سرايا - كانت الدموع تملأ عينيها وهي تروي تفاصيل الكارثة التي حلت بعائلتها، حيث فقدت سيدة مغربية زوجها وأبناءها الأربعة من جراء الزلزال المدمر الذي ضرب وسط المغرب ليل الجمعة السبت.

وقالت السيدة المغربية في مقابلة مع التلفزيون المغربي إنه لم يبق لها سوى الله بعد رحيل أفراد عائلتها من جراء الزلزال.

وسردت أسماء زوجها وأبنائها الراحلين بفعل الزلزال: آيت منصور مصطفى، والأبناء: حسن، إلهام، غزلان، إلياس.



وتسكن السيدة منطقة مراكش، وسط المغرب، حيث مركز الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 7.2 درجة.

وهذه مجرد قصة بين مئات القصص المؤلمة التي خلّفها الزلزال المدمر، الذي أوقع أكثر من 820 قتيلا حتى الآن بحسب أحدث الأرقام الرسمية المغربية.

وكتبت وزارة الداخلية المغربية أن معظم الأضرار حدثت خارج المدن والبلدات، وذكرت السلطات أن الزلزال ألحق أضرارا كبيرة في الطرق بإقليم الحوز.

وتخشى السلطات أن يرتفع العدد خاصة مع تقطع السبل نحو المناطق الريفية إثر تضرر الطرق المؤيدة إليها، بما يعيق عمليات الإنقاذ.
 
 
إقرأ أيضاً : حصيلة زلزال المغرب العنيف تتخطى الـ1000 قتيل .. والمئات تحت الأنقاضإقرأ أيضاً : تضامن عربي ودولي مع المغرب بعد وقوع زلزال إقرأ أيضاً : ارتفاع ضحايا زلزال المغرب إلى 820 وفاة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)

زنقة 20 | الرباط

بعد الجدل الذي خلقه الحساب الرسمي للأمم المتحدة باللغة العربية على موقع X ، حينما روج لأطروحة الجزائر حول الصحراء المغربية ، ونشر بالحرف ما جاء على لسان وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف في تدخل له بالأمم المتحدة في الشق المتعلق بالوحدة الترابية للمملكة المغربية، عمد نفس الحساب إلى نشر مقطع من مداخلة رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

و جاء في تغريدة حساب الأمم المتحدة الرسمي باللغة العربية : “في الجمعية العامة رئيس حكومة المغرب يؤكد الالتزام بالتسوية السلمية للنزاعات:”وبناء عليه يتشبث المغرب بالتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية على أساس مبادرة الحكم الذاتي حصريا وفي إطار الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة”.

في #الجمعية_العامة رئيس حكومة #المغرب يؤكد الالتزام بالتسوية السلمية للنزاعات:
"وبناء عليه يتشبث المغرب بالتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية على أساس مبادرة الحكم الذاتي حصريا وفي إطار الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة".https://t.co/qU87a2qNCv

— أخبار الأمم المتحدة (@UNNewsArabic) October 1, 2024

ذات الحساب كان قد نقل بالحرف ما جاء على لسان وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف في تدخل له بالأمم المتحدة في الشق المتعلق بالوحدة الترابية للمملكة المغربية.

متتبعون اعتبروا أن الأمر ليس صدفة خاصة و أن الإذاعة الرسمية الجزائرية أشادت بما ورد في حساب الأمم المتحدة.

و جاء في حساب الإذاعة الرسمية الجزائرية : “أشادت الأمم المتحدة في حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي اكس “تويتر” سابقا ،بكلمة وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، الذي أكد باسم الجزائر، دعم استئناف المفاوضات المباشرة للتوصل “لحل سياسي يضمن للشعب الصحراوي” تقرير مصيره ، مضيفا أن “ظاهرة الاستعمار مآلها الزوال طال الزمن أم قصر وأن الحقوق الشرعية والمشروعة للشعب الصحراوي ستجد طريقها للنفاذ عاجلا أم آجلا”.

مقالات مشابهة

  • حماس ترد على رواية إسرائيل.. وتكشف ما حدث لـ"امرأة إيزيدية"
  • امرأة شجاعة تتصدى للصوص حاولوا سرقة منزلها في وضح النهار .. فيديو
  • حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)
  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين
  • زلزال المعادي.. القصة الكاملة وأدعية الحماية وأهم الإرشادات للتعامل مع الهزات الأرضية
  • بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال مدمر بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال قوي يضرب الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقي الفلبين