الأسبوع:
2024-09-19@23:34:24 GMT

محافظ بورسعيد يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

محافظ بورسعيد يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم السبت، المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، وذلك خلال زيارته لمحافظة بورسعيد على هامش افتتاح مقر هيئة قضايا الدولة ببورسعيد، ومتابعة موضوعات التعاون المشتركة بين محافظة بورسعيد وهيئة قضايا الدولة، و ذلك بحضور قيادات هيئة قضايا الدولة، والمستشار محمود موسى رئيس فرع ثان هيئة قضايا الدولة ببورسعيد،

وفي بداية اللقاء، رحب محافظ بورسعيد بزيارة رئيس هيئة قضايا الدولة لمحافظة بورسعيد، و الوفد المرافق، مشيدا بالدور الكبير لهيئة قضايا الدولة، والتى تعتبر من أقدم الهيئات القضائية بمصر، والتى تدافع عن حقوق الدولة وحماية الممتلكات العامة ومحاربة الفساد الإداري، كما أشاد المحافظ بدور القضاء المصرى ورجاله وجميع الأجهزة القضائية والتى تعمل لخدمة شعب مصر بوجه عام.

و خلال اللقاء، تم عرض فيلم تسجيلي يوثق جهود هيئة قضايا الدولة، في الدفاع عن حقوق الدولة، وأهم الملفات التي تشرف عليها، وتعاونها مع الجهات التنفيذية، كما استعرض محافظ بورسعيد فيليما تسجيليا يبرز ما حققته محافظة بورسعيد من تنمية و تطور على كافة الأصعدة، ضمن خطة التنمية المستدامة التي جاءت وفقا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأعرب المحافظ عن فخره بالقامات القانونية التى تحافظ على أملاك الدولة المصرية، قائلا: "هيئة قضايا الدولة تحافظ على حق المواطن وحق الدولة معا"، مشيرا إلى أن بورسعيد سباقة فى التعاون المثمر مع هيئة قضايا الدولة، وأن هناك تواصل مستمر بين المحافظة والهيئة، وناقش المحافظ مع وفد هيئة قضايا الدولة عددا من الموضوعات والملفات القضائية المشتركة، كما تم تبادل الدروع بين محافظ بورسعيد و رئيس هيئة قضايا الدولة تقديرا للجهود المشتركة.

ومن جانبه، أشاد رئيس هيئة قضايا الدولة المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني بالطفرة التنموية التي شهدتها محافظة بورسعيد مؤخرا، وأعرب عن فخره بمجهودات المحافظ خلال الفترة السابقة والتى شهدت تطورا فى مختلف قطاعات التنمية بالمحافظة، كما أكد على أهمية التعاون المثمر والمستمر بين هيئة قضايا الدولة ومحافظة بورسعيد، متمنيا لمحافظة بورسعيد دوام النجاح والتقدم واستمرار تحقيق الإنجازات التى تجعل من بورسعيد دائما قاطرة للتنمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس هيئة قضايا الدولة محافظ بورسعيد رئیس هیئة قضایا الدولة محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية ورئيس هيئة الأبنية التعليمية يفتتحان مدارس في السنبلاوين (صور)

افتتح اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية واللواء يسري عبدالله رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية، عددا من المدارس بمركز ومدينة السنبلاوين بتكلفة إجمالية 22 مليون جنيه.

والمدارس هي: ( مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائيه بمدينة السنبلاوين إحلال كلي علي مساحة 1،233 متر مربع بإجمالي عدد فصول 16 فصل بتكلفة 8،5 مليون جنيه  ، مدرسة السعيد عبدالعظيم الابتدائيه بقرية الشعلنه إنشاء جديد  علي مساحة 1،850 متر مربع بإجمالي عدد 16 فصل بتكلفة 13،5 مليون جنيه ).


جاء ذلك بحضور النائب أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، والمهندس مجاهد عطيه رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالدقهليه، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، والأستاذ حاتم قابيل رئيس مركز ومدينة السنبلاوين.


وأكد  " مرزوق " علي أن فخامة رئيس الجمهورية يولي بناء الإنسان المصري اهتماما كبيرًا لذا أطلق مبادرة ( بداية لبناء الإنسان) والتي تشمل عدد من المحاور أهمها التعليم والصحه والثقافة وتوفير فرص عمل للشباب.


وأشار " المحافظ " إلى أن الإستثمار في المواطن المصري هو الهدف الرئيسي لمبادرة رئيس الجمهورية "بدايه جديدة لبناء الانسان " لأن الإستثمار في العنصر البشري هو سر تقدم الحضارات والشعوب.


وقال  " مرزوق " إن المواطن هو محور التقدم الأساسي لأي دوله والداعم الأول لها والتعليم هو اللبنة الأساسية في بناء الإنسان لأن دون التعليم لن نجد علماء ولا مفكرين ولا منتجين.


وصرح " المحافظ " بأنه تم طرح عدد 37 مدرسه جديده بإجمالي 519 فصل تعليمي بتكلفة 1 مليار و200 مليون جنيه لتطوير العمليه التعليميه وخدماتها بالدقهليه منها انشاء جديد وتوسعات وتطوير ورفع كفاءة.


كما أشار  " مرزوق " إلى أن المجهودات المبذولة والتجهيزات لتطوير مدارس المحافظة لم أر مثلها علي مدار حياتي، مشيرًا إلي أن الدقهليه محافظة متميزة بأعلامها وشعبها العريق.


ووجه " المحافظ " الشكر والتقدير لرئيس هيئة الأبنية التعليمية علي جهوده المبذولة لتطوير العمليه التعليميه بالدقهلية من خلال تطوير وانشاء العديد من المدارس المتنوعه التعليم الأساسي والثانوي والمدارس التجريبية واليابانية.


وثمن مرزوق " دور المجتمع المدني بالدقهليه الذي ضرب اروع الأمثلة في المشاركة المجتمعية في كافة القطاعات الخدمية ومنها بناء المدارس والمساجد.

جانب من الافتتاحات 1000378605 1000378587 1000378575 1000378563 1000378599 1000378572 1000378551 1000378533 1000378530 1000378554 1000378545 1000378566

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يشهد احتفال نادي هيئة قضايا الدولة بالمولد النبوي الشريف 
  • اللواء خالد مجاور يستقبل أسقف سيناء الشمالية
  • وزير الأوقاف يشهد احتفال نادي هيئة قضايا الدولة بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الدقهلية ورئيس هيئة الأبنية التعليمية يفتتحان مدارس في السنبلاوين (صور)
  • "مجاور" يستقبل وفدًا من مطرانية شمال سيناء
  • 550 طن يوميًا.. محافظ بورسعيد يتابع سير العمل بمصنع تدوير القمامة
  • محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية لافتتاح عدد من المدارس بالسنبلاوين
  • محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية
  • السيسي يستقبل وزير خارجية أمريكا ويجتمع مع رئيس هيئة قناة السويس| فيديو
  • محافظ بورسعيد يتابع تسهيل إجراءات تمليك الأراضي للمزارعين