قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة شقيقين وصديقهما، بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لشروعهم  في قتل زوجين وحرق شقتهما بمنطقة إمبابة، لخلافات حول الميراث، وجاء حكم المحكمة بعد إجراء الصلح بين الطرفين أمام النيابة.


كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 2080 لسنة 2023 جنايات الجيزة، قيام «ح . م»، 47 سنة، وشقيقه ، 40 سنة، وصديقهما، 19 سنة، بالشروع في قتل زوجين عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتلهم وأعدوا لهذا الغرض أدوات «زجاجة بنزين» وقاموا باستخدامها في وضع النار عمدا بمسكنهما قاصدين إزهاق روحهم إلا أنهم قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه هو إطفاء الحريق.


وأضافت التحقيقات أن المتهمين وضعوا النار عمدا في مسكن المجني عليهما بأن قام المتهم الثالث بسكب مواد معجلة للاشتعال سالفة البيان تحصل عليها من المتهم الثاني وقاما بإشعال النيران في «ورقة» وإلقائها بمحل الواقعة حال تواجد المتهم الأول رفقتهما للشد من أزرهما، فامتدت ألسنة اللهب إلى داخل المسكن، ونتج عن ذلك حريق محتويات الشقة بالكامل والتي قدرت بنحو 300 ألف جنيهًا مصريًا.


وأكدت التحقيقات أن المتهمين حازوا وأحرزوا أداة  «زجاجة بنزين» دون مسوغاً قانونياً أو مبررًا من الضرورة المهنية والحرفية مما تستعمل في الاعتداء على الأشخاص والتي استخدموها في ارتكاب الجرائم سالفة البيان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيزة الحبس سنة زوجين الصلح النيابة امبابة

إقرأ أيضاً:

المؤبد لعامل لحيازته 8 كيلو من مخدر الأيس فى الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية ، برئاسة المستشار عزت كامل عدلي رئيس المحكمة ،وعضوية كل من المستشار عبدالرحمن سيد حافظ، والمستشار عماد حلمي ويصا ،والمستشار كارم محمود رزق، وسكرتير المحكمة أحمد يوسف ، بمعاقبة المتهم " م.ع.ع" بالسجن المؤبد، وتغريمه مبلغا ماليا قدرة مائة ألف جنيه عما أسند إليه ومصادرة المضبوطات، وألزمته بالمصاريف الجنائية لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة.

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 3112 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العامرية ثان ،عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط المتهم وبحوزته مواد مخدرة ،بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات ، أن التحريات السرية توصلت لقيام المتهم " م.ع.ع" عامل ، بالاتجار في المواد المخدرة وخاصة مخدر الايس ،فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وعقب تنفيذ القرار تم ضبطه حال تردده علي دائرة  العامرية ثان ، مترجلا من أحدي السيارات الأجرة حاملا في يده حقيبة كبيرة ،فتم القاء القبض عليه وإستخلاص الحقيبة من يده ،وبفض محتويات الحقيبة تبين بداخلها عدد 10 علب بلاستيكية بداخل كل علبة كيس شفاف بداخله حبيبات كريستالية لجوهر الميثامفيتامين المخدر ، وبتفتيشه عثر بحوزته علي مبلغ مالي وهاتف محمول وبمواجهته أقر بحيازة المواد المخدرة بقصد الإتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، وثبت من تقرير المعمل الكيميائي، أن الـ  10 علب المضبوطه بحوزة المتهم وزنت 7.930 كيلو جرام ، وتحرر محضرا بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.


 







مقالات مشابهة

  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية وربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه الأبرز
  • حبس متهمين بترويج الهيريون على شباب السلام
  • المؤبد لعامل في الاتجار بالمخدرات
  • المؤبد لعامل لحيازته 8 كيلو من مخدر الأيس فى الإسكندرية
  • تجديد حبس شخصين وسيدة لسرقتهما موبايلات المواطنين بالقاهرة 15يوما
  • دفتر أحوال/ القبض على المتهم بقتل زوجته في طنطا
  • السجن 15 عاما للمتهمين بسرقة أتوبيس نقل جماعي في الإسكندرية
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • حبس عاطل سرق مبلغا ماليا من شقة سيدة بالوايلى 4 أيام
  • 7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف طفل بالمعصرة