(عدن الغد) خاص :

بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت, برقية تعزية الى اخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، وذلك بضحايا الزلزال الذي ضرب البلد الشقيق.

واعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس عن خالص تعازيه، وصادق مواساته لجلالة الملك محمد السادس، وللشعب المغربي وحكومته، واسر الضحايا، سائلا من الله السلامة للمفقودين، والشفاء العاجل للمصابين، وان يحفظ المغرب العزيز، وشعبه من كل سؤ ومكروه

.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ابن بيّه مهنّئاً القيادة الرشيدة: المولد النبوي بداية الهداية لمليارات من البشر

رفع عبدالله بن بيّه رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، رئيس منتدى أبوظبي للسلم، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، والشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وأولياء العهود، ونواب الحكام، وشعب دولة الإمارات والشعوب العربية والإسلامية والعالم أجمع بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وذكر بن بيه أن "المولد النبوي فاتحة فصل من فصول التاريخ لا بمعناه الزمني فحسب، بل بمعناه الكوني والروحي، إنه بداية الهداية لمليارات من البشر.. كان الرسول الخاتم صلى الله عليه وسلم سبباً في هدايتهم إلى توحيد الخالق والرحمة بالخلق، إنه ميلاد الرحمة “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين”، وميلاد الأخلاق “وإنك لعلى خلق عظيم".
ودعا عبدالله بن بيّه بهذه المناسبة إلى الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم في علاقته بالله سبحانه وتعالى، ورحمته بالناس وإحسانه إليهم والسعي للارتقاء إلى أخلاق هذه الرحمة اقتداء به عليه السلام، لنجسدها في وجودنا ووجداننا وفي علاقاتنا مع أنفسنا ومع من حولنا من أهل وأقارب وجيران، بل مع الناس أجمعين.

أخلاق الرحمة

وأشار إلى أن الإنسانية جمعاء في حاجة ماسة إلى التعرف عليه، والاقتداء به والتمثل بأخلاقه وشمائله المحمدية؛ أخلاق الرحمة والصدق والكرم، أخلاق الإيثار والأمانة والعدل.
ولفت إلى أن البشرية اليوم وهي تواجه تحديات وجودية تحتاج إلى قدوة حسنة وبوصلة أخلاقية ترشدها وتهديها السبيل، سبيل النجاة والنجاح والخلاص والفلاح، وليس أحسن ولا أمثل من سيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم موجهاً ومرشداً فهي أهدى سبيلاً وأقوم قيلاً.

مقالات مشابهة

  • الملك محمد السادس يحيي ليلة المولد النبوي بمسجد حسان بالرباط
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يرفض حضور جلسات المجلس (وثيقة)
  • تاوجا.. قصة 3 قرى غريبة ظهرت في جبال المغرب
  • جلالة الملك يترأس بالرباط حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف
  • ابن بيّه مهنّئاً القيادة الرشيدة: المولد النبوي بداية الهداية لمليارات من البشر
  • الملك محمد السادس يترأس اليوم الأحد إحياء ليلة المولد النبوي بمسجد حسان بالرباط
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ القيادة الثورية والرئيس المشاط بمناسبة المولد النبوي
  • رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال كوستاريكا
  • شاهد.. هل عادت قرية تينزرت التي مسحها زلزال المغرب للخريطة؟
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بجهود وزارة الخارجية