترامب سيتم انتخابه، فلن يكون هناك ركود أبدًا.. لأن الناس سيبدؤون في الاستثمار".


وهاجم ترامب إدارة الرئيس الحالي، جو بايدن، قائلا إنها "تضع أسعار الفائدة عند نقطة لا يمكن لأحد أن يقترضها"، مكررا وعوده السابقة "سوف نغلق الحدود، وسنصبح مستقلين بالطاقة، ثم سنصبح مسيطرين على الطاقة، سوف نعتني بأوروبا زأسعار الطاقة سوف تنخفض. سأجعل بوتين يعقد صفقة مع زيلينسكي بسرعة كبيرة، سيكون لدينا عالم عظيم مرة أخرى".

واعتبر  "إذا لم نفز في انتخابات 2024 فإن هذا البلد قد انتهى، أنا أؤمن بذلك حقا".

وفي نيسان/ أبريل الماضي، حذر ترامب من أن الدولار الأمريكي ينهار وقريبا لن يصبح المعيار العالمي، إضافة للتحذير من الاقتراب من حرب عالمية ثالثة.

ويذكر أن ترامب يواجه معارك قضائية كبيرة، و91 تهمة في أربع قضايا جنائية في ثلاث ولايات وواشنطن العاصمة. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب الولايات المتحدة أزمة اقتصادية الولايات المتحدة أزمة اقتصادية الإنتخابات الأمريكية ترامب سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ترامب يتهم خطاب بايدن وهاريس بالتسبب في محاولة اغتياله

حمّل الرئيس السابق، المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، "خطاب" الرئيس جو بايدن ونائبته المرشحة الديمقراطية للرئاسة، كامالا هاريس، مسؤولية ما يبدو أنها محاولة اغتيال تعرض لها خلال تواجده بملعبه للغولف في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وقال ترامب في حوار مع موقع "فوكس نيوز" الأميركي، الإثنين، إن المتهم بإطلاق النار "كان مؤمنًا بخطاب بايدن وهاريس، وتصرف بناء على ذلك".

وتابع: "تسبب خطابهما في إطلاق النار عليّ، بينما أنا الشخص الذي سوف ينقذ البلاد، وهم من يدمرونها تمامًا".

وكان بايدن قد أجرى اتصالا بترامب بعد الاشتباه بتعرضه لمحاولة اغتيال ثانية. 

وحسب ما نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن البيت الأبيض، فقد أجرى الرجلان "محادثة ودية"، وأعرب بايدن عن ارتياحه لأن الرئيس السابق في أمان.

وقال ترامب في بيان صادر عن حملته: "لقد أجرينا مكالمة لطيفة للغاية. كانت بشأن حماية الخدمة السرية". ولم تقدم حملته مزيدًا من التفاصيل حول المكالمة، وفق أسوشيتد برس.

وتضيف مسارعة ترامب إلى تحميل مسؤولية الحادث لتصريحات الديمقراطيين، مستوى جديدا من التعقيد على الحملة الانتخابية الأميركية، التي يشوبها توتر متصاعد، وفق فرانس برس.

فيديو.. لحظة القبض على المشتبه به بإطلاق النار على ترامب وخلال الملاحقة، تم إغلاق أحد مخارج الطريق السريع على سيارة ريان ويسلي روث (58 عاماً)، بعد هروبه من موقع الحادثة التي رُجحت محاولة اغتيال ثانية لترامب من قبل سلطات أميركية..

وندد بايدن وهاريس بالحادث الذي وقع، الأحد، مع الاشتباه بمحاولة شخص إطلاق النار على ترامب أثناء مزاولته رياضة الغولف في ولاية فلوريدا.

وقال بايدن، الإثنين: "نددت على الدوام بالعنف السياسي وسأظل أندد به"، مضيفا: "في أميركا، نقوم بتسوية خلافاتنا بشكل سلمي في صناديق الاقتراع، وليس تحت وطأة تهديد بندقية".

وتمّ توقيف المشتبه به، ووجهت إليه تهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني، وحيازة سلاح تم محو رقمه التسلسلي.

ووجهت التهمتان إلى راين ويسلي روث (58 عاما)، وهو أميركي داعم لأوكرانيا خلال الغزو الروسي الذي تتعرض له، الأحد، خلال مثوله للمرة الأولى أمام قاض فدرالي في فلوريدا.

لحظة واحدة أنقذت ترامب.. فوهة البندقية كشفت ريان ويسلي روث مثل المشتبه به في محاولة اغتيال المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب الاثنين أمام محكمة فيدرالية في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

ومن المتوقع أن توجه الى روث تهم أخرى خلال جلسة استماع إضافية تعقد في وقت لاحق.

وبدا المتهم هادئا خلال الجلسة الأولى المقتضبة، وأجاب بـ"نعم" بنبرة خافتة، على أسئلة عدة وجهها إليه القاضي.

وأعلن مكتب التحقيقات الفدرالي، الأحد، أنه "يحقق في ما يبدو أنها محاولة اغتيال للرئيس السابق ترامب". وأكدت حملة الأخير أنه لم يصب بأذى.

ووفق شكوى جنائية لمكتب التحقيقات الفدرالي، تبيّن سجلات الهاتف الخلوي أن روث أمضى نحو 12 ساعة في محيط ملعب الغولف.

وسبق لترامب أن أصيب بشكل طفيف بأذنه، في إطلاق نار أثناء تجمع انتخابي أقامه في ولاية بنسلفانيا في 13 يوليو. وتفيد السلطات بأنها لم تتعرّف بعد على الدافع المحدد أو العقيدة السياسية لمطلق النار الذي يقف خلف المحاولة السابقة، والذي أرداه عناصر الأمن في المكان.

مقالات مشابهة

  • ماذا سيبحث مع بايدن؟.. بن زايد في أول زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة منذ توليه رئاسة الإمارات
  • ترامب يكشف عن نهجه تجاه روسيا والصين حال أعيد انتخابه.. سنتفق بشكل رائع
  • ترامب يحذر من كارثة كبيرة تنتظر العالم.. ماذا يقصد؟
  • ترامب: سنستعيد كل ما تركه بايدن في أفغانستان خلال الانسحاب
  • هل العنف السياسي غريب على الولايات المتحدة؟
  • بايدن يهاتف ترامب وتفاصيل تتكشف عن منفذ محاولة الاغتيال
  • ترامب يتهم خطاب بايدن وهاريس بالتسبب في محاولة اغتياله
  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • الرئيس الإيراني يتبرأ من الحكومات السابقة.. ويغازل الولايات المتحدة
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات