سام برس
دشنت حكومة الإنقاذ الوطني بالعاصمة صنعاء ، اليوم ، فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه و آله افضل الصلاة واتم التسليم للعام 1445هـ ، وثورتي 21 و 26 سبتمبر.

وألقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، كلمة بالمناسبة رحب في مستهلها بكافة القيادات المدنية والعسكرية و اصحاب الفضيلة العلماء و الشخصيات المدنية التي حضرت التدشين.

. مؤكدا أن أبناء اليمن أكثر الناس قربا و احتفاء و احتفالا وتضامنا مع رسول الله منذ اللحظة الاولى للدعوة الشريفة التي واجه خلالها العداء من قبل قومه في قريش.

وأوضح أن اليمنيين من أكثر الشعوب العربية والاسلامية اعتزازا بالرسول الاعظم رسول البشرية جمعاء محمد صلى الله عليه و على آله وسلم..لافتا إلى اللحظة التاريخية التي جاء فيها الرسول والتي كانت حالكة الظلمة و ترتكب فيها الموبقات ويتم فيها وأد البنات ليكون المنقذ ويخرج الناس من تلك الظلمة الى نور الاسلام و الايمان بالله العلي العظيم .

و قال " حكومة الانقاذ ربما هي اكبر حكومة يمنية احتفت بالمولد النبوي الشريف على هذا النحو الواسع في الوقت الذين يتعرض فيه الوطن للعدوان و الحصار و في اللحظة التي يحتفي بها المعتدون بأشياء اخرى لا علاقة بها بالإسلام كاحتفائهم بالمغنيين والراقصين و الراقصات ".

و اضاف " في اللحظة التاريخية التي يسجل فيها الشعب اليمني نقاط قوة للإسلام فإن المعتدين يذهبون الى الكيان الصهيوني زاحفين طلبا وده و ليوقعوا معه الاتفاقات المعلنة و الخفية بل وفتح سفارات لهذا الكيان الغاصب في بلدانهم و كأنما الله اختار لهم الخزي والعار بقتلهم شعب الايمان و الحكمة".

وتابع رئيس الوزراء قائلا " نحن نجدد العهد لرسولنا الكريم ليس قولا بل فعلا لأننا حقيقة نسعى لتمثل اخلاقه الكريمة وصبره وجهاده وفي كل ما أنجزه للإنسانية.

وتطرق إلى المحطات التاريخية الهامة التي سيختفي بها الشعب اليمني خلال شهر سبتمبر الحالي و المتمثلة بثورتي 21 و 26 سبتمبر، إلى جانب هذا الحدث الضخم الذي نحتفي به و من خلاله برسول الله امتدادا للاحتفال به كل عام و بكل ما قدمه للبشرية من سلوك قويم و اقوال شريفة.

وفي الفعالية التي حضرها نائبا رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان و شؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، وعدد من أعضاء مجالس الوزراء و النواب والقضاء الأعلى والشورى ، استعرض وزير الدولة حميد المزجاجي الدلالات والمعاني التي تحملها هذه الذكرى العظيمة في قلوب كافة اليمنيين.. معتبرها عيداً من أعياد الأمة الإسلامية في مختلف أنحاء العالم الإسلامي.

كما أعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي محطة توعوية نتزود من سيرة الحبيب المصطفى " النور والطهر، والقيم والمبادئ ومكارم الاخلاق، ومحطة تعبوية للشعب اليمني خصوصاً وهو يخوض معركته دفاعاً عن الارض والعرض في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

وأكد المزجاجي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف لإظهار الحب والبهجة والفرحة بيوم مولده وإحياء القيم والمبادئ والأخلاق والمثل العليا التي جاء به النبي الكريم وتعريف النشء والأجيال بسيرته العطرة والتأسي به والاقتداء بهديه والسير على نهجه وتعزيز عوامل الاحسان بهذه الذكرى من خلال إطعام الطعام وتوزيع الصدقات على الفقراء والمحتاجين .

من جانبه أكد العلامة علوي سهل بن عقيل في كلمة العلماء أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لإبراز عظمة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ومدى ارتباط أهل اليمن بالنبي الخاتم ودورهم في نصرته ومساهمتهم في نشر الإسلام.

وأشار إلى أهمية أحياء هذه المناسبة وجعلها محطة تعبوية يتزود منها الشعب اليمني في الجانب المعنوي والتربوي والأخلاقي في مواجهة التحديات الكبيرة والصعوبات العظيمة وفضح التوجهات والمؤامرات التي تسعى إلى فصل الأمة عن الرسول الكريم وتعاليم القرآن والإسلام السمحاء..
المصدر: سبأ

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: المولد النبوی الشریف بذکرى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

توضيح بشأن تعطيل داوم المحافظات والدوائر المشمولة بها

بغداد اليوم- بغداد

أوضحت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، (9 تموز 2024)، بشأن تعطيل محافظات للدوام فيها نظراً لارتفاع درجات الحرارة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمانة، حيدر مجيد، لـ"بغداد اليوم"، ان "العطلة التي اعلنتها حكومة البصرة بشأن ارتفاع درجات الحرارة ستشمل الدوائر الاتحادية المتمثلة بالصحة والتربية".

وبين مجيد، ان "أي محافظة تعلن ارتفاع درجات الحرارة لخمسين درجة فما فوق فأن العطلة تشمل الدوائر الاتحادية".

وأشار الى "اعمام أمانة مجلس الوزراء الخاص بتوجيه رئيس مجلس الوزراء، الصادر في 22 حزيران الماضي بتقليص الدوام الرسمي بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث خول المحافظين صلاحية تعطيل الدوام الرسمي للدوائر الرسمية كافة بما فيها الدوائر المركزية غير المرتبطة بالمحافظة العاملة بالمحافظات في الأيام التي تبلغ درجات الحرارة فيها 50 مْ فأكثر".

يذكر ان محافظتي البصرة والديوانية، قررتا تعطيل الدوام الرسمي ليوم الخميس المقبل بسبب ارتفاع درجات الحرارة الى 50 مْ مع دخول العراق بموجة حارة جديدة تمتد لأيام.

مقالات مشابهة

  • وائل جسار عن تخرج ابنته: "كنت مستني اللحظة دي.. وأرفض دخولها الفن"
  • البحوث الإسلامية يشارك في ندوة لكلية الدعوة “أحداث السيرة النبويَّة بين المحدثين والمؤرخين”
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي لكلية الدعوة
  • تدشين مبادرة “الصحة أمانة” ضمن مهرجان صيف الباحة
  • بالأغاني والتواشيح الدينية.. مسرح 23 يوليو يحتفل برأس السنة الهجرية
  • بكلمات مؤثرة.. عبدالله مشرف يعلن اعتزاله الفن
  • عاجل | مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال تقتحم مدن رام الله وطولكرم وأريحا وسلفيت والخليل في وقت متزامن وتدهم مناطق فيها
  • توضيح بشأن تعطيل داوم المحافظات والدوائر المشمولة بها
  • ندوة في حجة بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • ماذا يعني الاحتفال بالهجرة النبوية لنا ولإخواننا في غزة؟!