الثورة نت|

نُظمت في مستشفى 26 سبتمبر بمديرية الجوبة بمحافظة مأرب أمسية خطابية ثقافية إحياء لذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة سعيد بحيبح، القيت كلمات من مدير المستشفى عبدالسلام دعبوش والناشط الثقافي مصطفى صباح والناشط التربوي محمد البريهي، أوضحت أن الاحتفاء بذكرى مولد النبي الخاتم يأتي تجسيدا لمبادئه وأخلاقه وعظمته وتعميق الولاء له والاقتداء به والسير على نهجه القويم.

وأشارت الكلمات الى المكانة العظيمة للرسول في وجدان الشعب اليمني وفرحتهم واحتفالاتهم تعظيما لمولده – صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، ولمكانته كرسول وقائد عظيم بلّغ رسالة الله ونقل الأمّة من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

وتطرقت إلى دور الرسالة المحمدية والنهج النبوي في تعزيز عوامل قوة وثبات وعزة الأمة وتفوقها في ميادين العمل والبناء والدفاع عن كرامتها.

تخلل الأمسية قصائد معبرة عن مكانة الرسول الأعظم وفضائله.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

موعد احتفالات مولد السيد البدوي بطنطا.. استعدادات ضخمة

استعدادات ضخمة تشهدها محافظة الغربية، مع إعلان حالة الطوارئ استقبال مريدين ومحبين السيد البدوي وذلك للاحتفال بمولد شيخ العرب، إذ أعلنت الأجهزة التنفيذية في محافظة الغربية موعد احتفالات السيد البدوي بطنطا.

قال اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، إن الاستعدادات الخاصة بمولد السيد البدوي بطنطا، بدأت مبكراً، حيث شهد المسجد الأحمدي، أعمال ترميم خلال الشهر الماضي وذلك في إطار الحفاظ على المنظر الجمالي والحضاري لمسجد السيد البدوي، وقبل أيام من احتفالات الطرق الصوفية والمواطنين بمولد السيد البدوي.

احتفالات خاصة بالمولد البدوي في طنطا 

وأوضح « الجندي»، لـ«الوطن»، أن موعد احتفالات السيد البدوي بطنطا تتواكب مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي، وأيضا تتواكب مع احتفالات الدولة بنصر أكتوبر، وتعد تلك الاحتفالات من أهم واقوي المناسبات في المحافظة، وهناك استعدادات مكثفة من قبل الانتهاء من كل الاستعدادات الخاصة بهذه الاحتفالات وخروجها بالشكل المطلوب، من خلال تنسيق بين كل الجهات المعنية بالمحافظة.

موعد احتفالات مولد السيد البدوي بطنطا 

وأعلن محافظ الغربية عن موعد احتفالات المحافظة بمولد السيد البدوي بطنطا، ويعد هذا الاحتفال هو الأكبر، حيث يوجد احتفالين الأول «الرجبي» ويكون في أبريل، بينما الاحتفال الأكبر يكون في شهر أكتوبر، وهو يأتي في موعد احتفالات المحافظة بعيدها القومي، وتم تحديد فترة احتفالات مولد السيد البدوي العام لتبدأ من 11 أكتوبر وتكون الليلة الختامية يوم 18 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • جريمة في ساحة الشهداء.. تجمعوا عليه وقتلوه
  • "التفاؤل في حياة الرسول".. ندوات دعوية بأوقاف الفيوم
  • أمين «البحوث الإسلامية»: الأزهر امتداد لمنهج الرسول في ترسيخ الأخوة الإنسانية
  • تنشئة الأطفال على حب الرسول.. ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد
  • موعد احتفالات مولد السيد البدوي بطنطا.. استعدادات ضخمة
  • اختتام أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم بصنعاء
  • مؤتمر الرسول الأعظم يؤكد أهمية بلورة مخرجاته البحثية على الواقع العملي
  • اختتام أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم بالعاصمة صنعاء
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يختتم أعماله بالعاصمة صنعاء
  • عضو بـ«العالمي للفتوى»: إهدار المال وعدم شكر النعم يعد إثما شرعيا ويحاسب عليه الله