دمشق-سانا

أقامت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية ومؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى ندوة تضامنية مع الأسرىوالمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني وذلك في جمعية خريجي المعاهد التجارية بدمشق.

وأكد ممثل حركة الجهاد ومسؤول مهجة القدس في سورية إسماعيل السنداوي في كلمة لها أن الأسرى الأبطال مستمرون بخوض معركة الحرية والكرامة ضد الاحتلال، ويقاتلون بأمعائهم الخاوية ومعنوياتهم العالية رافضين الانصياع لهذا المحتل المجرم ومواجهين إجراءاته العدوانية.

وفي رسالة للهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين المحتلة تلاها السنداوي خلال الندوة، أشارت إلى استمرار الأسرى الأبطال ضد الاعتقال التعسفي والإداري بحقهم، ورغم أمعائهم الخاوية إلا أنها مليئة بالعزة والإرادة الصلبة التي يواجهون بها إدارة مصلحة السجون الصهيونية وما تمارسه بحقهم من ظلم واضطهاد وتهديد بالقتل والإهمال

الطبي الذي أدى لارتقاء عدد منهم، ما يؤكد فهمنا العميق بوحشية الاحتلال وإجرامه بحق الجسد الفلسطيني في الحياة والموت.

من جهته نوه الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد بأهمية إقامة الندوة اليوم في دمشق لكونها دليلاً على الترابط القومي بين سورية وفلسطين مؤكداً أن الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه ومطالب الأسرى بالخروج من سجون الاحتلال الصهيوني، ومصمم على المقاومة حتى زوال الاحتلال والتحرير.

وبيّن رئيس لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين السوريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر علي يونس أن فضح الممارسات الصهيونية بحق الأسرى الذين يعيشون في ضمائرنا وقلوبنا ووجداننا واجب علينا لنقل معاناتهم إلى المجتمعات الدولية لنعري هذا الكيان الصهيوني الذي يعمل على قتل الروح النضالية والجسدية والمعنوية لأسرانا الأبطال في السجون الصهيونية.

السفير اليمني بدمشق عبد الله صبري أعرب عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم قضيتهم العادلة وأن تكون هذه الندوة منطلقاً لتحرك أوسع وأشمل باتجاه إدانة جرائم وانتهاكات العدو الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين.

وبيّن معاون السفير الإيراني بدمشق علي رضا آيتي أن الكيان الصهيوني الغاصب ينتهج وبشكل منظم سياسة وجرائم التعذيب والإساءة ضد الأسرى عن طريق الأساليب والأدوات المختلفة لكسر إرادة الشعب الذي يعد الحاضن الرئيسي للمقاومة مشيراً إلى أن معركة الأسرى لن تبقى داخل جدران السجون الإسرائيلية بل ستتمدد وستكون لها تبعات على صعيد المنطقة.

بينما لفت مدير مؤسسة مهجة القدس الدكتور جميل عليان عبر الفيديو من الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى أهمية إقامة الفعاليات التضامنية مع الأسرى داخل فلسطين وخارجها لفضح جرائم الاحتلال الصهيوني بحقهم أمام العالم وبالتالي العمل على الإفراج عنهم إضافة لمواصلة الشعب الفلسطيني المقاومة والنضال بكل الأشكال حتى تحرير الأسرى من كل السجون الصهيونية.

حضر الندوة سفير فنزويلا بدمشق وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية ولجان الدفاع عن الأسرى والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية، ونخبة من الباحثين والمهتمين، وفعاليات اجتماعية وثقافية ودينية.

جيما إبراهيم

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الاحتلال الصهیونی سجون الاحتلال حرکة الجهاد

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين

وقع الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأحد مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين في قطاع غزة وتوفير مصاريف تشغيل مستشفى الهلال الأحمر الكويتي الميداني في القطاع.

ووقع الاتفاقيتين عن الجانب الكويتي الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس وعن الجانب الفلسطيني رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور يونس الخطيب في العاصمة المصرية القاهرة بحضور عدد من قيادات الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأكدت البرجس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع حرص الهلال الأحمر الكويتي على تقديم أوجه الدعم كافة للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين لا سيما المصابين جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وخاصة ما يتعلق بدعم القطاع الطبي بالأدوية والمستلزمات الطبية.

وقالت إن الجمعية ستساهم من خلال الاتفاقيتين في تمويل العلاج للمصابين الفلسطينيين من قطاع غزة خلال فترة إقامتهم بمستشفى فلسطين في القاهرة فضلا عن تشغيل مستشفى الهلال الأحمر الكويتي الميداني في غزة وذلك لضمان استدامة الخدمات الصحية بالقطاع في ظل استمرار الحرب هناك.

وأضافت أن دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا حريصة على دعم الأشقاء الفلسطينيين منذ بداية الحرب وحتى الآن والمجهودات التي تبذلها المؤسسات الرسمية والهيئات الخيرية الكويتية لتقديم المساعدات الطبية والإغاثية من أجل مساندتهم على تجاوز الأزمة الحالية.

وعقب التوقيع قامت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس بجولة في مستشفى فلسطين التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (فرع القاهرة) شملت زيارة بعض المصابين وتفقد أقسام المستشفى المختلفة.

واستمعت البرجس خلال الجولة من المسؤولين إلى شرح حول المستشفى الذي أسس عام 1976 ويتكون من 9 طوابق بسعة 85 سريرا و12 للعناية المركزة ويضم 4 غرف للعمليات الجراحية وأجنحة لكل التخصصات الطبية الرئيسية بخاصة أمراض القلب والباطنية والعظام والعيون فيما يتم التخطيط لزيادة السعة إلى 130 سريرا و17 للعناية المركزة.

وحرصت البرجس خلال الجولة على الاطمئنان إلى حال المصابين الفلسطينيين الصحية مشيدة بالجهود التي تبذلها إدارة المستشفى والهيئة الطبية والتمريضية المكونة من كوادر فلسطينية ومصرية لتوفير أوجه الرعاية لنزلاء المستشفى.

المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر فلسطين

مقالات مشابهة

  • العليا الإسرائيلية ترفض إعادة جثة فلسطيني قبل استعادة الرهائن
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني السافر على ميناء الحديدة
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعي القائد فتح شريف وأسرته بعد غارة صهيونية على لبنان
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني الغاشم على ميناء الحديدة
  • البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان وتنديدا بالهجمات الصهيونية
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية