مباشر: أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، إطلاق التحالف العالمي للوقود الحيوي؛ بهدف حماية البيئة وتعزيز التحول في مجال الطاقة.

وقال مودي - في كلمة خلال أعمال قمة العشرين بالعاصمة الهندية "نيودلهي" - "اليوم نطلق التحالف العالمي للوقود الحيوي، والهند تدعوكم جميعا للانضمام إلى هذه المبادرة".

وأشار إلى أن بلاده تقترح أيضا زيادة حصة الإيثانول في البنزين، مما يقلل من انبعاثات الغازات الدفيئة.

وأضاف "نقترح اتخاذ مبادرة لزيادة حصة الإيثانول في البنزين إلى 20% في جميع أنحاء العالم".

ومن شأن التحالف، الذي يضم الولايات المتحدة والبرازيل كعضوين مؤسسين، أن يساعد في تسريع الجهود العالمية لتحقيق أهداف صافي الانبعاثات الصفرية من خلال تسهيل التجارة في الوقود الحيوي المشتق من مصادر طبيعية بما في ذلك النفايات النباتية والحيوانية.

ويعد إطلاق التحالف حلما قديما لدى الهند التي أعلنت العام الماضي أنها تخطط للدفع بتحالف عالمي بشأن الوقود الحيوي بين أعضاء مجموعة العشرين من الاقتصادات الكبرى.

والهند هي ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم لكنها تسعى لتعزيز استخدام الوقود الأنظف.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني: نستعد لإطلاق عدد ضخم من المبادرات خلال العام الجاري

أكد محمود فؤاد عضو المكتب التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ورئيس جمعية الأورمان أن التحالف يعكف حاليا على اعتماد اللوائح والاستراتيجية الخاص به، لافتا إلى أن التحالف سيطلق خلال العام الجاري عددا ضخما من المبادرات لخدمة المواطن المصري، وخاصة الفئات الأولى بالرعاية.

التحالف الوطني انتهى من التشكيل الفعلي له

وقال المكتب التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في تصريح لـ«الوطن»، إن التحالف الوطني انتهى من التشكيل الفعلي له، لافتا إلى إجراء انتخابات أعضاء مجلس الأمناء، طبقا للمنصوص عليه بقانون التحالف، جرى خلال اختيار 21 عضوا ضمن المجلس، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عين 4 أعضاء ليصبح مجلس الأمناء 25 عضوا.

ولفت عضو التحالف إلى أن الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن ضمن أعضاء مجلس الأمناء المعينين، لافتا إلى أن الدكتورة مارجريت صاروفيم عضو مجلس أمناء التحالف تولت منصب نائب وزير التضامن الاجتماعي.

إجراء انتخابات داخل مجلس الأمناء لاختيار المكتب التنفيذي

وأشار عضو التحالف الوطني، إلى إجراء انتخابات داخل مجلس الأمناء لاختيار المكتب التنفيذي، موضحا أن المكتب التنفيذي للتحالف الوطني يتكون من رئيس مجلس الأمناء، ونائب رئيس مجلس الأمناء وأمين الصندوق واثنين أعضاء، لافتا إلى أن المهندس خالد عبدالعزيز الوزير السابق وزير الشباب السابق، تولى رئاسة مجلس الأمناء، بينما شغلت الدكتورة عهود وافي رئيس مؤسسة حياة كريمة منصب نائب رئيس مجلس الأمناء، وأمين الصندوق النائب محمد الجارحي، وتولى كل من محمود فؤاد نائب رئيس جمعية الأورمان، ومارجيت صاروفيم في منصب أمين الصندوق.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الهندية: رئيس الوزراء مودي يعتزم لقاء الرئيس الروسي في موسكو الأسبوع القادم لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • بعد يوم من أداء اليمين.. رئيس الوزراء المصري يتحدث عن الاهتمام بحقوق الإنسان
  • التحالف الوطني: نستعد لإطلاق عدد ضخم من المبادرات خلال العام الجاري
  • إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية .. صور
  • “نائب وزير البيئة” يعلن عن إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية
  • معالي سعيد محمد الطاير يستقبل عميد التعاون العالمي في المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس
  • اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ
  • الكرملين: الاستعدادات لزيارة رئيس الوزراء الهندي إلى روسيا في مرحلتها النهائية
  • انطلاق المؤتمر الصحفي العالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • «معلومات الوزراء»: مصر من الدول الرائدة بمجال الهيدروجين الأخضر خلال 2021- 2023