دمشق-سانا

وجه الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم رسالة تعزية إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في المملكة المغربية، بضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب عدة أقاليم في المملكة صباح اليوم السبت الـ 9 من أيلول 2023 وخلف المئات من الضحايا والمصابين والدمار في عدد من الأبنية.

وأعرب الوزير المقداد لنظيره المغربي عن تضامن سورية وشعبها مع الشعب المغربي في هذه المحنة، داعياً بالرحمة لضحايا الزلزال، والصبر والسلوان لذويهم، وأن يمن الله على المصابين بالشفاء العاجل، كما عبر الوزير المقداد عن ثقته بأن الشعب المغربي الشقيق سيتجاوز هذه الكارثة، ويعيد بناء ما دمره الزلزال.

ولقي 1037 شخصاً مصرعهم، جراء زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر ضرب فجر اليوم عدة أقاليم في المغرب، وكان مركزه إقليم الحوز.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار

أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، أن توقيع مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين المملكة وإستونيا يُعد بمثابة أساس للتنسيق والتعاون بينهما، مشيرًا إلى أن البلدين يعملان على تطوير التعاون في العديد من المجالات، واستكشاف فرص التعاون الاقتصادي والثقافي والتقني، وزيادة فرص التجارة والاستثمار وتعزيز الابتكار.
وأوضح وزير الخارجية في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير خارجية جمهورية إستونيا مارغوس تساهكنا في العاصمة الإستونية تالين، أن قيمة التجارة الثنائية بين البلدين بلغت في العام الماضي 72 مليون دولار، وبلغت الصادرات من المملكة 21 مليون دولار في حين بلغت الواردات من إستونيا 51 مليون دولار، متطلعًا إلى المزيد من النمو الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

| جانب من المؤتمر الصحفي المشترك لسمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan ومعالي وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا @Tsahknapic.twitter.com/2GRnH86EJu— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) July 3, 2024قطاع غزةوقال سموه: إن جلسة المباحثات مع نظيره الإستوني شهدت مناقشة العديد من القضايا، منها التحديات المشتركة والحرب على قطاع غزة، وإيجاد طريق لإنهاء الصراع بين روسيا وأوكرانيا بإيجاد حل سلمي مستدام.
أخبار متعلقة تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيابمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنةبالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلوموأشاد وزير الخارجية بتصويت إستونيا لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة مهمة في إبقاء الأمل حيًا في حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • الجمعية المغربية للمصدرين تغير اسمها إلى “الاتحاد المغربي للمصدرين”
  • وزير الخارجية: لا يمكن رؤية أي مؤشر على وقف إطلاق النار في غزة
  • جامعة الملاكمة تعلن عن البطلات اللواتي سيمثلن القفاز المغربي في الأولمبياد
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • الجمعية المغربية للمصدرين تغير اسمها ورئيسها يشدد على أهمية دعم ديناميكية التصدير
  • نيكي ميناج توجه رسالة خاصة للجمهور المغربي!
  • الوزير صديقي وبن طالب يعطيان انطلاقة الدورة السادسة للمعرض الوطني للكبار بآسفي
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • الأردن يعزي بضحايا التدافع في الهند
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار