تستضيف الإعلامية شيرين سليمان في الحلقة الجديدة من برنامجها «سبوت لايت» المذاع على شاشة صدى البلد، الموسيقار العالمي والملحن وعازف العود باسم درويش.

يكشف عازف العود باسم درويش، عن كواليس حفلاته الغنائية خلال الفترة المقبلة، إلى جانب أيضا سر رفضه التعاون مع المطربة سعاد الماسي ورغبته في التعاون مع الميجا ستار محمد منير، كما يوجه رسالة ونصيحة خاصة للسوبر ستار أحمد سعد.

ويتحدث «درويش» عن أخباره الفنية الحديدة ومشاريعه الغنائية التي يحضر لها مع فرقته خلال الفترة المقبلة. كما يكشف عن رأيه في عدد من نجوم الغناء المتصدرين الساحة الغنائية خلال الفترة الحالية، ورأيه في الموسيقى والأغاني التي يتم تقديمها خلال الفترة الأخيرة، وحال سوق المزيكا في مصر وعلى مستوى العالم.

الموسيقار العالمي باسم درويش مع الإعلامية شيرين سليماننبذه عن تأسيس فريق «كايرو ستيبس»

يذكر أن «كايرو ستيبس» فريق جاز عالمي يتكون من عازفين مصريين وألمان، تأسس عام 2002 بالتعاون بين عازف العود المصري الموسيقار باسم درويش و البيانو والمؤلف الموسيقي الألماني ماتيس فراى، ونجح في تحقيق قاعدة جماهيرية عالمية عريضة كما نال شهرة واسعة داخل مصر من خلال حفلاته بدار الأوبرا المصرية منذ عام 2009.

برنامج سبوت لايت تقدمه الإعلامية شيرين سليمان ويذاع أسبوعيا على شاشة صدى البلد يوم الجمعة الساعة العاشرة مساء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: برنامج سبوت لايت شيرين سليمان سبوت لايت كايرو ستيبس مؤسس كايرو ستيبس الموسيقار العالمي باسم درويش الموسيقار باسم درويش باسم درويش خلال الفترة باسم درویش

إقرأ أيضاً:

تامر كروان: معرفة الموسيقار بالعناصر السينمائية تجعله قادرا على تحليل رؤية المخرج

كشف الموسيقار تامر كروان عن رأيه في أهمية تمكّن المؤلف الموسيقي من العناصر الفنية للأعمال السينمائية مثل الإضاءة والتصوير، وذلك خلال الندوة التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة الخامسة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وصرح «كروان» قائلاً: «مش لازم المؤلف الموسيقي يبقى متمرساً في كل العناصر الفنية، لكنه لازم يبقى مطلعاً على بعض عناصر الصناعة الفنية زي الإضاءة والتصوير، وده بيخليه قادر على تحليل وفهم رؤية المخرج بدل ما يحتاج شرح كتير».

الفرق بين موسيقى الأفلام التجارية والدرامية

وأوضح الموسيقار الفرق بين موسيقى الأفلام التجارية والدرامية قائلاً: «في الأفلام التجارية، الموسيقى بتدي طاقة أكبر من اللي موجود على الشاشة علشان المشاهد ينفعل أكتر. لكن في الأفلام الدرامية، خاصةً اللي بتعتمد على اللحظات المهمة، الموسيقى مش لازم تشتت انتباه المتلقي، ومثلاً، لو المخرج بيقدم مشهداً مهماً جداً والموسيقى طغت عليه، ده ممكن يبوظ المشهد».

تامر كروان يكشف كواليس عمله في فيلم باب الشمس

تحدث كروان عن كواليس مشاركته في فيلم باب الشمس، مشيراً إلى مشهد في الجزء الأول يتضمن انتصاراً لأهل القرية، وقال: «يسري نصر الله قال لي إنه حاسس إن في حاجة غلط في الموسيقى، وعايز نعمل عكس المشهد، لأن لحظة الانتصار دي كانت لحظة كاذبة، وده انعكس في الموسيقى».

تأتي هذه الندوة كجزء من احتفاء مهرجان القاهرة السينمائي بتجارب صنّاع السينما والموسيقى وإسهاماتهم في تطوير الأعمال الفنية.

مقالات مشابهة

  • رامي صبري يكشف عن رأيه في وقف الحفلات الغنائية
  • الكونغرس العالمي للإعلام 2024 يقدم 25 ورشة لتعزيز المهارات وتطوير المواهب الإعلامية
  • تامر كروان: معرفة الموسيقار بالعناصر السينمائية تجعله قادرا على تحليل رؤية المخرج
  • حسين فهمي في ضيافة "سبوت لايت"
  • حسين فهمي في ضيافة «سبوت لايت» بهذا الموعد (صورة)
  • حسين فهمي ضيف الإعلامية شيرين سليمان في سبوت لايت
  • حلم ريال مدريد والتمتع بأجواء القاهرة .. رسائل كولر في حديثه لمنصات الأهلي الإعلامية
  • اللجنة الإعلامية للتعداد: إعلان النتائج الأولية خلال 48 ساعة بعد استقبال البيانات
  • حسين فهمي ونجوم الهوى سلطان في سبوت لايت مع شيرين سليمان
  • جناح شركة «إي آند» بمعرض كايرو آي سي تي تجربة تقنية مبتكرة .. فيديو