عرضت فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، تقرير مصور يرصد تفاصيل حول قرية "أمرسكان" المغربية التي مُحيت بالكامل نتيجة الزلزال المدمر الذي وقع مساء امس الجمعة.

عاجل.. الخارجية: لم يتم رصد ضحايا أو مصابين بين الجالية المصرية بالمغرب الأمن البشري بالمغرب يكشف تفاصيل جديدة عن الزلزال المدمر

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغربي صور القرية التاريخية، حزينين على ما وصل إليه حالها، إذ لم يبق منها سوى مبنى أو مبنيان، وهي قرية تاريخية وبها مبان قديمة.

وفي وقتٍ سابق، قال المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب، إنه لا يتوقع حدوث هزات ارتدادية قوية خلال الساعات المقبلة، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل هزات ارتدادية غير محسوسة في منطقة الحوز، ويُعد زلزال اليوم هو الأعنف منذ قرون.

وضرب المغرب، زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، وكان مركز الهزة الأرضية في إغيل بإقليم الحوز، كما وقعت هزة أرضية في أقاليم سطات والجديدة وسيدي بنور، في حدود الساعة 23 و11 مساء الجمعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجالية المصرية مواقع التواصل الاجتماعي مقياس ريختر رواد مواقع التواصل المعهد الوطني الزلزال المدمر زلزال بقوة 7 الهزة الأرضية هزات ارتدادية

إقرأ أيضاً:

صورة الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الامارات تظهر في سماء الأكاديمية العسكرية

ظهرت صورة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة بالتقنيات الحديثة في سماء الأكاديمية العسكرية الجديدة بالعاصمة الإدارية، خلال حفل تخريج الدفعة 118 حربية، ثم ظهرت صورة الشيخ محمد بن زايد الرئيس الحالي لدولة الإمارات، وبجواره صورة الرئيس السيسي تأكيدا على الوحدة بين مصر والإمارات العربية المتحدة، كما ظهرت صورة بطل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عرض المهارات الفنية العسكرية باستخدام السلاح، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

وقال اللواء ياسر وهبة خلال تقديم حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، وتنقله قناة "إكسترا نيوز"، إننا اليوم نشهد افتتاح الأكاديمية العسكرية المصرية فى مقرها الجديد لتكون انطلاقة لبناء مستقبل أفضل نحو الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضاًالعربية وقعت بيهم في الترعة.. نجاة عروسين أثناء ذهابهما لقاعة الأفراح بالفيوم

طلبة الكليات العسكرية يشكلون بأجسادهم «الأوكتاجون» أمام الرئيس السيسي

مقالات مشابهة

  • صورة الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الامارات تظهر في سماء الأكاديمية العسكرية
  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس
  • مواقيت الصلاة اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • للمرة الثالثة على التوالي.. أسعار المحروقات تشهد انخفاضا طفيفا بالمغرب
  • مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 في القاهرة والمحافظات
  • مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 في مدن ومحافظات مصر
  • بعد الهند.. شركة عسكرية أمريكية تنشئ مصنعاً للمركبات المدرعة بالمغرب
  • وسائل إعلام هندية : مصنع المركبات العسكرية بالمغرب هو الأكبر خارج الهند
  • دمار كبير.. هكذا بدا المشهد في الضاحية صباح اليوم (فيديو)
  • مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 في مصر